حول العالم

جسر غريب في كوكب اليابان يبدو كأنه داخل مدينة ملاهي بسبب شدة انحداره

إذا أردت حقاً أن تشعر كأنك في قطار الملاهي وأنت جالس في سيارتك الخاصة،
بزيارة جسر إشمي أوهاشي ويمكنك هناك أن تنال هذه الفرصة. على الرغم من أن هذا الكوبري لا يشمل أي دوائر أو حلقات، إلا أن أمهر سائقين السيارات يخشون قيادة سياراتهم على هذا الجسر.

جسر إشمي أوهاشي الذي يربط بين مدينتي ماتسو وساكايميناتو، يبلغ طوله 1.7 كيلو متر وعرضه 11.3 متراً.

يعتبر هذا الجسر هو ثالث أكبر جسر في العالم من حيث جمود وصلابة الهيكل


يبدو هذا الجسر من بعيد بأنه يستحيل صعوده

إن الأمر يبدو كأن السيارات تنزلق وتهبط إلى الأسفل. يسمح هذا الإرتفاع العالي للسفن الضخمة بأن تمر بأسفله


على الرغم من أن الأمر يبدو مرعباً، إلا أن جسر إشمي أوهاشي يعتبر آمن تماماً، ولكن المشكلة فقط في المنظر، فالصورة بالأعلى هي حقاً مرعبة، ولكن حينما يتم رؤيتها من زاوية مختلفة فهي تبدو أقرب إلى أنه جسر عادي للغاية، وعلى الرغم من كل هذا، إلا أن إتخاذ قرار القيادة على هذا الجسر هو بمثابة مغامرة كبرى.

شاهد هذا المقطع لهذا الجسر الغريب

هل لديك شغف لزيارة هذا الجسر العجيب؟

اقرأ أيضاً: بالصور: +10 أشياء عجيبة تنفرد بها اليابان وغير موجودة في باقي دول العالم


قد تشعر في بعض الأحيان أن اليابان دولة منفصلة عن العالم نسبياً، فهي تمتلك ذوقها وعاداتها وبالطبع اختراعاتها الخاصة، ولكن هل يصل الأمر لأن تكون إشارة المرور بها باللون الأزرق بدلاً من الأخضر؟! أو أن يتم إنتاج حلوى الكيت كات بطعم البطاطا الحلوة؟! كلها أمور غريبة لكن تتفرد بها اليابان وحدها، ولهذا جمعنا لكم 10 أشياء لن تجدها سوى في اليابان.

1. حواجز ذات شكل رائع ومبهج

بالطبع إن عملية البناء عادة ما تكون أمراً متعباً بالنسبة للمشاة أو لقائدي السيارات، فشكل الآلات والمعدات والحواجز المعتادة ذات اللون البرتقالي والأبيض يكون مشهداً غير مرغوب فيه، ولكن تدخلت اليابان في هذا الموضوع لتلطيف الموضوع قليلاً فهناك يتم وضع حواجز بناء على شكل رائع ومبهج يجعلك تبتهج لمجرد النظر إليه.

2. إشارات مرور زرقاء!!


إن إشارة المرور موحدة في أغلب دول العالم، فالأحمر يعني التوقف والأخضر يعني الذهاب، ولكن ما فائدة اللون الأزرق؟! هذا ما ستجده في إشارات مرور اليابان فهي لا تحتوي على اللون الأخضر وبدلاً منه يتم استخدام اللون الأزرق، وهذا يرجع لأن اللغة اليابانية اشتملت في الأصل على أربعة كلمات أساسية فقط تعبيراً عن الألوان وهي: الأسود، والأبيض، والأحمر، والأزرق، فإذا أراد أحدٌ ما وصف شيء بأنه أخضر، كان يستعمل كلمة أزرق، وتدخلت الحكومة في كثير من الأحيان لتحويل اللون إلى الأخضر ولكنها فشلت أمام رغبة الشعب.

3. جزيرة الأرانب


يوجد قبالة البحر الشرقي لليابان جزيرة أكونوشيما كما يُطلق عليها اسم “جزيرة الأرانب”، فعند زيارة تلك الجزيرة تستطيع رؤية الأرانب الرقيقة من حولك كما تستطيع إطعامها كذلك، فهذه الأرانب ليست كباقي جنسها، فهي مروضة وتقترب من البشر بدون تردد أو شعور بالخوف، وبجانب تميز تلك الجزيرة بالأرانب إلا أن هذا لا يمنع أهميتها التاريخية فهي قد لعبت دوراً رئيسياً خلال الحرب العالمية الثانية.

4. ارتفاع أسعار الفاكهة بشكل مبالغ فيه

بالطبع إن شراء فاكهة في غير موسمها يزيد من ثمنها هذا أمر بديهي، وبالتالي يكون الثمن مرتفعاً في بعض المواسم ولكن ما يحدث في اليابان مختلف قليلاً فالفاكهة هناك دائماً ما تكون مرتفعة الثمن، فالفواكه الغالية هي رمز لثقافة تقديم الهدايا، وهذا يبرر لماذا قد ترى في اليابان أن ثمن الكمثرى قد يصل إلى 19 $، والفراولة إلى 5 $ لكل قطعة، والبطيخ إلى 125 $ في بعض المحلات.

5. مراحيض فاخرة


إن قضاء بعض الوقت في الحمام هو أمر لا مفر منه، ولكن لماذا لا نجعل هذا الوقت مريحاً؟ هذا ما فكرت فيه اليابان حين قامت بتقديم مراحيض فاخرة تُصدر موسيقى للتغلب على أي صوت غير مريح قد يُصدر من المستخدم، كما أنها مُزودة بميزة رش العطر، ومميزات أخرى كثيرة. إنه اختراع يجب تجربته!

6. مُلصقات توضع على السيارة للتفرقة بين المبتدئين وكبار السن وضِعاف السمع!

تم التغلب على مشكلة القيادة لكِبار السن أو للمبتدئين أو لضعاف السن من خلال فكرة بسيطة للغاية وهي وضع ملصقات على سيارة السائق، فبمجرد رؤيتك إياها تعلم على الفور ما هو وضع السائق الذي أمامك لتستطع التعامل مع الموقف بكل أريحية، فعلى سبيل المثال يعني الرمز الأول أن السائق مبتدئ ولم يمر على قيادته عام (فبعد عام يُزال ذلك الملصق)، والرمز الثاني يعني أن السائق من كِبار السن فهو قد تعدى الـ 75 عاماً أو أكثر، أما الرمز الثالث فيعني أن السائق يعاني من مشكلة بالسمع.

7. تلفزيونات للمقعد الأمامي

تتوافر في معظم السيارات شاشات للملاحة (الجي بي إس) توضع أمام مقعد السائق، وربما تُوضع شاشة تليفزيون ولكن لركاب المقعد الخلفي، كلها أمور عادية ولكن المختلف أنه في اليابان يتم توفير خدمة شاشة تليفزيون للمقعد الأمامي!! وقال المتحدث باسم شركة “بايونير” هيروميتسو كيمورا لصحيفة “وول ستريت جورنال” أن السيارات المُزودة بتلك الخدمة تُباع في اليابان فقط ولا يوجد منها خارج اليابان.

8. كنتاكي فرايد تشيكن للاحتفال بعيد الميلاد

 

يتم الاحتفال بعيد الميلاد يوم الـ 25 من ديسمبر ويكون إعداد الديك الرومي وعمل وليمة هي الصورة التقليدية للاحتفال بعيد الميلاد ولكن تجد أن الأمر مختلف قليلاً في اليابان، حيث يتم الاحتفال من قِبل معظم السكان بالاصطفاف طويلاً أمام سلسة مطاعم كنتاكي فرايد تشيكن لطلب وجبات الدجاج المُعدة خصيصاً لهذا اليوم كبديل جيد للديك الرومي، وقد يحتاج الطلب في مثل هذا اليوم إلى قضاء ساعات للانتظار أو عمل طلب مُقدم من قبله بأسابيع، وتجدر الإشارة إلى أن الفضل في ظهور تقليد تناول وجبات الدجاج في يوم عيد الميلاد يعود إلى إلى تاكاسي أوكاورا، المدير الأول لمطعم تابع لهذه السلسلة هناك.

9. آلات بيع رائعة


أصبحت ألآت البيع منتشرة في كثير من البلدان فهي عادة تُقدم الوجبات الخفيفة (السناك) أو المشروبات، ولكن في اليابان كالعادة الأمر مختلف قليلاً، فتلك الآلات قد تبيع الأسماك المعبأة في زجاجات، والأقنعة الجراحية، والجزر المُعلب وأيضاً تبيع القهوة، ربما سنجد قريباً أنها ستكون قادرة على بيع الآيس كريم الياباني.

10. مجفف الدش

لا تحتوي معظم المنازل اليابانية على مجفف الملابس، وبدلاً من ذلك يتم تعليق الغسيل النظيف بالخارج أو في الحمام، فلدى الدُوش هناك مروحة مصممة لتجفيف الملابس، لذلك حتى الملابس الرقيقة ستجف بسرعة دون أن تخرب بفعل الحرارة.

11. أطعم فريدة لحلوى الكيت كات

أثارت حلوى الكيت كات جلبة في الأسواق الأمريكية عندما تم إنتاجها بنكهة الشوكولاتة البيضاء والفراولة، ولكن النكهات في اليابان مختلفة تماماً ويتم تلبية رغبة الجمهور في صناعة تلك النكهات، فلقد تمت صناعة حلوى الكيت كات بنكهات مثل الوسابي، ساكي، والبطاطا الحلوى

12. السيارات المُزودة بواقيات المطر

يتم تزويد السيارات باليابان بقطعة مطاطية يتم تعليقها على النوافذ تعمل كواقي للمنطقة الداخلية من المطر حتى لا يتسرب المطر لداخل مقاعد السيارة، وتعتبر هذه القطعة شيء أساسي في السيارات في اليابان ولكن يمكن إضافتها بشكل منفصل بالولايات المتحدة.

يوجد الكثير من الأشخاص المولعون بكل ما تقدمه اليابان، فلا تنسى مشاركة تلك المعلومات معهم 🙂 .

المصدر: عرب ميز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى