منوعات

دراسة تكشف عن أن الرجال يبدون أكثر رجولة عند استخدام مستحضرات التجميل

لم يعد استخدام مستحضرات التجميل يقتصر على النساء، إذ يزداد إقبال الرجال عليها يوماً بعد يوم. في الواقع، قد تساهم مستحضرات التجميل في تعزيز السمات الذكورية عند الرجال عن طريق إبراز ملامح الوجه وإخفاء بعض العيوب. ولا يقتصر الأمر على الممثلين فحسب، بل بدأ الرجال من مختلف الفئات العمرية والخلفيات الثقافية يدركون فوائد استخدام مستحضرات التجميل.

تزيد من جاذبية الرجال

يتزايد إقبال الرجال على استخدام مستحضرات التجميل، وهدفت دراسة حديثة إلى اكتشاف إن كان لها تأثير إيجابي على مظهر الرجل. استغل فنان تجميل مهارته في استخدام مستحضرات التجميل بدقة وإتقان على مجموعة من الرجال، ثم صوروا الرجال المشاركين في الدراسة لتقييم الصور وفقاً لجاذبية كل منهم. أظهرت النتائج أن وجوه الرجال تصبح أكثر جاذبية عند استخدام مستحضرات التجميل مقارنةً بوجوههم دون مستحضرات تجميل.

تجعل الرجال يبدون أكثر رجولة

بإمكان اللحية تغيير وجه الرجل، لتجعل ملامحه أكثر رجولة وذكورية. ينطبق نفس الأمر على مستحضرات التجميل. اكتشف الباحثون أن مستحضرات التجميل تزيد من تباين الجزء السفلي من الوجه وتجعله يبدو أكثر رجولة.

بإمكان مستحضرات التجميل تعزيز بنية الوجه

 

تدرك أي امرأة أن استخدام مستحضرات التجميل ببراعة وإتقان يغير مظهر الوجه تماماً، لكن يظل بإمكان الرجال أيضاً الاستفادة من استخدام مخفي العيوب ومساحيق الوجه. تؤثر مستحضرات التجميل في تصورنا لبنية وهيكل عظام الوجه عند الرجال، وتجعل وجوه الرجال تبدو أكثر جاذبية.

مكافأة: دوين جونسون يضع مستحضرات التجميل

مثل أي شخص آخر، كثيراً ما يضع المشاهير مستحضرات التجميل خلال التصوير السينمائي أو في جلسات التصوير الفوتوغرافي. شارك دوين جونسون، أحد أشهر ممثلي هولييود والمعروف ببنيته العضلية الهائلة، صورةً له على إنستغرام يتفاخر فيها بتغيير بناته الصغار لشكله باستخدام مستحضرات التجميل. وكتب الممثل الأب لثلاث بنات على الصورة: “لم أرَ نفسي في المرآة بعد، لكن إذا كان مظهري كما هو شعوري الآن، سيكون ذلك رائعاً”.

المصدر: الجانب الشرق

Nasser Khatip

محرر مقالات_سوري

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى