منوعات

دراكو دراجون الكهربائية تنطلق رسمياً بقوة 2000 حصان!

مع تطور صناعة السيارات الكهربائية أصبحنا نشاهد العديد من السيارات الخارقة بقوة تتجاوز 1,000 حصان، والآن يبدو أننا نشاهد واحدة من أقوى السيارات الكهربائية من فئة الـ SUV في العالم مع إطلاق دراكو دراجون الجديد كلياً في معرض لوس أنجلوس للسيارات.

كشفت شركة دراكو موتورز رسمياً عن سيارة الدفع الرباعي الفائقة دراجون بقوة 2,000 حصان بتصميم خارجي رياضي وفريد، حيث تأتي دراكو دراجون بهيكل خارجي لسيارات الـ SUV مع بابين فقط بتصميم فريد من نوعه.

منظومة الحركة في دراكو دراجون

قدمت دراكو دراجون بأربع محركات كهربائية تولد مجتمعة قوة 2,000 حصان، لتتسارع من السكون حتى 96 كم/ ساعة في 1.9 ثانية، وصولاً لسرعة قصوى تزيد عن 320 كم/ ساعة، وتحقق مدى حركة يصل إلى 676 كم وتتميز بالشحن السريع بقدرة 500 كيلو وات للحصول على قدرة 80% من شحن البطاريات في خلال 10 دقائق.

تصميم دراكو دراجون الخارجي

تأتي دراجون مع هيكل خارجي كبير الحجم حيث يبلغ طول السيارة 5,054 مم، مع عرض 2,057 مم، مع خلوص أرضي 162 مم ويصل حتى 314 مم في وضع الطرق الوعرة، ولتخفيف وزن السيارة تأتي بهيكل خارجي بالكامل مصنع من ألياف الكربون ليبلغ وزنها النهائي بالكامل 2,253 كجم.

تتميز دراجون بالتصميم الخارجي الرياضي مع العديد من اللمسات الرياضية، بالإضافة إلى عجلات رياضية كبيرة بقياس 23 بوصة يظهر من خلالها نظام المكابح المقدم بأقراص من السيراميك كاربون.

تصميم دراكو دراجون الداخلي

تظهر مقصورة القيادة بتصميم مميز مع 5 مقاعد وشاشة وسيطة للمعلومات الترفيهية بقياس 17.1 إنش و لوحة عدادات رقمية أصغر حجماً للسائق، وتظهر عجلة القيادة والمقاعد بتصميم رياضي بالإضافة إلى حصول مقصورة القيادة على مواد فاخرة.

سعر دراكو دراجون

يبدأ سعر دراكو دراجون من 290 ألف دولار (1.09 مليون ريال)، وسوف تبدأ شركة دراكو بتسليم العملاء بداية من عام 2026 مع خطة لإنتاج 5,000 سيارة سنوياً من دراجون الـ SUV الفائقة.

المربع نت

اقرأ أيضاً: جي ايه سي تايم تصور تصميم سيارات السيدان الفاخرة في المستقبل


تهتم السيارات الفاخرة بتطبيق التكنولوجيا الحديثة من أجل أداء رائد ورحلة مريحة ممتعة على متن السيارة، فكيف يمكن أن تطور فخامة السيارات في المستقبل.. نقدم لكم: سيارة جي ايه سي تايم، سيارة نموذجية من العلامة الصينية المعروفة بجودة التصنيع، وإن كان لا يوجد معلومات رسمية عن دخولها مرحلة الإنتاج في الوقت الراهن.

الديناميكية الهوائية المطلقة


تُسمى لغة التصميم التي تأخذها سيارة جي ايه سي تايم “دمعةٌ على النصل”، وهي نفس لغة تصميم الجيل القادم من السيارات الكهربائية التي تصنعها العلامة، ويبدو واضحًا تطبيق هذا المسمى عند النظر إلى سيارة تايم من الجانب، حيث يركز التصميم على جعل السيارة تتمتع بديناميكية هوائية مطلقة لتقليل مقاومة الهواء (معامل سحب منخفض للغاية) وبالتالي تحقق مزيدًا من السرعة ومزيدًا من الثبات وأيضا تحسّن كفاءة استهلاك الوقود نسبيا.

وبالنسبة لسيارة تايم، فقد انعكس ذلك على غطاء محرك قصير للغاية وزجاج أمامي مائل بحدة، في حين أن ذيل السيارة كبير، وهذا التوجه ليس غريبًا في الصناعة، فعلى سبيل المثال، طبقته سيارة هيونداي النموذجية “بروفيسي” (Prophecy)، وبنسبة أقل تطبقه أيضا سيارات السيدان الكهربائية EQ من مرسيدس بنز.

ومن عوامل التصميم المثيرة، جنط العجلات الذي يستخدم تكنولوجيا هولوجرام في إنشاء تصاميم ثلاثية الأبعاد، أيضا الأجزاء الدوارة في مصابيح LED النحيفة الأمامية، وأشرطة الإضاءة الخلفية بتقنية LED.

التصميم الداخلي

الأبواب العكسية (الانتحارية) تجعل مساحة الدخول فسيحة، بل حتى جزء من السقف قابل للفتح، لجعل الوصول إلى الداخل أكثر سهولة، وقد وصفها رئيس التصميم بقوله “المساحة الداخلية عبارة عن غرفة معيشة متنقلة حيث تكون على اتصال بالتكنولوجيا وعروض فنية”.

مقعد السائق مثبت على ما يبدو أنه بركة مياه، بل ديكور من الكريستال النقي، ولوحة العدادات الرقمية من شاشة OLED الممتازة في عرض الألوان الداكنة، في حين تطفو شاشة المعلومات الترفيهية العاملة باللمس، والمقود مستوحى من تصاميم اليخوت، والمقعد الخلفي عبارة عن أريكة متصلة بنفس خط تصميم لوحة القيادة، ويُضفي إلى الفخامة، ديكور خشبي يكّون أجزاء كبيرة من قمرة القيادة والجزء الباطني من الأبواب، وإضاءة بنفسجية وذهبية.


المصدر: المربع نت

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى