حول العالم

اكتشاف حيوان صغير نادر للغاية ببوستالم في سالزبورغ النمساوية

تم اكتشاف حيوان صغير للغاية ونادر في بوستلام بمنطقة سالزبورغ النمساوية حيث اكتشف أحد أعوان الغابات الفيدراليين عن طريق الصدفة مخبأ في أحد الأعشاش، والتي أعدها حراس الغابات لمنح الثدييات الصغيرة فرصا للتعشيش والبقاء على قيد الحياة.

تم فحص وجود هذه الثدييات، التي يبلغ طولها حوالي تسعة سنتيمترات فقط، عن كثب لمدة عامين.

وهو حيوان له عيون سوداء وفراء فضي وذيل كثيف يشبه ذيول السناجب الرمادية.

ويبدو الحيوان كلعبة أطفال وهو ليلي ويقتات من أكل اللحوم ويعشش بشكل رئيسي في تجاويف الأشجار وأعشاش الطيور القديمة ومع ذلك، لا يُعرف حتى الآن سوى القليل جدًا عن هذه الحيوانات الخجولة.

الحيوان محمي بشكل صارم بموجب التوجيه الأوروبي للحيوانات والنباتات، وقد بحثت فرق حماية الغابات الفيدرالية عن الحيوانات في جميع أنحاء النمسا إلى جانب جمعية الحفاظ على الطبيعة كجزء من المشروع.

وقد عملت عون حماية الغابات آنا صوفي بيرتشر لمدة عامين في منطقة بوستلام في سالزبورغ للعثور على مسارات للحيوانات. يوجد حوالى 30 صندوقا للتعشيش موزعة على 15 موقعا.

المصدر: يورو نيوز

اقرأ أيضا: جمجمة تيرانوصور عمرها 76 مليون عام ستباع بمزاد مقابل سعر خيالي

جمجمة تيرانوصور ريكس التي تم اكتشافها في ساوث داكوتا معروضة للبيع بالمزاد في الولايات المتحدة. ومن المتوقع أن تباع بسعر يتراوح بين 15 و20 مليون دولار، وفقا لدار المزادات سوثبيز.

سيتم عرض الجمجمة المميزة، الملقبة بـ “ماكسيموس Maximus”، وسيتم بيعها من قبل بائع مجهول في مزاد مباشر يوم 9 ديسمبر.

في بيان، قال هنري جاليانو، استشاري دار سوثبي للتاريخ الطبيعي، “إن حفرية T. rex اكتشاف غير عادي. اكتشفت الجمجمة في واحدة من أكثر المناطق تركيزًا لبقايا T. rex واحتفظت الجمجمة بالكثير من شكلها وسطحها الأصليين. الخصائص حتى مع أصغر العظام وأكثرها حساسية، مع درجة عالية للغاية من السلامة العلمية”.

يُعتقد أن الجمجمة يبلغ عمرها 76 مليون عام ويبلغ ارتفاعها 6 أقدام و7 بوصات وتزن أكثر من 200 رطل، من المحتمل أن المخلوق خاض معارك من اثنتين من علامات الثقب في الجمجمة تشير إلى قتال مع زميله T. rex. وقالت دار المزادات إن “جماجم الديناصور ريكس بهذه الجودة والاكتمال نادرة جداً في مجموعات المتحف، مما يجعل هذه الجمجمة اكتشافًا نادرًا وهامًا للحفريات القديمة”.

وقالت سوثبيز إنه تم اكتشاف الجمجمة المذهلة وحفرها على أرض خاصة في مقاطعة هاردينغ بولاية ساوث داكوتا في تكوين هيل كريك. كان التيرانوصور أكثر الحيوانات المفترسة المخيفة في تاريخ الكوكب. جابت الأرض قبل 66 مليون سنة.

في عام 1997، باعت دار المزادات أول ديناصور محققًا رقمًا قياسيًا بلغ 8.3 مليون دولار. وقد تعرض موقع الحفر حيث تم اكتشاف جمجمة T. rex للعوامل الجوية بشدة بمرور الوقت، ودمر معظم الهيكل العظمي بسبب التآكل، بضربة حظ كبيرة نجت الجمجمة.

وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى