منوعات

أخفض فاتورة المياه بلمح البصر.. 6 طرق فعالة لخفض فاتورة المياه في منزلك

أخفض فاتورة المياه بلمح البصر.. 6 طرق فعالة لخفض فاتورة المياه في منزلك

مع زيادة النفقات يومًا بعد يوم ، يبحث الكثير من الناس عن طريقة لتقليل فواتيرهم بسبب الزيادة في الفواتير.

تؤثر الفواتير المرتفعة بشكل خاص سلبًا على ميزانية المنزل. ومع ذلك ، يمكنك تقليل فاتورة المياه بفضل النقاط التي لا يعرفها معظم الناس. فيما يلي أكثر 6 طرق فعالة لخفض فاتورة المياه:

وبحسب ما ترجمه موقع تركيا هاشتاغ، فأن أولئك الذين يشتكون من ارتفاع الفواتير كل شهر يبحثون عن طرق لخفض فواتيرهم على محركات البحث. يمكن لفواتير الكهرباء والمياه والغاز الطبيعي على وجه الخصوص إجهاد الميزانية.

تتسبب بعض أخطاء الاستخدام التي يتم التغاضي عنها في ارتفاع فواتير المياه. يمكنك أيضًا تقليل فاتورة المياه من خلال تطبيق الطرق المذكورة أدناه.

يجب الفحص

معظم الناس لا يهتمون كثيرًا بصنابير التنقيط الصغيرة، ومع ذلك، فإن زيادة الصنابير أثناء الليل يمكن أن تأتي بتكاليف باهظة. يمكن أن يؤدي تسرب المياه إلى إتلاف ميزانيتك بشكل خطير. تحتاج إلى التأكد من أن السباكة والحنفيات تعمل بشكل جيد.

اجعل مرحاضك فعالاً

وبحسب الأبحاث ، فإن استخدام مياه الاستحمام في المنزل يشكل 30٪ من معدل استخدام المياه في المنزل. تبين أن هذا مبلغ كبير. لكي تنخفض فاتورة المياه ، يجب عليك استخدام مرحاض عالي الكفاءة. عند مقارنة مرحاض تقليدي بمرحاض عالي الكفاءة ، تبين أنه يمكنك الحصول على كفاءة تبلغ حوالي 50 بالمائة.

قلل من وقتك في الاستحمام

على الرغم من أن الأمر قد يبدو بسيطًا من الخارج ، إلا أنه يمكنك المساهمة بشكل إيجابي في فاتورة المياه عن طريق الحد من وقت الاستحمام لمدة 5 دقائق.

قم بإيقاف تشغيل النقر

عند غسل اليدين أو تنظيف الأسنان أو غسل الأطباق أو غسل وجهك في الصباح ، استخدم دائمًا الماء المغلق. يمكن لصنبور الماء أن يستهلك 2 جالونًا من الماء في دقيقة واحدة في المتوسط. هذا يمكن أن يؤدي إلى زيادة فاتورتك.

استخدم العشب الاصطناعي

تسببت تكاليف صيانة الحديقة والحدائق ، التي تتزايد كل عام ، في قيام العديد من مالكي المنازل باستخدام العشب الصناعي. يسمح لك العشب الصناعي بتقليل فاتورة المياه دون الحاجة إلى استخدام أي مياه.

لا تغسل الأطباق يدويًا

أهم طريقة لتوفير المياه هي غسل الأطباق في الغسالة. يوصى باستخدام غسالة الصحون أو الغسالة بكامل طاقتها. بغض النظر عن مدى امتلاء أجهزتك ، ستستخدم دائمًا نفس القدر من الطاقة والمياه. لهذا السبب ، احرص على استخدامه بشكل كامل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى