حول العالم

إذا كنت تقوم بأي من هذه الأشياء الـ 12 ، فقد تكون عبقريًا و لا تدري

عادة ما يخلط الناس بين معدل الذكاء المرتفع و العبقرية. و مع ذلك ، معدل الذكاء المرتفعلا ليس إلا عاملا واحدا فقط من بين العديد من العوامل التي تفصل أولئك الذين يتمتعون بذكاء فائق عن بقية السكان. في الواقع ، غالبًا ما يفاجأ الكثير من الأشخاص عندما يكتشفون أنهم عبقريون على الرغم من أدائهم الضعيف في الاختبارات الأكاديمية.

و ذلك لأن الخصائص الأخرى مثل أنماط السلوك و سمات الشخصية تلعب جميعها دورًا في قدرة الشخص على إظهار مستوى عبقرية معرفته. على الرغم من أنك قد لا تتخيل أنك قد تكون عبقريا ، إلا أنه في الواقع يمكن أن تكون واحدًا إذا كان أي من هذه الأشياء حقيقيًا بالنسبة لك.

إذا قمت بأي من هذه الأشياء الـ 12 ، فقد تكون عبقريًا.

1. شعور شديد بالفضول
هناك أولئك الذين يفضلون عدم معرفة أشياء معينة ، ثم هناك أولئك الذين يجب عليهم قراءة كل كتاب ، و مشاهدة كل نشرة أخبار و البحث عن مفاهيم جديدة عبر الإنترنت حتى يتم الرد على جميع أسئلتهم.

إذا كنت تندرج في الفئة الأخيرة ، فإن فضولك المذهل حول العالم من حولك هو سمة رئيسية يتشاركها جميع العباقرة.

2. أنت تحب القراءة
الصورة النمطية صحيحة. يحب العباقرة القراءة ، و غالبًا لا يمكنهم وضع الكتاب جانبا أو النوم أو القيام بأي شيء آخر حتى يصلوا إلى الصفحة الأخيرة.

لا يهم أيضًا مواد القراءة المفضلة لديك – ليس بالضرورة أن تكون كتبًا. سوف يظهر العباقرة استعداد للإطلاع على أي شيء يقع تحت أيديهم. من الكتب غير الخيالية إلى المدونات إلى الصحف ، فإن تعطشك للقراءة يعد علامة على العبقرية.

3. أنت بومة ليل
تدور العجلات دائمًا في رأس العبقري ، و يفضل كثير من الأشخاص ذوي الذكاء العالي العمل في ساعات متأخرة من الليل لأنه يعني أنهم لن يزعجهم أحد. و يُعتقد أيضًا أن التكنولوجيا قد أضافت إلى هذه العادة الليلية عن طريق جعل العباقرة يستخدمون أجهزتهم لتغذية حاجتهم إلى المعرفة بدلاً من إشعار سقوط الظلام.

4. أنت تقلق بسهولة
العبقري لديه وعي عال بالعالم يبدأ في مرحلة الطفولة. في حين أن فهم أخبار العالم مبكرًا أمر رائع ، إلا أنه قد يؤدي أيضًا إلى التفكير المفرط و القلق المزمن. إذا وجدت نفسك مهووسًا بأمور مثل السياسة الدولية أو مستقبلك المالي فقط ، فربما يكون هذا هو تفكيرك العبقري.

5. أنت تحلل المواقف بشكل مبالغ فيه
إن الإفراط في التفكير هو عدو العبقري ، و القدرة على رؤية كل زاوية ممكنة من الموقف تؤدي في كثير من الأحيان إلى الشك الذاتي. هل تقضي الكثير من الوقت في التأكيد على قرار يتخذه أشخاص آخرون في لحظة؟ إن اكتشاف نقاش دائم يدور في عقلك يعني ببساطة أنك منفتح الذهن بدرجة كافية لاستكشاف كل الاحتمالات.

6. النسيان هو موطن قوتك
في مرحلة ما ، ربما تكون قد شككت في ذكائك بعد العثور على مفاتيحك في الثلاجة. مرة أخرى. يمتلئ العباقرة باستمرار بمفاهيم مجردة ، و التي لا تترك مجالًا كبيرًا للأشياء اليومية الدنيوية. تذكر أن آينشتاين كان يضيع أثناء المشي إلى منزله. الغياب هو مجرد علامة مميزة للذكاء العالي.

7. لديك تاريخ ملون
قد يتألق العباقرة الحقيقيون في الفصل ، لكنهم نادراً ما يكونون صورة للمثالية. بسبب مزيج من الفضول و التوتر و القلق الاجتماعي ، فإن العباقرة أكثر عرضة لتجربة المخدرات و الكحول من أقرانهم. يعد الإدمان شائعًا بين المتفوقين ، و من المرجح أن يتحدوا القواعد التي لا تتناسب مع منطقهم.

8. محفزات الدماغ هي ملجؤك
يلجأ بعض الناس إلى وسائل التواصل الاجتماعي أو التلفزيون للاسترخاء ، و لكن ليس العباقرة. بدلاً من ذلك ، قد يكون لديك لغز الكلمات المتقاطعة مدسوس في حقيبتك ، أو لا يمكنك الحصول على ما يكفي من اختبارات الذكاء على الإنترنت. ألعاب الدماغ هي مجرد طريقة أخرى لتحدي عقلك ، و أنت تتفوق باستمرار في كل اختبار جديد.

9. الناس يقولون لك أنك تتحدث إلى نفسك
بمجرد أن تضع تركيزك على شيء ما ، سوف تكرس كل إمكانياتك لفهمه. هذا يعني في كثير من الأحيان التحدث إلى نفسك لحل مشكلة ما ، أو قول بعض الحلول المحتملة بصوت عالٍ . نظرًا لأفكارك القوية ، ربما لن تلاحظ حتى أنك تفعل ذلك.

10. أنت شخص محب للقطط
أنت تعرف أنه لا يوجد شيء خاطئ بالكلاب ، لكن لا يمكنك تخيل قضاء الكثير من الوقت في الإعتناء بكلبك. بدلا من ذلك ، القطط تناسب شخصيتك الانطوائية ، و أنت تحب أنها تفضل الاستقلالية.

11. التعليقات الساخرة و سرعة بديهتك هي العلامة التجارية الخاصة بك
لم تكن أبدا سرعة البديهة مشكلة بالنسبة لك ، إلا إذا كانت تدوس على مشاعر شخص آخر . بينما لا يزال النقاش يدور حول الأسباب التي تجعل العباقرة ساخرين للغاية ، فإن أفضل سبب وجد حتى الآن هو أنه مرتبط بإبداعهم. نظرًا لأنك تميل إلى التفكير خارج العلبة بالفعل

12. لديك قلق اجتماعي
السمات الشخصية نفسها التي تسهم في زيادة الذكاء تجعل من الصعب عليك الشعور بالراحة في المواقف الاجتماعية. و ذلك لأن غريزتك الطبيعية هي أن تراقب و تحلل كل جزء من المعلومات من حولك.

قد يؤدي ذلك إلى التشكيك باستمرار في الانطباع الذي تتخذه و كيف يستجيب الآخرون له.إن إدراك ذلك على أنه مجرد سمة أخرى من سمات كونك عبقريًا يجعل من الأسهل قليلاً قبول أنه جزء من ما يجعلك فريدًا.

المصدر : مواقع عربية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى