علوم وتكنولوجيا

تدشين آخر سيارات “فولكس فاجن جولف” بمحرك احتراق داخلي في 2024 قبل التحول الكامل للكهرباء

بعد تدشين الجيل الثامن من الهاتشباك واسعة الانتشار “جولف Golf” في عام 2019، تستعد الصانعة الألمانية “فولكس فاجن Volkswagen” لإطلاق نسخة فيس ليفت من سيارتها المحبوبة الأعلى مبيعًا في 2024، لتكون آخر “جولف” تعمل بمحرك احتراق داخلي، قبل أن يتحول خط الإنتاج إلى المنظومة الكهربائية.

جاء ذلك وفقًا لتصريحات قالها توماس شافير (الرئيس التنفيذي لفولكس فاجن) لدورية نشر أسبانية تحت اسم Auto Bild، حيث أشار إلى أن التغييرات التي ستتم في المستقبل القريب ستكون حول تحديثات البرامج فقط، بينما سيتم تدشين النظام الجديد في 2025، وهذا يعني أن جولف فيس ليفت من المرجح ألا تأتي بتغييرات واسعة، كما يحتمل أن يحصل الإصداران GTI و R على تحديث طفيف في منظومة القوة لتعزيز محركهما رباعي الاسطوانات سعة 2.0 لترًا ذي شاحن تيربو بقوة وكفاءة أعلى.

الجدير بالذكر أن “جولف” التي تعد واحدة من أعلى 3 سيارات مبيعًا حول العالم كانت قد انطلقت في إصدارات كهربائية بالفعل منذ سنوات طويلة تعود إلى الجيل الأول لها في السبعينيات، وفي عام 2014 تم تدشين السيارة e-Golf الكهربائية بالكامل، والتي تتواجد في السوق المصري وتعتبر على رأس قائمة السيارات الكهربائية الأعلى مبيعًا.

Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2023-01-31 11:06:19Z | | ÿMQRÿ

أما بالنسبة للنسخة البنزينية من السيارة، فقد أعلن الوكيل المحلي لـ”فولكس فاجن” خلال عام 2022 الماضي عن عودتها للشوارع المصرية من جديد، وبالفعل ظهرت في قوائم الأسعار رغم عدم طرحها حتى الآن، وكانت أسعارها قد كسرت حاجز المليون جنيه في منتصف ديسمبر الماضي بعد ارتفاع سعر فئتها الوحيدة من 950,000 إلى 1,110,000 جنيه، أي زيادة قيمتها 160 ألف.. ومع هذه التصريحات الأخيرة من الرئيس التنفيذي لفولكس لم يعد مصير جولف واضحًا على الصعيد المحلي، وما إذا كان السوق المصري سيلحق النسخ البنزينية قبل توقفها أم لا؟

Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2023-01-31 11:14:08Z | |

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى