منوعات

طوله أكثر من 15 كيلو متر.. قريباً! افتتاح أطول نفق في العالم وأول نفق سريع مزدوج الأنبوب في أوروبا وتركيا

طوله أكثر من 15 كيلو متر.. قريباً! افتتاح أطول نفق في العالم وأول نفق سريع مزدوج الأنبوب في أوروبا وتركيا

نفق زيغانا الجديد ، الذي سيكون ثالث أطول نفق في العالم وأول نفق سريع مزدوج الأنبوب في أوروبا وتركيا عند تشغيله ، يحتسب أيام الافتتاح ، المقرر عقده في أبريل المقبل. مع افتتاح الطريق ، الذي سيصل إلى 15.1 كم مع الطرق المتصلة ، ستنخفض المسافة بين طرابزون و Gümüşhane بحوالي 30 دقيقة ، بينما سيتم تقصير الطريق الحالي بمقدار 8 كيلومترات. سيتم توفير إجمالي 139 مليون ليرة تركية سنويًا ، و 40 مليون ليرة تركية من الوقت و 99 مليون ليرة تركية من الوقود.

نفق زيغانا الجديد ، الذي سيكون ثالث نفق في العالم وأطول نفق سريع مزدوج الأنبوب في أوروبا وتركيا عند تشغيله ، يحتسب أيام الافتتاح المقرر عقده في أبريل المقبل.

مع اكتمال أعمال الأسفلت في نفق زيغانا الجديد ، اكتملت طرق الربط ، وانتهت الأعمال الكهروميكانيكية ووضع العلامات داخل النفق.

“أطول نفق سريع لأنبوب مزدوج في العالم وأوروبا”

في بناء نفق زيغانا ، الذي تم وضع أساساته في 17 مارس 2017 ويستمر البناء ليلاً ونهارًا ، تم الانتهاء من أعمال الحفر والطلاء الخرساني في يناير 2022. سيكون أطول نفق طريق سريع مزدوج الأنبوب في .

مع افتتاح الطريق ، الذي سيصل إلى 15.1 كم مع الطرق المتصلة ، ستنخفض المسافة بين طرابزون و Gümüşhane بحوالي 30 دقيقة ، بينما سيتم تقصير الطريق الحالي بمقدار 8 كيلومترات.

وفر الوقت والوقود

سيتم توفير إجمالي 139 مليون ليرة تركية سنويًا ، و 40 مليون ليرة تركية من الوقت و 99 مليون ليرة تركية من الوقود. مع النفق ، ستقل انبعاثات الكربون بمقدار 18 ألف طن.

يبدأ مشروع نفق زيغانا في موقع Maçka / Başarköy على 44 كم من طريق طرابزون-أشكال ويتصل بطريق Köstere-Gümüşhane عند 67 كم مع عبور الجسر. سيصبح طريق الولاية الحالي الذي يبلغ عرضه 12 مترًا طريقًا سريعًا مقسمًا إلى حارتين. وبافتتاح المشروع سينخفض ​​الارتفاع الذي يبلغ ألفي عشرة أمتار في قمة زيغانا والذي تم تخفيضه إلى 1825 مترا في النفق الأول بمقدار 600 متر إلى 1212 مترا.

سيتم القضاء على الانحناءات الحادة والمضخات مع المشروع
مع دخول نفق زيغانا ، الذي سيكون أطول نفق طريق في تركيا ، إلى الخدمة ، ستقترب جوموشانه من ميناء طرابزون وسيكون المعيار الهندسي للطريق أعلى.

الطريق ، الذي يبلغ 100 كيلومتر ، سيتم اختصاره بمقدار 10 كيلومترات وسيتم تقليصه إلى 90 كيلومترًا.

سيتم أيضًا القضاء على الانحناءات والمنحدرات الحادة مع هذا المشروع ، خاصة في أشهر الشتاء ، حيث يكون هطول الأمطار والثلوج غزيرة.


مع نفق زيغانا ، سيتم تزويد السائقين بفرصة نقل مريحة وآمنة واقتصادية. في المشروع ، حيث سيتم القضاء على مشاكل مثل سقوط الحجارة من المنحدرات الشديدة ، تم استخدام “هياكل العمود الرأسي” ، التي تم بناؤها لأول مرة في تركيا ، في أنفاق الطرق السريعة.

ستحتوي كل محطة من المحطات الثلاث ضمن نطاق مشروع Zigana Tunnel على ما مجموعه 6 هياكل لأعمدة التهوية ، واحدة للهواء النظيف وواحدة للهواء الملوث.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى