منوعات

مصور يصور عيون الحيوانات عن قرب بطريقة تجعلك ترى الحياة البرية بطريقة جديدة كلياً

لا يملك الكثير من المصورين الجرأة للاقتراب من فرس النهر أو الضبع أو التمساح لالتقاط صور قريبة لها تظهر مدى جمال هذه الحيوانات عن قرب كعيونها مثلاً، ولكن هذا بالضبط ما قام به المصور (سورين مانفيليان).

(سورين) هو عالم فيزياء نظرية من أرمينيا، قام بملاحقة شغفه بالتصوير وأصبح مصوراً محترفاً، حيث قدم سلسلة نادرة لموقع (ماي مودرن ميت) من الصور الدقيقة والتفصيلية لحدقة العين مصوراً شدة جمالها عن قرب.

للوهلة الأولى؛ قد تعتقد أن هذه الصور ليست سوى صور لبعض المناظر الطبيعية الموجودة على سطح أحد الكواكب البعيدة، ولكن إن دققت ستكتشف أنها صور مكبرة وقريبة لعيون بعض الحيوانات التي تظهر أدق التفاصيل بطريقة لم ترى مثيلاً لها من قبل، كصورة عين الجمل المكونة من ثلاثة جفون، وصورة عين كل من حيوان الشمبانزي والشنشيلة التي تُظهر تغير لون القزحية وحواف العين الداكنة فيها، لدرجة أنك قد لا تدرك محتوى هذه الصور إلى أن ترى عنوانها.

وقد صرح المصور (مانفيليان) لراديو أوروبا الحرة (راديو ليبرتي): ”إنها جميلة ومذهلة للغاية، فهي أشبه بصور أسطح الكواكب بما تحتويه من حفر وأنهار وأودية، تبدو وكأنها صور ملتقطة من عالم آخر، في كل مرة أقوم بتصوير العين أشعر بنفسي وكأني مسافر عبر الكون“.

لا يبوح هذا المصور المحترف بأساليب التصوير الفوتوغرافي الخاصة به ولكنه يقول بأنه في بعض الأحيان قد ينتظر لساعات حتى يتمكن من التقاط هذه الصور في اللحظة المناسبة، حتى أنه قام بتصوير عيون العديد من الحيوانات الأليفة ككلب الهسكي وقط السيامي، بالإضافة لتصويره عيون الطيور والسحالي الاستوائية.

فيما يلي مجموعة من الصور الخاطفة للأنفاس لعيون حيوانات عديدة، يمكنك زيارة موقعه على الويب لمشاهدة المزيد من أعماله:

عين سحلية الكيمان

صورة: Suren Manvelyan

عين الجمل

صورة: Suren Manvelyan

عين الشنشيلة (الشنشيلة من القوارض، لها حجم مشابه للأرنب)

صورة: Suren Manvelyan

عين الغراب

صورة: Suren Manvelyan

عين كلب الأسكيمو (الهسكي).

صورة: Suren Manvelyan

عين الحصان

صورة: Suren Manvelyan

عين الشمبانزي

صورة: Suren Manvelyan

عين وزغة توكاي (أبو بريص)

صورة: Suren Manvelyan

المصدر: دخلك بتعرف

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى