علوم وتكنولوجيا

خلال 3 سنوات فقط.. شركة سيارات مصرية تعتزم إنتاج 15 ألف سيارة كهربائية

خلال 3 سنوات فقط.. شركة سيارات مصرية تعتزم إنتاج 15 ألف سيارة كهربائية

تعتزم شركة المنصور للسيارات المملوكة للملياردير للمصري محمد منصور، إنتاج 15 ألف سيارة كهربائية في مصر خلال فترة تتراوح بين 3 و5 سنوات.

وقال منصور في مقابلة مع بلومبرج على هامش مشاركته في قمة المناخ COP27 بشرم الشيخ: “أشعر أنه سيكون نجاحا كبيراً.. نريد أن نكون رواداً في هذا الجانب”.

وأضاف أن خبرته التي تصل إلى 50 عاماً في قطاع السيارات تساعده على “فهم ما هو قابل للتسويق وما هو غير قابل للتسويق”.

وبحسب بلومبرج، قام منصور بتصفية استثماراته في عدد من الشركات العالمية الكبرى من أجل تكريس أمواله في مشروع إنتاج السيارات الكهربائية الذي قد يُحدث تحولاً في السوق المصرية.

وقالت الوكالة في تقرير موسع إن الملياردير المصري المعروف محمد منصور أوقف استثماراته في شركتي “تويتر” و”ميتا” المالكة لشبكة “فيسبوك”، ويعتزم التركيز خلال الفترة المقبلة على المشاريع الخضراء، بما فيها إنتاج سيارات كهربائية عبر شركته المصرية التي تحمل اسم “المنصور للسيارات”.

يذكر أن شركتي المنصور للسيارات وجنرال موتورز قد قامتا بتوفير 150 سيارة كهربائية لنقل وفود قمة المناخ عبر تطبيق COP27 E-DRIVE.

اقرأ أيضاً: مصر تُعلن الاستراتيجية الوطنية للهيدروجين الأخضر خلال قمة المناخ


تُعلن مصر الاستراتيجية الوطنية للهيدروجين الأخضر خلال قمة المناخ التي تنطلق غدًا الأحد بمدينة شرم الشيخ.

وتستهدف مصر من الاستراتيجية تحقيق 4 أهداف رئيسية، في مقدمتها زيادة الناتج المحلي الإجمالي للدولة بقيمة تتراوح بين 10 و18 مليار دولار بحلول عام 2025.

كما تتضمن الأهداف، إتاحة أكثر من 100 ألف وظيفة جديدة بمشروعات الهيدروجين المختلفة، والمساهمة في تخفيض واردات مصر من المواد البترولية، وتقليل انبعاثات الكربون.

وقال المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، في تقرير له، اليوم السبت، إن مصر لديها القدرة على إنتاج الهيدروجين الأخضر بأقل تكلفة في العالم، ومن المقرر أن تنخفض تكلفة إنتاجه لتصل إلى 1.7 دولار/كجم عام 2050 مقارنة بـ2.7 دولار/كجم عام 2025.

وبحسب التقرير، تستهدف الاستراتيجية استفادة مصر من القدرات التنافسية لها للوصول إلى 8% من السوق العالمية للهيدروجين.

المصدر: مواقع عربية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى