منوعات

نجمات برعن في تقديم دور الملكة إليزابيث.. بالسينما

توفيت الملكة إليزابيث الثانية عن عمر يناهز الـ96 عاماً، بعد أن حكمت إنجلترا لأكثر من 70 عاماً.

الملكة إليزابيث هي واحدة من الملكات الأسطوريات، التي تمتلئ حياتها بالكثير من القصص والتشويق، بالإضافة إلى أنها رمز من رموز القوة، ولديها العديد من المواقف التي تحبس الأنفاس، خلال أكثر من نصف قرن معتلية عرش الحكم في واحدة من أهم وأقوى دول العالم.

شخصية الملكة إليزابيث كانت محل فضول لكثير من النجمات، وقد قدمت في السينما العالمية العديد من المرات، نوضح أبرزها:

أولى المرات التي اختارت فيها الملكة إليزابيث النجمات، لتقديم دورها، كانت أثناء فيلم “Walking the Dogs”، الذي عرض عام 2012، حول اقتحام قصر باكنغهام الشهير لمايكل فاجان عام 1982، واختارت وقتها ملكة إنجلترا الفنانة إيما طومسون، لتجسيد شخصيتها.

أما المرة الثانية، فكانت أثناء فيلم “The Queen”، الذي عرض عام 2006، حول وفاة الأميرة ديانا، واختارت الملكة الراحلة الفنانة هيلين ميرين لتجسد شخصيتها، وفازت ميرين وقتها بجائزة “الأوسكار” عن الدور.

ومن أبرز النجمات، اللاتي قدمن دور الملكة إليزابيث كلير فوي، في المسلسل الشهير “The Crown”، وحصلت عن الدور على جائزة غولدن غلوب، ونقابة ممثلي الشاشة.

وقدمت الممثلة جين ألكسندر دور البطولة في دور الملكة إليزابيث الثانية في فيلم “ويليام وكاثرين الرومانسية الملكية” William & Catherine: A Royal Romance عام 2011.

ولعبت النجمة البريطانية الراحلة، روزماري ليتش، دور الملكة إليزابيث الثانية في فيلم “Margaret”، عام 2009، وتدور أحداثه حول رئيسة الوزراء السابقة مارغريت تاتشر.

المصدر: زهرة الخليج

Nasser Khatip

محرر مقالات_سوري

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى