منوعات

ظاهرة مدهشة.. متى تتحول مياه النيل الى اللون الأحمر القرمزي؟.. ما السبب وفي اي الفصول؟.. ما السر؟

ظاهرة مدهشة.. متى تتحول مياه النيل الى اللون الأحمر القرمزي؟.. ما السبب وفي اي الفصول؟.. ما السر؟

تجعل هذه الصورة الغريبة الخاصة بنهر النيل أطول نهر في العالم يبدو وكأنه يجري د.ما، ولن تحزر أبدا السبب وراء ذلك لأن أصحاب الخبرة والدراسة عجـ.ـزوا عن الجواب،

ولكن وبعد جهد جهيد تمكنوا من تفسير الظاهرة بشكل معقد للغاية ولا يمكن لأي أحد ليس على دراية بالعلم أن يفهم هذا التفسير العجيب.

أجل، إن نهر النيل موطن لواحد من أشرس أنواع التماسيح وأكثرها عـ.ـدوانية التي يبلغ طولها ستة أمتار ووزنها حوالي ثمانمائة كيلوغرام، هذه التماسيح التي نالت لقب آكل البـ.ـشر المهـ.ـووس بجدارة واستحقاق، فهي تقوم بقـ.ـتل ما ينوف عن مائتي شـ.ـخص كل عام،

ثم هناك أفراس نهر النيل البالغ وزنها 3600 كيلوغرام، التي تضاهي كذلك في خطورتها خـ.ـطورة التماسيح، وهذا مع التنويه إلى أننا لم نذكر كذلك الثعـ.ـابين التي يعج بها هذا النهر الكبير.

كل هذه المفتر.سات الشـ..ـرسة التي سبق ذكرها تجعلك تفكر في كون لدى نهر النيل الكثير والكثير من الأسباب لتجري مياهه دما، لكن لا تقلق عزيزي القارئ، فلا سبب مما سبق ذكره يجعل النهر يجري بذلك اللون الذي تظهره صور الأقمار الصناعية، على الأقل لم يحدث هذا بعد.

لذا لماذا تظهر هذه الصورة الملتقطة من طرف الوكالة الأوروبية للأبحاث الفضائية European Space Agency نهر النيل وكأنه يجري د.ما في لونه شديد الحمرة؟

إن الجواب الطويل الذي قامت وكالة (ناسا) بنشره على موقعها، هو جواب معقد للغاية، أما الجواب القصير والبسيط فهو أن الأقمار الصناعية، مثل القمر الجديد Sentinel-3A الذي قام بالتقاط هذه الصورة،

تقوم بقياس العديد من أنواع الإشـ.ـعاعات الكهرومغناطيسية ما دون الموجات الضيقة التي تندرج ضمن الضوء المرئي، الذي بإمكان العين البشـ.ـرية رؤيته.

واحد من أنواع هذه الإشعاعات هو الأشعة تحت الحمراء، وعلى ما يبدو، فإن عنصر الكلوروفيل في النباتات يجعلها تعكس الطاقة ما دون الحمراء بشكل قوي جدا، وعندما يتم تصوير هذا في صورة تابعة للقمر الصناعي، فهي تتحول إلى اللون الأحمر الفاقع المرئي الذي تراه في الصورة أعلاه.

بكلمات أخرى، السبب الذي يجعل نهر النيل ذا لون أحمر فاقع في الصورة أعلاه هو كل تلك النباتات التي تنمو عليه وحواليه، وكلما كان نمو تلك النباتات سريعا، كلما كان اللون الأحمر المعبّر عنها قاتـ.ـما أكثر، ومنه، يمكننا الجزم بأن الغطاء النباتي حول منطقة النيل يبلي بلاء حسنا.

يواصل القمر الصناعي Sentinel-3A رحلته حول العالم، حيث سيستمر في توفير البيانات اللازمة، ليس فقط من أجل تلك المتعلقة بنمو النباتات منها، بل حزمة كاملة من الديناميكيات التي تحصل حول الكوكب، بما في ذلك مراقبة انتـ.ـشار وحركة النيـ.ـران البرية، ومنسوب المياه، والعديد من البيانات.

وفيما يخص منسوب المياه، وباعتبار التقارير الأخيرة حول ارتفاع مستوى مياه البحار، فيجب علينا جميعا أن نشعر بالقـ.ـلق، لا بل بالرعـ.ـب عما قد يجده قمر الـ Sentinel-3A في القريب العاجل.

تابع القراءة: لن تصدق ماهو السبب الرئيسي للعثور على النمل بكثرة داخل المنزل


لن تصدق ماهو السبب الرئيسي للعثور على النمل بكثرة داخل المنزل

( الحسد أو طاقة عمار المكان سلبيه أو وجود آثار في البيت مثل كنز أو دفين ) ولكن من أكثر الأسباب لهذا الموضوع هو الحسد، والنمل وجوده له إشارات تعرفك مانوع هذا الحسد

الإشارات التي تدل علي نوع الحسد من النمل

1_ظهور النمل بكثره في الحمام دلاله علي أن الحسد بسبب الرزق وإن هذا الحسد يصيب الأسره بالفقر وقلة العمل وضيق في الحال والمعيشه.

2_ظهور النمل بكثره في المطبخ دلاله علي أن هذا الحسد قد أصاب الزوجه أو إبنتها فقط سواء بالمرض أو وقف أمور زواج.

3_ظهور النمل علي الأبواب الخشبيه دلاله علي أن هذا الحسد يخص الزوج سواء في صحه أو رزق أو
مصائب في حياته.

4_ظهور النمل علي الشبابيك الخشبيه دلاله علي أن هذا السحر يخص أبناء هذا المنزل سواء مرض أو عدم طاعه الأبناء أو فشل في الدراسه أو مشاكل بين الإخوه.

5_ظهور النمل في حجرة النوم الخاصه بالرجل وزوجته دلاله علي حسد علاقتهما بالحب وهذا قد تجعل الزوج أو الزوجه ليس لديهما رغبه والعصبيه من دون سبب والمشاكل التي تكون كثيره لأسباب تافهه للغايه.

6_ظهور النمل في المنزل النظيف دوماً حتي بعد تنظيف بجميع الطرق دلاله علي الحسد الكامل الذي يصيب أصحاب المنزل بأكمله ولا ينعم هذا البيت بالراحه.

هل وجود النمل في البيت يدل على الرزق ؟، وهل هو علامة خير أم شر؟، لعل اعتقادات الناس الكثيرة بشأن النمل مع كثرة تواجده في البيوت في فصل الصيف، هو ما يطرح هذا الاستفهام ويضيفي إليه قدرًا كبيرًا من الأهمية، حيث إنه طوال فصل الصيف ينتشر النمل في المنازل ومعه تخرج الخرافات من جحورها وتتحول إلى مخاوف تؤرق الإنسان، فهناك من يظن أنه علامة على وجود السحر والحسد، وآخرين يعتقدون أنه دلالة على الرزق، من هنا يتساءلون “هل وجود النمل في البيت يدل على الرزق الوفير؟”.

هل وجود النمل في البيت يدل على الرزق

هل وجود النمل في البيت يدل على الرزق ، ورد في الإجابة على هذا السؤال الخاص بعلاقة وجود النمل في البيت بالرزق، أنه لا دلالة له ولا علاقة للنمل بالرزق، وهو ذات الأمر الذي أكد عليه العلماء سابقا، من وجوب عدم الاعتقاد في أن الرزق له أسباب غير قدر الله ثم من بعده جهد الإنسان، لذلك على كل إنسان أن لا يضع في اعتباره أو اعتقاده أن رزقه يتوقف على وجود حشرة صغيرة في بيته، أو يتوقف على غيابها، لأن ذلك نوع من أنواع الشرك الذي يعلق المصير والقدر بشيء غير مشيئة الله.

هل وجود النمل في البيت يدل على الرزق ؟، ويتضح خطورة هذا الاعتقاد من حديث النبي صلى الله عليه وسلم قال : « لو أنكم توكلتم على الله حق توكله لرزقكم كما يرزق الطير تغدو خماصا وتروح بطانا». رواه أحمد والترمذي وابن ماجه، وصححه الألباني.

هل وجود النمل في البيت يدل على الرزق ، ورد أن وجود النمل في البيت ليس دليلا على شيء، بل إن وجود النمل فى البيت من الأمور الطبيعية التى تتعرض لها جميع البيوت فى مثل هذا التوقيت من العام، ويمكن التغلب عليه برش المكان بمبيد حشرى وتنظيف المكان.

علامة وجود النمل في البيت خير أم شر

علامة وجود النمل في البيت خير أم شر ، ورد فيه أنه لا علاقة للخير أو للشر في هذا الأمر، حيث أن النمل خلق من مخلوقات الله سبحانه وتعالى، والخير والشر هو بيد الله سبحانه وحده، وليس لمخلوق قدرة على جلب خير أو منفعة إلا بإذن الله، ولا له أن يسبب ضرر لمخلوق إلا بأمر الله، ولم يرد عن النبي صلى الله عليه وسلم ولا عن صحابته والتابعين، لا في كتاب الله ، ولا سنة النبي صلى الله عليه وسلم، ما يدل على صحة هذا الاعتقاد.

علامة وجود النمل في البيت خير أم شر ، ولا يدل وجود النمل على أي شيء خاص، والاعتقاد بغير ذلك يخالف العقيدة الإسلامية، حيث أن البعض يعتقد أن وجود النمل دليل على شر أو أذى في أصحاب البيت، أو مؤشر للخراب، داعي للقلق، وهو أمر عاري تماماً عن الصحة، لذلك لا يوجد ارتباط بين موسم ظهور النمل والخير والشر، وعلى الأغلب ينشط لأسباب بيولوجية، لا علاقة لها بالخير أو بالشر.

علامة وجود النمل في البيت خير أم شر ، قد أكد العلماء أكثر من مرة على هذا الأمر في استفساراتهم للسائلين، مؤكدين أن الإيمان التام بالله، والتسليم بقدرته، والقدر خيره وشره، يعني عدم تعليق مصير الناس وأحوالهم في الخير والشر بوجود حشرة معينة في البيت أو باختفائها، وأجاب العلماء أيضاً أن من تمام الإيمان أن لا يعلق المرء أمور حياته بشواهد غير مشيئة الله وأعمال الشخص نفسه، ولا يجعل من وجود حشرة أو إخفاؤها، أو وجود تمائم وغيرها على حدوث أمر معين أو تعليقه بالخير والشر، وهذا حال المسلم المتوكل على الله.

علامة وجود النمل في البيت خير أم شر ، ولا يمنع التوكل على الله الأخذ بالأسباب وأن يطهر الشخص نفسه وبيته، وماله من الحرام، وأن يقوم باللازم تجاه وجود الحشرات، وخاصة إذا كان بالبيت أطفال يخشى عليهم من الأذى، ولا يربط الفرد وجود تلك الحشرات بالخير والشر، ويعتقد البعض من الناحية النفسية ، تأثير للنمل عليه وعلى حياته فالبعض يراها دليل شر وأذى مؤشر غير إيجابي ويلجأ لعقيدة فاسدة تسمى علوم الطاقة يفسر على أساسها وجود الحشرة وهي عقيدة من الثقافة الهندية والآسيوية لا علاقة ولا دخل للإسلام والعرب بها.

علامة وجود النمل في البيت خير أم شر ، هناك آخرون يعتقدون بالخير في وجود النمل على اعتباره كائن أو حشرة قليلة الأذى بالإنسان، وكونها حشرة منظمة، ومجدة في العمل، وهذا الاعتقاد أيضاً اعتقاد خاطيء تماما لا يختلف عن اعتقاد الشر في وجود النمل وكلها مجرد أوهام في عقول الناس، وعقائد فاسدة، وعن اعتقاد أنه شر وأذى لأهل البيت قدموا طريقة تعد نوع من أنواع الخرافة التي انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي وغيرها من المواقع على الإنترنت، وهذا لا يجوز أن يتبعه إنسان مسلم صحيح العقيدة ، لذلك فإن الحرص في التعامل مع البدع ومع الخرافات ومع كل ما يجد من الثقافات الغربية على المسلمين وعلى حياتهم يجب التعامل في هذا الشأن بحرص تام، والرجوع إلى العلماء والمختصين لمعرفة الرأي الشرعي في مثل تلك الأمور.

المصدر: مواقع إلكترونية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى