منوعات

تأكل اللحوم وتسبب النزيف… مخلوقات بحرية غريبة ترعب رواد الشواطئ (صور)

تعرض رواد شواطئ ولاية كاليفورنيا الأمريكية لتجربة مؤلمة مع كائنات بحرية مخيفة تأكل اللحوم وتسبب النزيف، هذه القشريات الصغيرة التي أثارت الذعر معروفة باسم “أسماك القرش الصغيرة”.

أسماك القرش الصغيرة

ذكر الموقع العلمي “لايف ساينس”، أن القشريات آكلة اللحوم التي أصابت رواد شواطىء كالفورنيا بالذعر، هي ما يسمى بـ “إكسيرولانا شيلتوني” كما يطلق عليها اسم أسماك القرش الصغيرة، ويبلغ طولها 0.3 بوصة وتنتقل في أسراب قوامها نحو ألف مخلوق. كما أشار موقع بريتيش ديلي ميل، إلى أن هذا المخلوق المخيف هو نوع من القشريات التي تضم أيضًا أكثر من 10 آلاف نوع من الكائنات البحرية تعيش في المياه العذبة والمالحة.

كائن بحري يخيف رواد شواطئ كاليفورنيا

عن التجربة المؤلمة التي عاشها رواد الشواطئ، قالت تارا سافاج “لقد كانت تجربة مؤلمة، قفزت من الماء وكان هناك دم على قدمي وبين أصابع قدمي. شعرت وكأن سمكة البيرانا قد عضتني ” وتابعت “غسلت قدمي وشعرت بالراحة من الألم بعد حوالي 15 دقيقة، لكن عندما أعدت يدي إلى مياه البحر، عضت إصبعي مرة أخرى”.


تم العثور على هذا النوع من القشريات على شواطئ كاليفورنيا على مدار العام، كما يقول رايان هيشينغر، الأستاذ في معهد سكريبس لعلوم المحيطات. وتابع “إنه مخلوق متماثل الأرجل ومعروف عنه أنه يعض البشر، يقضي وقته في الماء ويحب أكل اللحوم والحيوانات النافقة”.


وفقًا لخبراء الحياة البحرية، عادة ما توجد هذه المخلوقات على مدار العام على طول ساحل كاليفورنيا وعلى الشواطئ في مناطق شمال غرب المحيط الهادئ بالولايات المتحدة وكندا. حيث تعيش هذه القشريات عادة تحت الرمال، لكنها تظهر في المياه الضحلة عندما ينحسر المد وإذا وجدت سمكة ميتة فإنها سوف تنقض عليها بسرعة وبينما تفضل هذه المخلوقات أكل الأسماك والمخلوقات البحرية الأخرى، لكن يمكنهم أيضاً “الانقضاض” على البشر وهذا ما حدث قبالة سواحل كاليفورنيا.

يُذكر أنه في حادثة شهيرة أخرى في عام 1993، انزلقت مجموعة من هذه القوارض في حفاضة فتاة صغيرة، مما تسبب في نزيف، لاحظه والدها عندما بدأت الطفلة في البكاء فجأة.

كما أنه في عام 2017، تم إدخال صبي يبلغ من العمر 16 عامًا إلى المستشفى بعد تعرضه لهجوم من قبل سرب من هذه القوارض. في البداية لم يدرك الصبي ما حدث، لكن عندما خرج من الماء رأى أن القشريات قد مزقت أجزاء من الجلد من قدميه مع نزيف لا يتوقف.

أوضح ريتشارد بروسكا، عالم اللافقاريات بجامعة أريزونا، تعليقاً غلى أهمية هذه الكائنات قائلاً “إنها ضرورية للنظام البيئي لأنها تأكل الأسماك الميتة في المقام الأول”. ثم نصح الخبير أولئك الذين تعرضوا للدغ من هذه المخلوقات قائلاً: “نصيحتي ألا تخافوا، فقط إذا أزعجوكم، أخرجوا من الماء”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى