منوعات

لا ترموا قشور الموز: استعملوها لتنظيف كل ما في المنزل

يحتوي قشر الموز على العناصر الغذائية ذاتها الموجودة في الموز. يمكن استخدامه للعناية بالجسم، كمكوّن في المطبخ، كمنتج عناية بالحديقة، أو حتى كمستحضر تنظيف منزلي. سنركز في مقالتنا اليوم على استخدامات قشور الموز لتنظيف المنزل بكامله.

أزيلوا الغبار باستخدام قشر الموز

يسمح قشر الموز بإزالة جميع الغبار العالق في زوايا المنزل. عندما يحتك الغبار بقشر الموز، هو يعلق في جزئياته الدقيقة ويعجز عن الوصول إلى الأسطح الأخرى. من المهم جداً أن تستخدموا الجزء الأبيض من قشر الموز كي تتخلصوا من طبقات الغبار السميكة.

حضروا نقيعاً من قشر الموز لتلميع الخشب

منذ الأزل، تم استخدام أنواع الشاي والزهورات لتنظيف الأثاث الخشبي. هي تساعد على إزالة الأوساخ وتمتلك قدرة تلميع قوية. تنطبق القاعدة أيضاً على نقيع قشر الموز. في الواقع، لا يؤذي هذا الأخير الطلاء الموجود على الخشب. كي يلمع أثاثكم الخشبي، إليكم بعض النصائح للاستعانة بقشر الموز:

1_انقعوا بضع قشور من الموز في الماء المغلي
2_اتركوه يبرد
3_اغمسوا فوطة في النقيع البارد
4_افركوا الأثاث بالمنشفة
5_جففوه بواسطة فوطة من المايكروفايبر

جددوا شباب الأرائك الجلدية

ترطّب قشور الموز الجلد بامتياز. عند فرك الأريكة أو الكنبة الجلدية بها، هي تنظفها بعمق وتجدد شبابها. لتصبح الأرائك الجلدية ليّنة ولامعة، ننصحكم بفركها بالجزء الأبيض من قشر الموز ومسحها بمنشفة نظيفة.
أزيلوا الصدأ عن الأرض والجدران بواسطة قشر الموز
ينتج الصدأ عن عملية أكسدة الحديد. تعلق هذه البقعة القبيحة على الأسطح المعدنية جميعها مثل السلالم والأرضيات والجدران. استخدموا قشر الموز لإخفاء بقع الأكسدة هذه. للقيام بذلك، ننصحكم باتباع هذه الخطوات:

1_اخلطوا قشر الموز في الخلاط
2_ضعوا كمية كبيرة من العجينة التي حصلتم عليها على البقعة
3_اتركوها تجف
4_اكشطوا البقايا
5_اغسلوا السطح للتخلص من بقايا العجينة العالقة

أزيلوا البقع الصفراء عن السيراميك

تعتبر قشور الموز فعالة جداً لتبييض السيراميك. في الواقع، تعمل المبيضات الموجودة في القشر على طبقة مينا السيراميك الوقائية. عند وضع القشر على المعدات الصحية وألواح البورسلين، تختفي البقع الصفراء عنها وتستعيد هذه الأخيرة بياضها. إليكم ما يجب القيام به باستخدام قشر الموز:

1_اغسلوا السطح بالصابون
2_اشطفوه جيداً
3_افركوا قشر الموز من الداخل على جميع الأسطح التي ترغبون بتنظيفها
4_اتركوها ترتاح طوال الليل
5_اشطفوها بالماء
6_أعيدوا العملية كل أسبوع

كيف تلمعون الزجاج بواسطة قشر الموز؟

أتبحثون عن مستحضر طبيعي لتبييض النوافذ الزجاجية؟ لِمَ لا تستخدمون قشر الموز؟ تساعد هذه القشور التي لا مثيل لها على تنظيف النوافذ الزجاجية بكل فعالية، تماماً كما هو الحال بالنسبة لنوافذ الفرن الزجاجية. العملية بغاية البساطة: يكفي أن تلمّعوا السطح بالكامل بواسطة الجزء الداخلي من قشر الموز. تعمل الألياف الموجودة على القشرة على تلميع الزجاج بدون خدشه. في نهاية العملية، مرروا فوطة رطبة على السطح. بالإضافة إلى خصائصه المنظّفة، يترك قشر الموز طبقة غير مرئية تمنع الأوساخ من الاستقرار على الزجاج.

المصدر: حلول ذكية

Nasser Khatip

محرر مقالات_سوري

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى