علوم وتكنولوجيا

بعد الاعتقاد بأنها ضمن الأنواع المنقرضة: العثور على بومة نادرة بالهند

تم العثور على نوع نادر من البوم، والتي تعتبر منقرضة، في ولاية أوتار براديش كانبور في الهند. حيث أفادت وكالة الأنباء ANI أنه تم العثور على الطائر في منطقة نيو ماركت بالمدينة. لا توجد عادة أنواع من هذا البوم في السهول، لذلك أذهل هذا الاكتشاف السكان المحليين.

وقالت وكالة نواكشوط للأنباء في تقريرها إن البومة سُلِّمت لاحقًا إلى إدارة غابات أوتار براديش ثم احتجزتها حديقة حيوان كانبور. يأتي ذلك بعد أيام من أسر السكان المحليين في كانبور نسرًا نادرًا في جبال الهيمالايا غريفون.

قال الدكتور رامبابو من حديقة حيوان كانبور لوكالة ANI: “البومة من الأنواع المنقرضة ونادراً ما توجد في السهول”. قال أحد السكان أيضاً إنه فوجئ برؤية بومة من جبال الهيمالايا في المدينة.

وقال أحد السكان المحليين “بعد العثور على نسر الهيمالايا في المدينة قبل أيام قليلة، فوجئت اليوم برؤية بومة من جبال الهيمالايا في السوق الجديد بالمدينة”.

بومة الهيمالايا (الاسم العلمي Strix nivicolum) هي طائر متوسط الحجم، يبلغ طوله 35-40 سم ويزن حوالي 400 جرام. يبدو مشابهًا جدًا لبومة أسمر.

منقار بومة الهيمالايا لونه أصفر مخضر باهت. تم العثور على هذه الأنواع في الهند ونيبال وبوتان والصين وكوريا الشمالية وكوريا الجنوبية وتايوان وميانمار وتايلاند ولاوس وفيتنام.

في 9 يناير، استولى الناس في قرية في كانبور على نسر غريفون في جبال الهيمالايا. في مقاطع فيديو نُشرت على وسائل التواصل الاجتماعي، شوهد القرويون وهم يتصورن مع الطائر. مع امتداد الجناح الذي يزيد عن ستة أقدام، يعد نسر غريفون أحد أكبر أنواع الطيور الموجودة في جبال الهيمالايا، وفقًا للخبراء. يساعد الجناحين هذه النسور على الارتفاع عالياً في السماء بحثًا عن جثث على الأرض. [1]

المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى