منوعات

أمريكي يتخلى عن عمله بالطب ليربح 100 ألف دولار شهريًا.. مجالات غير تقليدية لكسب المال

أمريكي يتخلى عن عمله بالطب ليربح 100 ألف دولار شهريًا.. مجالات غير تقليدية لكسب المال

تخرج رائد الأعمال الأمريكي الشاب “شارلي تشانغ” عام 2014 من كلية الطب، وأثناء البحث عن وظيفة بمجال دراسته قرر جني بعض الأموال الجانبية من خلال أعمال تجارية متعددة بسيطة متعلقة بالأزياء، والدروس الخصوصية، والعمل وكيلا للعقارات.

والآن، نشر “تشانغ” الذي ترك مهنة الطب مقالا على موقع “سي إن بي سي” (CNBC) يشرح فيه كيف يحقق دخلا شهريا قدره 114 ألف دولار شهريا خلال عام واحد فقط في قصته التي بدأت بنشر فيديوهات على اليوتيوب.

يقول “شارلي”: في عام 2018 بدأت نشر مقاطع فيديو عن التمويل الشخصي على اليوتيوب. لم تجد تلك الفيديوهات رواجا في البداية حتى تفشى وباء كورونا في عام 2020، في تلك اللحظة غير المخطط لها أصبحت هذه الفيديوهات عن التحفيز وكيف يمكن تنمية رأس مالك من خلال ريادة الأعمال، وأن تبدأ مشروعات بدون رأس مال كبير تنتشر بشكل ملفت، وبدأت نسب المشاهدة ترتفع بشكل ملحوظ كل يوم.

ويضيف: “قمت بالتسجيل في”يوتيوب أدسنس”(YouTube Adsense) للحصول على عائد مالي من انتشار قناتي بشكل أكبر، ومن هنا بدأت رحلتي للدخل الثابت بدون جهد. وبعد عام حققت أرباحا بقيمة 1.5 مليون دولار”.

ويتابع: “بداية من عام 2021، حققت ما متوسطه 114 ألف دولار شهريا من الدخل الثابت من خلال مقاطع الفيديو الخاصة بي والدورات التدريبية عبر الإنترنت ومنشورات الوسائط الاجتماعية”

ومن بين الأنشطة والمشاريع التي يعتبرها سببًا في نجاحه يذكر “تشانغ”:

أولًا: التسويق بالعمولة

التسويق بالعمولة هو عندما تكسب عمولة للترويج لمنتجات أو خدمات بعض العلامات التجارية من خلال مشاركتها على مدونتك أو منصة التواصل الاجتماعي أو موقع الويب الخاص بك. يتم الدفع لك في كل مرة ينقر فيها شخص ما على الرابط أو يقوم بعملية شراء.

ونظرا لأن إنشاء المحتوى مجاني، فإن هذا النوع من الأعمال يمكن الوصول إليه بسهولة. التحدي الحقيقي في كسب المال من التسويق بالعمولة هو إنشاء محتوى هادف يصل إلى الجمهور المناسب.

لنفترض أنك بدأت مدونة حول تجديد أنماط حياة الشباب. يمكنك استخدام أداة “غوغل ترند” (Google Trends) لجمع البيانات حول ما يبحث عنه الأشخاص في تلك الشريحة العمرية. قد تجد، على سبيل المثال، ارتفاعا حادا في عدد الأشخاص الذين يبحثون على غوغل عن “أفضل العلامات التجارية لمنتجات الاعتناء بالشعر”، قم فورا بكتابة مقالات عن تلك المنتجات.

وهكذا كلما وجدت ترند يرتفع ويبحث القراء المستهدفين لك عنه أسرع في تبني وجهة نظر ما هو حول هذا الموضوع واشترك في النقاش واطرح منتجاتك.

سيكون من المفيد أيضا التفكير في إنشاء مقطع فيديو على اليوتيوب وعرض هذه المنتجات عمليا.

ولا بد أن تتعامل مع شركات حسنة السمعة تقدم منتجات أو خدمات عالية الجودة، ويجب أن تفتخر بمنتجاتك في هذه المرحلة وتجنب قدر المستطاع احتمالية عودة العملاء لك بالشكوى.

ثانيًا: التربح من خلال يوتيوب

يدفع “يوتيوب أدسنس” أكثر من نصف العائدات لمنشئ المحتوى، ولا تزال العديد من مقاطع الفيديو القديمة تدر دخلا ثابتا مستقرا حتى بعد أكثر من عام من بثها.

تحتاج قناتك إلى ألف مشترك على الأقل و4 آلاف ساعة مشاهدة لكي تبدأ جني الأرباح.

يقول رائد الأعمال الشاب: “نصيحتي هي تحميل مقاطع الفيديو باستمرار. أنا حاليا أنشر 3 إلى 4 مرات في الأسبوع. لكن عندما بدأت في تطوير قناتي لأول مرة، كنت أنشر كل يوم تقريبا”.

ويؤكد “شارلي” أن التسويق لمنتجات وخدمات من علامات تجارية أخرى ساعده على ربح المزيد من المال، وكان هدفه يتمثل في إنشاء منتج مرة واحدة وبيعه فترة طويلة من خلال الدورات الرقمية والاشتراكات عبر الإنترنت والتطبيقات.

ثالثًا: إنشاء مسارات المبيعات تلقائيا

يشير “شارلي” إلى أن “مسار المبيعات” هو العملية التي يمر بها العميل قبل إجراء عملية الشراء. ومن خلالها يجد العملاء على مواقع التواصل الاجتماعي، ثم يتم دفعهم من خلال مسار المبيعات الخاص بها للاشتراك في قائمة البريد الإلكتروني الخاصة بها لإرسال عروض المنتجات لهم.

وأنشأ “شارلي” نظاما على الموقع الإلكتروني الخاص به ليقوم بإنشاء مسار للمبيعات، إذ تتم إضافة العملاء تلقائيا إلى قائمة البريد الإلكتروني الخاصة به والذين يتلقون عروضا بشأن الخدمة التي يقدمها.

المصدر: الليرة اليوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى