منوعات

كيف تتجنبون أن تترك المكواة آثاراً على ملابسكم؟.. ما السر؟

آثار المكواة: إذا كنتم تقومون بكيّ ملابسكم بشكل مكثف، فمن الممكن أن تتسبب مكواتكم بتلطيخ الملابس مع تكرار الإستخدام. بالتالي ستضطرون إلى معاودة عملية الغسيل والكيّ بأكملها من جديد، وهو أمر متعب للغاية. لذلك حضرنا لكم مقالاً يتضمن نصائح لمنع المكواة من ترك آثار على ملابسكم…

نظافة المكواة

لهذا الهدف، يكفي أن تحافظوا على نظافة هذه الأداة بالشكل الصحيح وأن تعدوها لوظيفتها. ففي الواقع، إن تراكم الأوساخ على المكواة هو أمر شائع إن لم تقوموا بتنظيفها بالشكل الصحيح. لذا ننصحكم بالحفاظ على نظافتها وإزالة بقايا الأوساخ عنها. سنوضح لكم كيفية القيام بذلك عبر بعض النصائح البسيطة.

وداعاً لبقع المكواة

لإزالة البقع التي تتراكم على المكواة، يجب أن تستخدموا عنصرين لا يفشلان في هذه المهمة: الخل والبيكنغ صودا (بيكربونات الصودا). عبر استخدامهما يمكنكم تنظيف المكواة بطريقة فعالة، والأهم من ذلك بطريقة اقتصادية.
في البداية، من الجيد أخذ احتياطين قبل البدء بالتنفيذ. من ناحية، تأكدوا من أن المكواة غير موصّلة بالكهرباء، ومن ناحية أخرى تأكدوا أنها باردة. بمجرد التأكد من هذين الشرطين، بإمكانكم البدء بتنظيف جهازكم.
للقيام بذلك، أحضروا فوطة صغيرة واسكبوا عليها الماء والخل، ورشوا القليل من البيكينغ صودا. يكفي أن تمرروا هذا الخليط بطريقة لطيفة على القاعدة الفولاذية، مع حركات دائرية لإزالة جزيئات الأوساخ بطريقة أسهل.

الطريقة البديلة لتنظيف المكواة

الخل والبيكينغ صودا ليسا الحل الوحيد لتجنب انتشار البقع على ملابسكم أثناء الكوي. بإمكانكم أيضاً استخدام الورق المشمع والملح. للقيام بذلك، اسكبوا الملح على الورق المشمع ويكفي تمرير قاعدة المكواة الباردة على طول الورقة، حتى تلتصق الأوساخ بالملح.
للعودة إلى الوضع الأولي وكي تصبح مكواتكم كأنها جديدة يمكن استخدام أداة تلميع معادن وتمريرها بعناية على سطح المكواة.

نصائح لتنظيف مكواتكم

للحفاظ على نظافة المكواة، وبالتالي عدم إتلاف ملابسكم، من المهم تنظيف الخزان الذي يحتوي على الماء. للقيام بذلك استخدموا الخل والبيكنغ صودا وضعوهما في خزان الماء الخاص بالمكواة.
من ثم قوموا بتشغيل المكواة، وانتظروا حتى تصبح ساخنة، مع استخدام البخاخ للثقوب المتواجدة على سطح هذا الجهاز. بهذه الطريقة ستتراكم المياه.

كذلك، من المهم تمرير فوطة مبللة على المكواة في كل مرة تقومون فيها بكي الملابس التي تخرجونها من الغسالة. سيسهل ذلك الحفاظ على نظافة المكواة، وتتخلصون من مفاجآت اللحظة الأخيرة.

المصدر: حلول ذكية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى