منوعات

نعش وكمامة من الذهب.. أشياء غريبة مصنوعة من الذهب الخالص

انتشرت في الآونة الأخيرة أشياء غريبة وكثيرة مصنوعة من الذهب، وكان من بينها كمامة ذهبية تقدر بـ4 آلاف دولار، وفندق مصنوع من الذهب الأصفر الخالص.

أبرز الأشياء الغريبة التي تم صنعها من الذهب، ومن بينها آيباد عيار 24 قيراط، وفقا لموقع “سي إن بي سي” الأمريكي.

كمامة

ارتدى رجل الأعمال شانكار كورهادي، من مدينة بونا غربي الهند، كمامة مصنوعة بالكامل من الذهب ويبلغ سعرها حوالي 4 آلاف دولار، وفقا لصحيفة “البيان” نقلًا عن وكالة “فرانس برس”.

وأشار “شانكار”، إلى أن الكمامة مصنوعة من أونصتين من الذهب (60 غراماً)، واستغرق إنجازها ثمانية أيام، ولكنه لا يعلم ما إذا كانت كافية لحمايته من الإصابة بكوفيد 19، ولذلك يتخذ إجراءات وقائية أخرى.

وقال رجل الأعمال الهندي، إن الكمامة رفيعة وتضم مسامات صغيرة لمساعدته على التنفس.

وأشار رجل الأعمال، البالغ من العمر 49 عاماً، إلى أنه يهوى التزين بحلي ذهبية تزن كيلوجرام لدى الخروج من المنزل تشمل قلادات وأساور وخواتم في كل أصابع يده اليمنى.

وأوضح كورهادي، الذي يترأس شركة مصنعة للحظائر الصناعية، أن فكرة وضع كمامة ذهبية راودته بعد متابعته تقريرًا عن رجل يضع كمامة من الفضة.

وتابع: “الناس يستوقفونني لالتقاط صور (سيلفي) معي، هم يقفون مذهولين لدى رؤيتي أضع كمامة ذهبية في السوق”.

أول فندق مُنشأ من الذهب الخالص

افتتح فندق “Dolce Hanoi Golden Lake” المصنوع بالكامل من الذهب، أبوابه للزوار في 2 يوليو الماضي، وهو من فئة 5 نجوم وملك للعلامة التجارية الأمريكية “Wyndham Hotels”، واستغرق بناؤه 11 عامًا، ويعد أول فندق في العالم مُنشأ من الذهب الخالص، ويقع بجانب بحيرة “Giang Vo” في وسط العاصمة الفيتنامية، حسبما ذكرت صحيفة “ذا صن” البريطانية.


ويضم فندق “Dolce Hanoi Golden Lake” ما يقرب من 400 غرفة، ويحتوي على 25 طابقًا، ويبدأ سعر الليلة الواحدة 250 جنيهًا إسترليني، ويمكن استئجار جناح بتكلفة تبدأ من 5200 جنيه إسترليني للمتر المربع.

وجميع الأشياء المستخدمة في الفندق مطلية بالذهب من عيار 24 قيراط، حتى المسبح المتواجد فوق السطح مطلي بالذهب أيضًا.


iPad2

صمم صانع المجوهرات البريطاني ستيوارت هيوز جهاز آيباد 2 مكون من 2000 جرام من الذهب الصلب عيار 24 قيراط، بالإضافة إلى 53 جوهرة والعديد من الماس.

ويتم بيع جهاز iPad 2 مقابل 8،254،150 دولارًا، حيث صنع منه جهازين فقط نظرًا للتكلفة العالية لتصنيعه.


سيارة “إنفينتي”

في مارس 2011، كشف متجر مجوهرات في منطقة “نانجينغ” بمقاطعة جيانغسو بشرق الصين عن سيارة إنفينتي مطلية بالذهب عيار 24 قيراط.


وبحسب التقارير المحلية ، استغرق الأمر خمسة حرفيين، عملوا على السيارة لمدة أربعة أشهر لإعطائها بريقها الكامل.

وجرى بعد ذلك سحب السيارة من خارج المتجر لعدم تسجيلها بشكل صحيح.

قلم رصاص

صمم المصمم الكوري “Daisung Kim ” أقلام الرصاص، التي تحتوي على طبقة رقيقة من طلاء الذهب عيار 24 قيراط، ويتم بيعها مقابل 20 دولارًا.


حوض استحمام

حوض الاستحمام المصنوع من بلاط الذهب الأبيض عيار 24 قيراط، تم تصميمه من قبل الشركة المصنعة اليابانية “INAX” وعرضه في صالة عرض الشركة في طوكيو في أغسطس 2010، ويبلغ سعره 94 ألف دولار.


مرحاض “جولدن لو”

صنعت شركة هانج فونج جولد للتكنولوجيا بالصين مرحاص خاص من الذهب في عام 2001، وعُرض في صالة العرض بمقر الشركة في هونج كونج.


وقال المصمم “Lam Sai-wing” إنه استوحى التصميم من إعلان الزعيم السوفيتي فلاديمير لينين، عندما اجتاحت الثورة الشيوعية العالم، وهو مصنوع من الذهب الخالص عيار 24 قيراط ويبلغ وزنه حوالي طن، ويقدر سعره بنحو 37 مليون دولار.

عصير ليمون من الذهب

أنتجت شركة “Elixia Faustin ” الفرنسية، ليمون برقائق من أوراق الذهب عيار 24 قيراط، بعدما اتصل بهم عميل في دبي كان يبحث عن نسخة فاخرة وغير كحولية.


نعش

صُنع هذا التابوت، المغطى بذهب عيار 24 قيراط، من قبل شركة “Art Funeral Italy” وظهر لأول مرة في معرض “Verona Luxury و Yacht” لعام 2010، وهو حدث معروف بأنه للمليارديرات فقط، وتقدر قيمة التابوت بـ 400 ألف دولار.


ودُفن المطربين مايكل جاكسون وجيمس براون في توابيت ذهبية.

المصدر: الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى