منوعات

10 فوارق دقيقة ستكشف لك العلامات التجارية المزيفة بكل سهولة!

عادة ما تكون أسعار الماركات العالمية الأصلية مرتفعة، وذلك لأسباب وجيهة. تحرص الشركات المصنعة على تقديم سلع بأعلى جودة، باستخدام خامات أصلية وتصاميم فريدة، لضمان دوامها سنوات عديدة. ولا يشمل سعر السلعة الأصلية تكلفة المواد وتكاليف العمالة فحسب، بل يؤخذ تاريخ دار الأزياء أيضاً في الحسبان، إذ يزيد من قيمة السلعة بحد ذاته. لكن في بعض الأحيان، قد نواجه صعوبة في تمييز السلع الأصلية عن المقلَّدة، والتي تتلف عادةً بعد مرور بضعة أشهر على استخدامها.

قررنا، في الجانب المُشرق، اكتشاف السمات الرئيسية المميزة للماركات العالمية الشهيرة، والتي ستساعدك على معرفة ما إن كانت السلعة التي تراها أصلية أم نسخة مقلدة طبق الأصل.

معطف ذا نورث فيس


تحظى منتجات العلامة التجارية الأمريكية، ذا نورث فيس، بتقدير كبير بين هواة الرياضات الشتوية. وهي رائجة على نطاق واسع حول العالم. لذا، يقلد المصنعون منعدمو الضمير منتجات هذه العلامة. لكن، هناك بضعة اختلافات يمكن التحقق منها قبل شراء السلعة، لمعرفة ما إن كانت أصلية أم مقلدة.

كل حروف الشعار على المنتجات الأصلية تكون مطرزة بشكل منفصل، ويجب ألا توجد أي خيوط بينها.

كل الزخارف على الموديلات الأصلية تكون عالية الجودة. يجب أن يحتوي السحاب على الأحرف YYK، وأن تضم حلقاته شعار ذا نورث فيس على شكل 3 خطوط مقوسة.

داخل المعطف، يجب أن توجد ملصقات إرشادية حول المنتج، مع صورة مجسمة تؤكد أن المنتج أصلي. إن كانت القطعة أمامك لا تحتوي على صورة مجسمة، فلا شك أنها نسخة مقلدة.

قميص بولو من رالف لورين


تحظى القمصان التي تحمل شعار فارس يلعب البولو بشعبية كبيرة حول العالم. هذه القمصان مريحة، وتأتي في تشكيلة متنوعة من الألوان، وتتناسب مع البناطيل الجينز والسراويل القصيرة. الإقبال الكبير على ماركة رالف لورين هو السبب في ظهور الكثير من النسخ المقلدة في الأسواق. لمعرفة ما إن كانت السلعة مقلدة، ما عليك سوى إلقاء نظرة فاحصة على بعض تفاصيلها الدقيقة.

لا تُستخدم في المنتجات الأصلية سوى أزرار بأربعة ثقوب مصنوعة من عرق اللؤلؤ. الأزرار البلاستيكية الشفافة من أبرز الأدلة على أن المنتجات مقلدة. كذلك فإن طريقة خياطة الأزرار مهمة، فقمصان بولو الأصلية لها غرز متداخلة.

أهم تفصيلة في منتجات رالف لورين هي الشعار المطرز. تُطرز المنتجات الأصلية بدقة فائقة، ويمكن تمييز أدق التفاصيل فيها: المضرب، وخوذة الفارس، وزمام الحصان. إضافة إلى ذلك، يُطرز الفارس بطبقة ثانية فوق الحصان. في المقابل، التطريز في السلع المقلدة عشوائي، وتتداخل فيه كل التفاصيل الدقيقة.

حقيبة ليدي دي من ديور


مُنحت هذه الحقيبة الأنيقة هذا الاسم المميز لسبب وجيه؛ إذ صُنع أول طراز جلدي لحقيبة ليدي ديور خصيصاً للأميرة ديانا التي حملت هذه الحقيبة في معظم مناسباتها الاجتماعية. وهكذا، أصبحت حقيبة اليد هذه وثيقة الارتباط بالليدي دي. وحتى بعد مرور سنوات عديدة على ظهورها، لا تزال تحظى بشعبية كبيرة وسط عاشقات الأزياء. لكن لهذه الشعبية جانب سلبي؛ فقد ظهرت الكثير من النسخ المقلدة.

صُنعت الحقيبة الأصلية يدوياً باستخدام 130 قطعة من جلد الخراف، واستغرق إكمالها حوالي 8 ساعات. ويجب أن تكون غرز نمط تطريز القماش الفريد متساوية ومرتبة.

في الحقيبة المقلدة، دائماً ما تتأرجح المقابض من جانب إلى آخر. لكنها تظل ثابتة ومتينة في الحقيبة الأصلية.

حقيبة إيف سان لوران


تحلم آلاف النساء حول العالم باقتناء حقائب إيف سان لوران. وفي كل موسم، يبتكر مصممو هذه الماركة الشهيرة موديلات جديدة تحظى بقاعدة جماهيرية كبيرة على الفور. تتميز منتجات هذه الماركة الأصلية بأعلى معايير الجودة، ولا ينطبق هذا على نسخها المقلدة.

تحتوي الحقيبة الأصلية على خياطة واحدة متوازية بشكل سلس ومرتب. إن رأيت غرزة مزدوجة أو لاحظت تفاوتاً ضئيلاً في خط الغرز، فإن الحقيبة مزيفة.

يمكن إزالة الحزام، وهذا يختلف عن الحقيبة المقلدة. ويمكن رؤية هذا الاختلاف بوضوح عند مقارنة الحقيبتين جنباً إلى جنب.

حقيبة جاكيموس


اكتسبت حقيبة لو تشيكيتو شهرة كبيرة بمجرد ظهورها في السوق. وسرعان ما أصبحت هذه الحقيبة الصغيرة صيحة رائجة. لا يمكن وضع أغراض كثيرة فيها، لكنها إكسسوار جميل. لم تحظَ هذه الحقيبة الصغيرة الأنيقة برواج كبير بين عاشقات الأزياء فحسب، بل بين الشركات المصنعة للنسخ المقلدة الرخيصة أيضاً. لكن سيسهل عليك تمييز حقيبة اليد الأصلية من نسختها منخفضة الجودة بالتحقق من بضع تفاصيل مميزة.

عند اختيار الحقيبة، تفحصي جلدها أولاً. حقيبة لو تشيكيتو الأصلية مصنوعة من جلد طبيعي فاخر. وسطحها أملس، مع حبيبات دقيقة. في المقابل، يتميز الجلد الصناعي بسطح خشن ومجعد.

يجب أن تكون الحروف المعدنية لاسم العلامة التجارية مرتبة وبارزة. لكن في الحقائب المقلدة، عادة ما تكون مسطحة ومنخفضة الجودة.

فحص خياطة الغرز هي طريقة أخرى للتحقق من أن الحقيبة أصلية. يجب أن تكون الغرز بالطول نفسه، وأن تكون الدرزات متطابقة تماماً. كل القطع متماسكة بخيط سميك، بينما تكون الخياطة على النسخة المقلدة عشوائية وغير متطابقة.

تي شيرت تومي هيلفيغر


يعشق الكثيرون هذه العلامة لجودة ملابسها وأسعارها المعقولة نسبياً. منتجات تومي هيلفيغر متوفرة في العديد من الأسواق الإلكترونية، لكن هذا لا يضمن شراءك قطعة غير أصلية ودفع مبلغ كبير مقابلها.

أول تفصيلة ينبغي التحقق منها هي الدرزات. يجب أن تكون سلسة ومرتبة. الخيوط البارزة والغرز الملتوية علامتان بارزتان على أن القطعة مقلدة.

الشعار المطرز. يلعب ترتيب الألوان دوراً مهماً هنا: يجب أن يكون اللون الأزرق في الأعلى والأسفل، والأبيض والأحمر في المنتصف. في بعض الأحيان، يلتبس ترتيب الألوان الصحيح على مصنعي النسخ المزيفة. كذلك يجب أن تكون حواف التطريز مرتبة ومستقيمة.

الملصق العلوي. يأتي ملصق القطعة الأصلية على شكل مثلث في 90% من الحالات، باستثناء بعض المجموعات. ويتميز هذا المثلث بزاوية حادة وحدود واضحة. لكن هذه التفاصيل غير مرتبة في القطع المقلدة.

محفظة جيس


تعشق العديد من النساء ماركة جيس لجودتها العالية وتصاميمها الأنيقة والعملية. توفر كل مجموعة جديدة خيارات واسعة من الحقائب والمحافظ، مما يدفع شركات التقليد عديمة الضمير إلى إنتاج نسخ طبق الأصل.

يجب أن تكون كل الإكسسوارات المعدنية عالية الجودة وخالية من العيوب. وينطبق هذا على الشعار، والسحاب، وإكسسوارات الحزام.

يُستخدم خيط سميك في الحقائب والمحافظ الأصلية، والذي يحمل بمتانة حواف القطعة وأجزاءها الصغيرة. يجب أن تكون الدرزات مستقيمة ومرتبة، بدون خيوط بارزة أو غرز ملتوية.

يجب أن تحتوي المحفظة الأصلية على ملصق يضم معلومات حول المنتج وطرق العناية به. وأهم جزء هو رقم المنتج التسلسلي المكتوب على ظهر هذا الملصق. يمكن استخدامه للتحقق من أن المنتج أصلي. فلا تحتوي النسخ المقلدة على هذا الرمز.

أحذية Nike Air


إنه مريح، وعملي، ويدوم فترة طويلة. هذه هي الأسباب الثلاثة التي تجعل هذا الموديل يحظى برواج كبير بين كل الفئات والأعمار. كذلك فإن تصميم هذا الموديل البسيط وجودته العالية تجعله مناسباً لأي مظهر يومي. وللتأكد من اقتنائك زوج أحذية أصلي يمنحك السعادة وليس خيبة الأمل، عليك تعلُّم كيفية التفريق بين أحذية Nike Air الأصلية والمقلدة.

أول ما يجب عليك التحقق منه هو الملصق المعدني الصغير على أربطة الحذاء. يجب أن يكون غير لامع، ومنقوش عليه AF1. غالباً ما تكون الصفيحة والنقشة على الحذاء المزيف غير مرتبة.

باطن الحذاء. في الأحذية المقلدة، يُصنع من مادة البولي يوريثان الرخيصة، بينما يُصنع من مواد جيدة وغالية في الأحذية الأصلية.

يجب أن يحتوي الملصق على رقم المصنع، وبلد المنشأ، والمقاس. تتطابق كل هذه البيانات مع المعلومات على ملصق الحذاء في المنتج الأصلي.

أحذية دكتور مارتينز جادون


حظيت هذه الأحذية الضخمة ذات المظهر الصلب برواج كبير في أربعينيات القرن الماضي. ومن اللافت أن النساء فوق سن الأربعين كن أول من أعجب بالراحة التي توفرها هذه الأحذية. وفي الوقت الحالي، نرى كلا الجنسين من كل الفئات العمرية يرتدون أحذية دكتور مارتينز. وإن كنت تخططين لشراء هذه الأحذية، يجدر بك اتباع بعض النصائح لتجنب شراء منتج مقلد.

جودة جلد الحذاء الأصلي أفضل بكثير من نظيره المقلد، ويمكن إدراك ذلك بالعين المجردة. لا توجد تموجات أو تجاعيد، وكل الدرزات مزدوجة، والخيط متين، والغرز مرتبة. لا يمكن للأحذية المزيفة التباهي بهذه الجودة المثالية.

يتميز شريط الكعب في الحذاء الأصلي بخطه الخاص المميز. لكن الخطوط مختلفة على زوج الأحذية المزيفة.

يوجد ملصق آخر على اللسان الداخلي للحذاء الأصلي. ويحتوي على معلومات حول المنتج.

حقيبة هيرميس كيلي


ترتبط حقيبة فاخرة أخرى بإحدى الأميرات. وهذه المرة، بطلة القصة هي أميرة موناكو، غريس كيلي. فاز تصميم الحقيبة البسيط والأنيق في آن واحد، بقلوب العديد من النساء. وإن قررت تدليل نفسك بهذه الهدية، فاحرصي على الانتباه إلى بضع تفاصيل مهمة لا توجد سوى في المنتج الأصلي.

غرزة السرج الفريدة. تتميز الحقيبة الأصلية بغرزة سرية مائلة بشكل طبيعي، ولا يمكن لأي مصنع آخر محاكاة هذه الغرزة.

دائماً ما يطابق لون ختم هيرميس لون قطع الحقيبة المعدنية، وله خط مرتب. يجب أن تكون الأحرف متساوية في السُمك وبحواف سلسة.

هل سبق لك شراء منتج مقلد؟ وكيف عرفت أنه ليس منتجاً أصلياً؟ أخبرينا في قسم التعليقات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى