سياسة

عاجل: نـ.ـجاة بوتين من محاولة اغـ.ـتيال

عاجل: نـ.ـجاة بوتين من محاولة اغـ.ـتيال

تحدثت وسائل إعلام روسية معـ.ـارضة عن تعـ.ـرض الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لمحاولة اغتيـ.ـال، يعتقد انها جـ.ـاءت انتقـ.ـاماً على الحـ.ـرب التي تقودها بلاده ضـ.ـد أوكرانيا.

ووفقاً لتفاصيل أوردتها مصادر مقربة من الكرملين، فإن سيارة الليـ.ـموزين الخاصة ببوتين، أصيـ.ـبت بانفـ.ـجار عند العجـ.ـلة الأمامية اليسرى تلاه “دخـ.ـان كثيف”.

وعلى الفور تم نقل السيارة إلى مكان آمـ.ـن، دون أن يصـ.ـاب بوتين بأذى – ولكن كانت هناك اعتـ.ـقالات متعددة من جهـ.ـاز الأمـ.ـن التابع له.

وبحسب معلومات أوردتها قناة “General GVR Telegram” فإن بعـ.ـض حراس بوتين الشخـ.ـصيين اختـ.ـفوا وسط مزاعم بأن معلـ.ـومات سـ.ـرية حول تحركات الرئيس الروسي البالغ من العمر 69 عامًا قد تم اختراقها.

وتقول القنـ.ـاة المناهضة للكرملين إن بوتين كان عـ.ـائدا إلى مقر إقـ.ـامته الرسمي في موكب سيارات مـ.ـموه وسط مخـ.ـاوف أمنية.

وقد كانت القافلة “الاحـ.ـتياطية” تتكون من خمس سيارات مصفـ.ـحة، بينما جاء بوتين في الثالثة، ومن غير الواضـ.ـح متى حدثت محاولة الاغـ.ـتيال المحتملة.

وقالت القناة: “في الطريق إلى مقر إقامة بوتين، وعلى بعد كيلومترات قليلة، اعتـ.ـرضت سيارة إسعـ.ـاف أول سيارة مـ.ـرافقة، فتحـ.ـركت السيارة المـ.ـرافقة الثانية دون توقف بسبب العـ.ـائق المفاجئ، وأثناء الانعـ.ـطاف، سـ.ـمع في سيارة بوتين “دوي قـ.ـوي من العجلة الأمامية اليسرى تبعه دخـ.ـان كثـ.ـيف”.

وتابعت المصادر أنه وعلى الرغم من تعرض سيارة بوتين لمشاكل في السيطرة، لكنها شــ.ـقت طريقها للخروج من موقع الهجـ.ـوم للوصول إلى مكان آمـ.ـن.

وأضافت: بعد ذلك، تم العثـ.ـور على جـ.ـثة رجل، والذي من المتوقع أنه كان يقـ.ـود سيارة الإسعـ.ـاف التي اعـ.ـترضت السيارة الأولى في الموكب.

وتأتي هذه الحـ.ـادثة الأمنية، وسط مزاعم بأن المسؤولين الروس يطالبون بوتين بالاستـ.ـقالة بعد أن عانت البلاد من نكـ.ـسات “كبيرة” وسط الغـ.ـزو الروسي لأوكرانيا.

وقد أكدت مصادر مـ.ـتابعة، أنه تم إيقاف رئيس الحـ.ـرس الشـ.ـخصي للرئيس والعـ.ـديد من الأشخاص الآخرين، دون أن تذكر اسـ.م أي شخص.

تجدر الإشارة إلى أن دائرة ضيـ.ـقة من الناس عـ.ـرفت عن تحركات الرئيس بوتين في هذا الموكب وكلهم كانوا من جـ.ـهاز الأمـ.ـن الرئاسي.

وبعد الحادث اختفى ثلاثة منهم، وهؤلاء هم بالضبـ.ـط الأشخاص الذين كانوا في أول سيارة في المـ.ـوكب، ومصـ.ـيرهم مجـ.ـهول حاليا، وقد تم العثـ.ـور على السيارة التي كانوا يستقلـ.ـونها فـ.ـارغة على بعد بضعة كيلومترات من الحـ.ـادث”.

يأتي ذلك بعد أشهر فقط من ادـ.ـعاء أوكرانيا أن الرئيـ.ـس الروسي نجـ.ـا من محـ.ـاولة اغتـ.ـيال بعد تعرضه لهـ.ـجوم خلال رحلة.

وقال رئيس استخبارات الأوكرانية إن هناك “مـ.ـحاولة اغتيـ.ـال فاشـ.ـلة” استـ.ـهدفت حـ.ـياة بوتين في بداية الحـ.ـرب ضد أوكرانيا.

يشار إلى أنه وفي الشهر الماضي، قتلت داريا دوجينا ، ابنة ألكسندر دوجين “العقل المدبر للحـ.ـرب” لبوتين، بينما نجا والدها بصعـ.ـوبة من الانفـ.ـجار.

كان دوجين – الذي اعتـ.ـبره البعض مصدر إلهام لغـ.ـزو أوكرانيا – عائداً مع ابنته إلى موسكو من مهـ.ـرجان عندما قام بتبديل المركبات في اللحظة الأخيرة.

تجدر الإشارة أيضاً إلى أن العديد من أصدقاء بوتـ.ـين مـ.ـاتوا في ظروف غـ.ـامضة، منذ بداية هذا العام، حيث تشير مصادر متابعة إلى أنه أنه ربما يكون قد تم قـ.ـتلهم بالفعل حيث يُزعـ.ـم وجود أوجه تشابه في وفت.ـاتهم.

كان آخر ضـ.ـحية واضـ.ـحة هو إيفان بيتشورين – الرجل المهـ.ـم لبوتين في تطوير موارد القطـ.ـب الشمالي الهـ.ـائلة لروسيا.

 

Nasser Khatip

محرر مقالات_سوري

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى