منوعات

الأصغر في تاريخ الشركة.. أحدث مهندس برمجيات في “سبيس إكس” يبلغ من العمر 14 عامًا.. ما قصته؟

الأصغر في تاريخ الشركة.. أحدث مهندس برمجيات في “سبيس إكس” يبلغ من العمر 14 عامًا.. ما قصته؟

شركة أبحاث الفضاء التي يملكها إيلون ماسك “سبيس إكس”، قامت بضم موظف جديد، هو الأصغر في تاريخ الشركة.

ويقول موقع “بيزنس إنسايدر”، إن “كيران كوزاي “، البالغ من العمر 14 عاما فقط، نجح في اجتياز مقابلة العمل في شركة “ستارلنك” للإنترنت الفضائي، التابعة لشركة أبحاث الفضاء “سبيس إيكس” المملوكة لإيلون ماسك، ليشغل منصبا وظيفيا بها كمهندس برمجيات.

وعلم العديد من مواقع التقنيات بقصة الطفل كوزاي، بعد إعلانه عن نجاحه في الانضمام للشركة في هذا السن، عبر حسابه الخاص على موقع “لينكد إن”، بقوله إنه نجح في الانضمام لأروع شركة في العالم، كعضو لفريق هندسة البرمجيات بها.

وكوزاي في إعلانه عن قبوله بالوظيفة، قال إن شركة ستار لينك، من أندر شركات العالم التي كان من الممكن أن تقبل بتوظيف من هم في عمره.

ويدرس كوزاي حاليا في جامعة “سانتا كلارا” في مدينة بيلسانتون الأمريكية، ومن المتوقع أن يصبح أصغر متخرج من هذه الجامعة في تاريخها.

وتخطط والدة الطفل للانتقال من العيش بولاية كاليفورنيا، حتى يكون قادرا على البدء في مزاولة عمله في مقر توظيفه الجديد، حيث يقع مقر شركة سبيس إكس في مدينة ريدموند بولاية واشنطن الأمريكية.

ولوحظ على كوزاي منذ سن الثانية، أنه يبشر بمستقبل مميز لما يتمتع به من درجة استيعاب سابقة لعمره، حين كان في عمر الثانية، كان قادرا على التحدث بجمل كاملة، وعند بلوغه لمرحلة روضة الأطفال، كان يخبر الأطفال والمدرسون الآخرون عن القصص الإخبارية التي يستمع لها في الراديو، بحسب ما أوردت “لوس أنغلوس تايمز”.

في الصف الثالث الابتدائي، وجد أن ما يتلقاه من دراسة في المدرسة لا يمثل بالنسبة له تحديا كافيا، وأنه مستعد لبلوغ المراحل المتقدمة.

وساعده والديه في الالتحاق بجامعة أهلية في كاليفورنيا في سن التاسعة، وبعد دخوله الجامعة، قال بنفسه إنه بدأ بالشعور بأنه يدرس في المستوى الذي من المفترض أن يدرس به.

وفي هذه المرحلة من العمر، نجح في اجتياز اختبار الذكاء، وسجل مستوى ذكاء 99.9 IQ، بحسب ما قاله أفراد أسرته لوسائل الإعلام، وهذه كانت تمهيدات تبشر بنجاحه في الظفر بوظيفة بإحدى شركات إيلون ماسك.

وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى