منوعات

10 أشياء يهدر الفقراء أموالهم عليها (أنت تفعل معظمها)

هل ينفق الأثرياء الأموال بشكل مختلف؟ هنا يهدر الفقراء معظم أموالهم!

الهدف من هذه المقالة هو تسليط الضوء على الأخطاء المحتملة التي ترتكبها في حياتك اليومية والتي تمنعك من المضي قدمًا ، خاصة من الناحية المالية. نشعر دائمًا أن غالبية الناس ليس لديهم فهم واضح لما يذهب إليه المال بالفعل.

أثناء استعراض هذه القائمة ، قد ترغب في التحقق من نفسك لمعرفة ما إذا كنت مذنبًا بنفس الإنفاق المهدر.

إليك 10 أشياء يضيع الفقراء المال عليها ، مما يعيقهم في الحياة.

1. الصحة

إليك الصفقة مع الصحة: ​​إنه تنين لا يتوقف عن النمو. كلما تجاهلته ، زاد حجمه وزاد الضرر الذي سيلحقه بحياتك. أنت لا تريد الذهاب إلى طبيب الأسنان لإصلاح التجويف ، فسيتعين عليك دفع ثمن الزرع في غضون عامين.

أنت لا تريد أن تدفع مقابل الفحص ، فسيتعين عليك دخول المستشفى إذا كنت تريد البقاء على قيد الحياة. إن دفع تكاليف زيارة الطبيب أرخص من تكلفة الجنازة!

لسبب ما ، الأشخاص الأفقر ، يعتقدون أنهم إذا تجاهلوا المشكلة فقط ، فسوف تختفي ، ولن ينجح هذا التفكير مع أي شخص.

2. التجميل

هل رأيت أظافر وقصات شعر الأشخاص الذين لا يستطيعون حتى إصلاح سياراتهم؟

هذه واحدة من أكثر الأشياء المزعجة التي نراها والتي تمنع الناس من أن يصبحوا أفضل.

لقد عملت بجدّ طوال الأسبوع ثم “كافأت” نفسك بتصفيفة شعر جديدة ستتلاشى في غضون أسبوعين ، لإثارة إعجاب أشخاص لا يقومون بعمل أفضل منك!

هل لاحظت يومًا كيف أن كل الأغنياء تقريبًا لديهم نفس قصة الشعر البسيطة؟ هل لاحظت كيف أن أيا من رائدات الأعمال الناجحات ليس لديهن الماس أو إضافات لأظافرهن؟

إنها مسألة تحديد أولويات. أصلح حياتك ومن ثم ستتمكن من فعل ما تريد بالربح الزائد.

بدلاً من التخلص من هذه الأموال من النافذة ، ابدأ في إصلاح نوافذك!

3. بطاقات الائتمان

بطاقات الائتمان هي آخر شيء يجب أن يلمسه الفقراء. إنه مثل حفر حفرة أعمق وأعمق لنفسك لن تتمكن من الهروب منها أبدًا. تُستخدم بطاقات الائتمان لمقايضة التمويل المؤقت مقابل وقت ومعيشة شخص ما.

في اللحظة التي تصبح فيها مُدانا، لم تعد تعمل لحساب نفسك ، فأنت تعمل للبنك. لم تعد حياتك ملكك حتى يتم سداد هذا الدين. يستفيد الفقراء من بطاقات الائتمان كحد أقصى كأنها هواية شهرية ، وعادة ما تكون على أشياء غير ضرورية.

من السهل الوقوع في هذه الزوبعة المالية التي لن تتمكن من الهروب منها أبدًا.

4. الألعاب وعمليات الشراء داخل التطبيق

سأترك الأرقام تتحدث هنا:

70٪ من لاعبي كل أسبوعين ينفقون الأموال في اللعبة. متوسط ​​المبلغ الذي ينفقه هؤلاء الأشخاص على العناصر الرقمية في أسبوعين فقط هو: 84.67 دولارًا.

يربح Candy Crush 3 ملايين دولار يوميًا من الأشخاص الذين يشترون المزيد من الأرواح أو أي شيء اعتادوا على شرائه في اللعبة.

أكبر قيمة يتم إهدارها في هذا الشكل التافه من الترفيه ليس في المبلغ الذي ينفقه الناس ، على الرغم من أن الأرقام هائلة ، ولكن في الكميات الهائلة من الوقت الذي يضيع.

من السهل جدًا إلقاء نظرة على أرقام قوتك ومعرفة الساعات التي تقضيها في لعبة واحدة ، إذا كنت تعتبر نفسك لاعبًا ، فمن السهل الوصول إلى 1000 ساعة من اللعب في السنة ، قد يقول البعض أن هذه أرقام مبتدئة ، ولكن في المتوسط يزيد أجر اللاعب عن 20 دولارًا في الساعة. هذا هو ما يعادل 20000 دولار أمريكي بسهولة تتركه على الطاولة دون احتساب تكاليف شراء اللعبة أو وحدة التحكم أو النظام والمبلغ المتبقي في مشتريات اللعبة.

5. مشتريات الاندفاع

لا ، لست بحاجة إلى 6 حافظات للهاتف ، والجوارب غير التقليدية ، وأدوات المطبخ التي استخدمتها مرة واحدة فقط والقائمة تطول إلى الأبد.

أنت تدرك جيدًا ما هي الأساسيات في حياتك ، والأشياء التي تحتاجها بالفعل. كل شيء آخر يتم تسويقه لك فقط ، فهم يغسلون دماغك للاعتقاد بأنك بحاجة إلى المنتج المذكور على الرغم من أنك تريده فقط.

في اللحظة التي تتعلم فيها التفريق بين الحاجة والأمر الذي تريده ، تبدأ في السيطرة على حياتك.

أظهرت دراسة أُجريت في المملكة المتحدة أن متوسط ​​ما ينفقه البريطانيون أكثر من 150 ألف جنيه إسترليني على المشتريات الاندفاعية في حياته أو حياتها ، بينما ينفق المواطن الأمريكي العادي 5000 دولار في السنة.

هذا مبلغ كبير من المال يمكنك استخدامه لتحسين حياتك.

6. أحدث التقنيات

من الغريب أن ننظر إلى الأشخاص الذين تعرف أنهم لا يبلون جيدًا من الناحية المالية ، وكيف ينفقون مبالغ سخيفة على شراء أحدث التقنيات كل عام.

لا يمكنك شراء الـ iPhone الجديد ، قد يكون لديك المال لدفع ثمنه ، لكن لا يمكنك تحمله! هناك فرق.

بنفس الطريقة ، لا تحتاج إلى تلفزيون بشاشة مسطحة كبيرة عندما يكون من الواضح أن أسرتك بحاجة إلى صيانة.يتلخص أيضًا في دورة حياة المنتج. يستمتع الأشخاص الذين يعتنون بممتلكاتهم باستخدامها لفترات زمنية أطول ، وبالتالي يوفرون على أنفسهم المال من الصيانة أو التكلفة الأولية لاستبدالها.

7. نفايات الطعام

ربما ليس لديك أي فكرة عن كمية الطعام التي تتخلص منها. يشتري الناس ما يعتقدون أنهم سيستهلكونه و 9 مرات من أصل 10 هم على خطأ.

يتخلص الشخص العادي من 40٪ من الخضروات التي يشتريها ، و 17٪ من منتجات الألبان ، و 14٪ من اللحوم. تهدر الأسرة الأمريكية المتوسطة ما يقرب من 20000 دولار سنويًا على الطعام الذي يرمونه. يبدو أن نسب إهدار الطعام هي نفسها تقريبًا بغض النظر عما إذا كنت فقيرًا أو من الطبقة المتوسطة.

8. البنك الخاص بك

البنك الذي تتعامل معه يكلفك المال. أنت تدفع عمولة عندما تضع المال ، وتدفع عمولة عندما تطلب منهم إعادة أموالك.تعتبر أسعار الفائدة في هذه الأيام مزحة واعتمادًا على المكان الذي تعيش فيه ، فهي لا تواكب التضخم. إن وضع الأموال في البنك في ظل اقتصاد متقلب يكلفك المال على المدى القصير والطويل.

يتحول المجتمع بسرعة كبيرة لدرجة أن الدروس القديمة حول توفير المال لم تعد سارية.

9: ضرائبك

يدفع الفقراء المزيد من الضرائب لأنهم لا يخلقون نفس النوع من القيمة في السوق مثل الأغنياء. شئنا أم أبينا فهذه هي الحقيقة. يستفيد الأغنياء من ثرواتهم لخلق المزيد من القيمة والدولة تكافئهم على ذلك بإنصاف.

10. التدخين والvapin

متوسط ​​تكلفة علبة السجائر هو 6.28 دولارًا ، مما يعني أن عادة علبة السجائر تعيدك إلى 188 دولارًا شهريًا أو 2،292 دولارًا في السنة. عشر سنوات من التدخين يأتي بسعر 22،920 دولار.

اعتمادًا على المكان الذي تعيش فيه ، ترتفع تكاليف التدخين أكثر و أكثر.

إذا كان كلا الشريكين يدخنان، فإن أحدهما يعمل لمدة شهر كامل فقط لتغطية نفقات التدخين.

هناك ما يقرب من 1.1 مليار شخص يدخنون في العالم. 1 من كل 7 أشخاص هو مدخن.

تتولى Vapin مسؤولية السجائر التقليدية وتحقق الشركات أرباحًا أعلى من أي وقت مضى بسبب هذا التحول.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى