منوعات

تعرف على أفضل الطرق لتعزيز الأمن في سيارتك لحمايتها من اللصوص

يقوم المالكون بتخصيص سياراتهم للمساعدة في منع سرقة سيارتهم من خلال العديد من الأجهزة المستخدمة في الحماية مثل أجهزة التتبع وأجهزة منع الحركة، والتي يمكن أن توقف اللص في مساراتهم، بينما يستخدم اللصوص التكنولوجيا لسرقة السيارات.

لا يحب أي سارق سيارة سماع هذا الصوت العالي حتى لا يعرض نفسه للقبض عليه، كما يختار اللصوص السيارات التي يسهل سرقتها في أقل وقت ممكن.

توجد العديد من الأدوات التي يتم تثبيتها تكون مرتبطة مباشرة بسيارتك والتي لا تعطل السيارة فحسب وتمنع اللص من قيادتها والهرب بها، لكنها تخبر المالك أيضاً بمحاولة السرقة على أجهزته مثل الساعة الذكية أو الهاتف.

قال أحد المستهلكين الذين جربوا استخدام تلك الأدوات لقناة CTV News “إنها تخبرني بسرعة أن هناك محاولة للسرقة”.

قام المستهلك بتركيب الجهاز في سيارته لكزس، إنه يعشق سيارته الرياضية متعددة الاستخدامات، لكن المجرمين يقومون بسرقتها هي أيضاً.

مع وجود شكاوى من السيارات المسروقة في حيه على صفحة فيسبوك شرق أوتاوا، قام بتركيب مانع الحركة، والإنذار، وجهاز تعقب GPS في سيارته.

ليقول “الآن أنا متأكد أكثر من أنني سواء كنت أقود سيارتي إلى مركز تجاري أو أي مكان آخر، ستكون سيارتي آمنة ومحمية من السرقة، حيث تساعد جميع المنتجات الموجودة في السوق بشكل أساسي على منع تعرضها للسرقة”.

وفقاً لـ Derouchie، تبدأ الأنظمة من 699 دولاراً ويمكن أن تصل إلى 2600 دولار، بينما يعترف بأنه لا يوجد شيء آمن بنسبة 100%، فإنه يؤكد على أهمية وجود العديد من الأدوات للحفاظ على الأمن وحماية السيارة.

يوضح بريان غاست من خدمات التحقيق نائب رئيس جمعية Equite Association “نسميها نهجاً متعدد الطبقات من الحماية؛ وكلما زاد ما يمكنك فعله لجعل الأمر أكثر صعوبة وعلى المجرمين كلما احتاجوا قضاء المزيد من الوقت مما يساهم في فشل عملية السرقة”.

يقول غاست: “كان عام 2022 عاماً كارثياً لسرقة السيارات في كندا، لا سيما في أونتاريو، حتى الآن، أثبت عام 2023 أنه بنفس الصعوبة، إن لم يكن أكثر من ذلك”.

يدعي عارفين أن استثماره في التكنولوجيا جعله “يشعر بقدر أكبر من الاسترخاء والثقة”.

يزعم الدروشي أن Derand Motorsports يوفر رادع للسرقة للمساعدة في منع المجرمين من استهداف المركبات، والتي تشمل:

1. حساسات كسر الزجاج.

2. أجهزة إنذار فتح الباب.

3. تجاوز المحرك وأجهزة تعطيل المحرك.

4. منافذ قفل OBD.

5. أجهزة منع الحركة.

6. أقفال عجلة القيادة.

7. أنظمة تتبع GPS.

8. مستشعرات الإمالة.

9. أقفال غطاء محرك السيارة جيب رانجلر.

10. مفتاح إلغاء تنشيط بطارية فوب.

11. أقفال المحول الحفاز.

12. اتصال ثنائي الاتجاه بهاتفك الذكي وأجهزة التحكم عن بُعد.

13. صفارات الإنذار.

المصدر: تيربو العرب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى