منوعات

ضمن خطة “مليون هاتف” نوكيا تبدأ تصنيع هواتفها الأسطورية في مصر .. ما هو سر الإصدار الجديد؟.. إليك التفاصيل بالكامل

أعلنت شركة نوكيا من خلال بيان تم إصداره من وزارة الاتصالات المصرية حول اتفاقية تمت بين شركة HMD المالكة للعلامة التجارية الشهيرة نوكيا وبين شركة اتصال للصناعات المتطورة EAI المصرية عن التعاون لإنتاج الهواتف الخاصة بشركة نوكيا بداية من الربع الأخير من العام الجاري 2022 فى مصر.

وتهدف الخطة الي انتاج مليون هاتف ما بين هواتف تقليدية Feature Phone و أيضا انتاج الهواتف الذكية Smart Phone من خلال مصنع اتصال للصناعات المتطورة EAI في مصر..

مع التطلع لزيادة الكميات خلال الفترة القادمة والحرص علي تقديم الهواتف بجودة عالمية بما يشمل المكونات الإلكترونية والتجميع والتغليف والاختبارات.

ومن الجدير بالذكر انه تمت الاتفاقية في مصر بحضور وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصري المهندس عمرو طلعت.

حيث وقع الاتفاقية كل من تامر الجمل مدير عام شركة HMD بمصر وأحمد أبو عوف العضو المنتدب لشركة اتصال للصناعات المتطورة EAI.

كما تم حضور مؤتمر التوقيع كل من آلان ليجون رئيس قسم العمليات بشركة HMD Global المالكة للعلامة التجارية Nokia و ون شانج نائب الرئيس التنفيذي للمنتجات وعدد من قيادات وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وشركة اتصال للصناعات المتطورة EAI وشركة HMD..

والتي تعهدت بتوفير كافة متطلبات الإنتاج من مواد خام وأدوات تفتيش واختبار ومعدات المعايرة للعملية الإنتاجية كما أيضا ستقوم بنقل الخبرات بين الشركتين علي يد نخبة من خبراء شركة Nokia من فنلندا.

اقرأ أيضاً: نوكيا تنتزع الصدارة مجدداً ..مزود ببطارية بوليمير ضخمة وبسرعة شحن فائقة ..مواصفات عصرية وسعر منافس لهاتف نوكيا الجديد P Lite 2022

استمرت نوكيا كأكبر شركة مصنعة للهواتف النقالة في العالم لأكثر من عشر سنوات, إلى أن تفوقت عليها كل من شركتي سامسونغ الكورية الجنوبية وآبل الأميركية.

واللافت أن نوكيا الآن باتت تسعى بأقصى طاقتها لانتزاع الصدارة في سوق الهواتف الذكية, بالرغم من أنها تواجه منافسة شرسة من شركات أخرى رائدة في ذات المجال.

فوفقاً لأحد المصادر والتسريبات فإن شركة نوكيا ستقوم بإطلاق هاتفها الذكي الجديد Nokia P Lite 2022.

هاتف Nokia P Lite 2022 المنتظر الذي سيعيد لنوكيا بريقها وصدارتها ببطارية ضخمة سعة 8000 مللي أمبير في الساعة.

ويحتوي الهاتف الرائد الجديد على معالج قوي وذاكرة مميزة، كما يأتي بمظهر مذهل ونظام كاميرا رائع، فتابعوا معنا هذه المقالة لنتعرف أكثر على هاتف Nokia P Lite 2022.

مواصفات Nokia P Lite 2022 على رأس مجموعة من هواتف نوكيا المتميزة

• الشاشة : يأتي Nokia P Lite بمواصفات عصرية, ويتميز بشاشة من نوع IPS LCD مقاس 6.8 بوصة بدقة 4K بالإضافة إلى ذلك هذه الشاشة محمية بحماية Corning Gorilla 7 مع نسبة عرض إلى ارتفاع تبلغ 21: 9).

• الكاميرا : تتميز كاميرا Nokia P Lite بكاميرا رباعية، يتكون من عدسة أساسية بدقة 108 ميجا بكسل, وكاميرا ثانوية بدقة 32 ميجا بكسل + عدسة فائقة الاتساع بدقة 8 ميجا بكسل + مستشعر عمق بدقة 8 ميجا بكسل.

فيما تحتوي كاميرا السيلفي على عدسة مزدوجة بدقة 32 ميجا بكسل + 8 ميجا بكسل، إضافة إلى ذلك، يدعم الهاتف بصمة الإصبع التي توجد أسفل الشاشة كما يدعم شبكة Wi-Fi ويدعم 5G و Bluetooth و GPRS والمزيد.

• المعالج: يعتمد هاتف Nokia P Lite الذكي على أقوى معالج من نوعية Qualcomm Snapdragon 888+ 5G.

• نظام التشغيل: يعمل هاتف Nokia P Lite 2022 الذي يدعم الجيل الخامس، والرائد على أحدث إصدار من Android 12.

• البطارية: يقدم جهاز نوكيا بطارية ضخمة بسعة 8000 مللي أمبير في الساعة من نوع Li-Polymer، كما يتوافق بشكل خاص مع الشحن فائق السرعة بقوة 125 واط والبطارية غير قابلة للإزالة، حيث يمكنك قضاء الكثير من الوقت في ممارسة الألعاب ومقاطع الفيديو والتصفح والمزيد على هذا الهاتف.

ذاكرة هاتف Nokia P Lite (5G) 2022 الرهيبة

• يأتي جهاز Nokia الرائد بإصدارات مختلفة من الذاكرة العشوائية 10 جيجا بايت و 12 جيجا بايت و19 جيجا بايت. ويتميز بذاكرة داخلية مساحتها 256 جيجابايت وإصدار آخر 512 جيجابايت، بالإضافة إلى إصدار 128 كما يدعم إمكانية زيادة المساحة التخزينية عن طريق كارت ميموري بمساحة أخرى سعتها 512 جيجابايت.

تاريخ إصدار Nokia P Lite (5G) 2022 من هواتف نوكيا

لم يتم الكشف رسمياً حتى الآن عن وصول الهاتف Nokia P Lite الذي يدعم الجيل الخامس، ولكن وفقاً للتسريبات سيأتي Nokia P Lite إلى السوق في الربع الأول من العام المقبل (فبراير 2022) وقد يكون الوقت متأخرًا لإصدار تحديثات الميزات.

سعر Nokia P Lite (5G) 2022

نبشركم بخبر سار لجميع محبي هواتف نوكيا حيث تقدم الشركة هذا الهاتف الذكي النموذجي بسعر رخيص يبدأ من 350 دولاراً أمريكياً.

تابع القراءة: هاتف Nokia Zeno 5G 2022 منافس جديد في سوق الهواتف الذكية بمواصفات رائعة وسعر مميز أيضاً


هناك تسريبات حول إطلاق هاتف Nokia Zeno 5G 2022، وهو أحد هواتف نوكيا التي تحاول من خلالها العودة إلى المنافسة من جديد، حيث تنتج شركة Nokia هواتف ذكية عالية الجودة مُنذ فترة طويلة وكانت تحتل المركز الأول فيما سبق بين شركات الهواتف الذكية ولكنها اختفت من الساحة لفترة، ولكنها عادت من جديد إلى منافسة الماركات الأخرى بهذا الرائد الجديد نظراً لجودة الأداء والتصميم.

فيأتي هذا الهاتف ببطارية ضخمة سعة 8200 مللي أمبير وبمعالج قوي، فـ هاتف Nokia Zeno 5G الجديد أكثر قوة مع جميع التحديثات والميزات المذهلة التي أضافتها الشركة له وبأسعار مناسبة، فدعونا نستعرض لكم المواصفات الكاملة هاتف Nokia Zeno 5G 2022.

مواصفات هاتف Nokia Zeno 5G 2022 أحدث هواتف نوكيا

• الشاشة: يحتوي هذا الهاتف الجديد على شاشة Super AMOLED مقاس 6.8 إنش بدقة 4K وعلاوة على ذلك ، ومزود بزجاج Corning Gorilla للحماية.

• المعالج: يأتي طراز الهاتف الذكي الجديد من نوكيا مزودًا بمعالج قوي مع وحدة معالجة رسومات عالية (GPU)، وهناك أخبار تفيد بأن المعالج الجديد هو الأحدث من نوع Qualcomm Snapdragon 888.

• نظام التشغيل: يعمل جهاز Nokia على أحدث إصدار من Android 12، كما يأتي الهاتف الذكي الجديد مع تقنية 5G مع ميزات خاصة.

• الكاميرا: تحتوي كاميرا Nokia Zeno 5G 2022 على عدسة أساسية بدقة 48 ميجابكسل + وعدسة ثانوية بدقة 8 ميجابكسل + مستشعر عمق بدقة 4 ميجابكسل في الخلف مع فلاش LED وكاميرا سيلفي بدقة 16 ميجابكسل في الخلف.

• البطارية: يحتوي هاتف نوكيا هذا على بطارية ضخمة غير قابلة للإزالة بسعة 8200 مللي أمبير في الساعة، علاوة على ذلك، فهو يدعم تقنية الشحن فائق السرعة ويأتي هاتف Nokia مزودًا بالعديد من الخيارات مثل Wi-Fi و Hotspot ومقبس صوت 3.5 ملم ومنفذ USB 4.0 من النوع C.

ذاكرة هاتف Nokia Zeno 5G 2022

الذاكرة العشوائية : يأتي جهاز Nokia Zeno 5G 2022 الرائد بإصدارات مختلفة من الذاكرة العشوائية 8 جيجا بايت و 12 جيجا بايت.

الذاكرة الداخلية: ويتميز بذاكرة داخلية مساحتها 256 جيجابايت وإصدار آخر 512 جيجابايت، كما يدعم إمكانية زيادة المساحة التخزينية عن طريق كارت ميموري بمساحة تصل إلى 256 جيجابايت.

أسعار هاتف Nokia Zeno 5G 2022

من المتوقع أن تجد هاتف Nokia Zeno بسعر يبلغ 340 دولارًا أمريكيًا والسعر من مميزات هواتف نوكيا لأنها في الغالب تطرح هواتف بميزات رائعة وأسعار مناسبة، والجدير بالذكر أن السعر يختلف حسب البلد لأنه يعتمد على الضرائب الحكومية للدولة وغيرها لذلك قد ترى أسعارًا مختلفة لبلدك.

اقرأ أيضاً: مزود بكاميرا 200 ميغا بيكسل.. نوكيا تكتسح الأسواق من جديد بأقوى الأجهزة على الإطلاق

الميزات والمواصفات

حسبما نشرت مواقع تايوانية، فإن هاتف نوكيا الجديد يمتلك شاشة AMOLED منحنية الأطراف، وبمقاس 6.4 بوصة بمعدل تحديث 144 هيرتز، ومعالج “سناب دراغون 898” من كوالكوم (ثماني النواة)، مع معالج رسومي Adreno 730، ونظام تشغيل Harmony OS من هواوي، وبطارية عملاقة بسعة 6000 مللي امبير، ويدعم الشحن السريع.

والجدير بالذكر أن الهاتف الجديد يعمل ضمن نظام تشغيل هواوي، وهو الأمر الذي قد لا يعجب الكثير من المستخدمين، غير أنّه يتمتع بمعالج ممتاز من نوع “Snapdragon 898″، وبكاميرا لا مثيل لها بدقة <<200 ميغا>> بيكسل، وقد يكون الإعلان عنه مفاجأة كأول شركة تستخدم في هاتفها كاميرا بهذه الدقة.

وبالنسبة للكاميرا الخلفية للهاتف، فإن الكاميرا الأساسية تحمل دقة 200 ميجا بكسل، دون معرفة تفاصيل دقة الكاميرا الأمامية حتى الآن، كما إن الذاكرة العشوائية، تبدأ من 8 جيغا وتصل إلى 12 جيغا رام، وبذاكرة داخلية متوفرة بسعات 128 أو 256 جيغا بايت، كما إنه يدعم شبكات الجيل الرابع والخامس.

نوكيا حاضرة بقوة هذه المرة

بعد النكسات التي لاحقتها منذ ظهور نظام أندرويد للأجهزة الذكية؛ تراجع عملاق الهواتف المحمولة الفنلندي (نوكيا).

حيث أصدرت الشركة منذ ذلك التاريخ عدداً من الأجهزة، غير أنّها جميعاً كانت دون المستوى ولم تلقَ تلك الأجهزة الرَّواج الذي عُلِّق عليه أمل الشركة، لتعود الشركة اليوم بأقوى هاتف محمول أطلقت عليه اسم (NOKIA X60pro)، وذلك ضمن فئتين “متوسطة ورائدة”.

وبحسب المصادر فإن شركات عدّة تعتزم الاعتماد على نظام تشغيل HarmonyOS من هواوي، كشركات “شاومي وفيفو واوبو”، ومع اعتماد شركة نوكيا للنظام الجديد، فإنها قد تكون الشركة الأولى التي تعتمد النظام بعد شركة هواوي بشكل رسمي.

المصدر: مواقع إلكترونية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى