علوم وتكنولوجيا

هيونداي موفاسا الجديدة كلياً تظهر للمرة الأولى في الصين قبل الكشف الرسمي

تستعد هيونداي للكشف عن موفاسا الجديدة كلياً في الصين، والتي تعد سيارة دفع رباعي رياضية مدمجة من العلامة الكورية، وتظهر موفاسا بتصميم خارجي رياضي فريد مع شبكة هوائية كبيرة وأقواس عجلات جانبية ضخمة.

كشفت بعض التقارير الصينية العديد من المعلومات حول هيونداي موفاسا الجديدة قبل الكشف الرسمي، حيث يبلغ طول السيارة 4,475 مم، مع عرض 1,850 مم، وارتفاع 1,665، مع قاعدة عجلات 2,680 مم، ويبلغ الوزن الكلي للسيارة 1,464 كيلوجرام.


حصلت هيونداي موفاسا على محرك رباعي الأسطوانات بسعة 2.0 لتر يعتمد على التنفس الطبيعي للهواء، ليولد قوة 160 حصان، لتتمكن السيارة من الوصول إلى سرعة قصوى 187 كم/ ساعة، لم يتم الكشف عن العديد من مواصفات السيارة الجديدة، ولكن تشير التوقعات أن تحصل على إصدارات هجينة عند إطلاقها بالمزيد من القوة الحصانية.

تظهر سيارة الدفع الرباعي الجديدة من هيونداي بتصميم خارجي رياضي، حيث تعتمد على شبكة هوائية أمامية كبيرة باللون الأسود مع لمسات من الكروم ومصابيح ضخمة على جانبي المصد الأمامي، عند النظر على التصميم الجانبي نشاهد أقواس العجلات الكبيرة مع مقابض الأبواب الكلاسيكية بدلاً من المدمجة في هيكل السيارة كما تشتهر هذه الفئة من السيارات في الصين.


تأتي هيونداي موفاسا بعجلات رياضية بقياس 16 إنش باللون الأسود اللامع، مع العديد من اللمسات باللون الأسود على جانبي السيارة، وصولاً للمقطع الخلفي حيث نشاهد تصميم المصابيح الخلفية الفريد بتصميم شبة مستطيل مع منظومة إضاءة LED، وحروف شعار هيونداي في منتصف المصابيح، مع مشتت هواء خلفي كبير باللون الفضي.

يشير أحد التقارير الصينية إلى إطلاق السيارة رسمياً للمرة الأولى في معرض شنغهاي للسيارات 2023 الشهر المقبل، وأن تقدم بالسوق بعدها بوقت قصير، ولا توجد معلومات بالوقت الحالي عن إطلاق هيونداي موفاسا في أسواق أخرى خارج الصين.


المصدر: المربع نت

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى