منوعات

بدأوا من الصفر و أصبحوا من أصحاب الملايين.. قصة شقيقين سوريين في تركيا ابتكروا مشروع بفكرة عبقرية وحققا ملايين الدولارات خلال فترة زمنية قياسية (فيديو)

ازداد تنوع قصص النجاح للسوريين المقيمين في دول اللجوء والاغتراب في الفترة الأخيرة، حيث تبرز هذه القصص في مختلف مجالات الحياة. فبعضهم نجح من خلال الابتكارات والاختراعات التكنولوجية الحديثة، بينما انطلق آخرون في إقامة مشاريع صغيرة بدايةً من الصفر، لتتطور هذه المشاريع وتحقق نجاحًا مذهلًا خلال فترات زمنية قصيرة.

تتمثل إحدى هذه القصص الملهمة في تجربة شقيقين سوريين، اللذين قاما ببدء مشروعهما من الصفر في إحدى مدن جنوب تركيا، حيث تمكّنا في غضون ثلاث سنوات فقط من تحقيق إيرادات مالية هائلة على أساس شهري وسنوي.

وبحسب تقارير وسائل الإعلام، يشتهر الشقيقان السوريان بأنهما مؤسسا مصنع “لاست شويز”، والذي يُعد من أبرز وأكبر مصانع الأحذية في المنطقة الجنوبية لتركيا في الوقت الحالي.

توضح التقارير أن قصة نجاح هذين الأخوين بدأت من مساحة صغيرة، حيث بدأوا بإنشاء ورشة عمل متواضعة لتصنيع الأحذية في مدينة غازي عنتاب التركية.

ويُشار إلى أنه في البداية، كانت الورشة الصغيرة تشغل خمسة عمال فقط، إلا أن الشقيقين السوريين نجحا خلال أقل من ثلاث سنوات من افتتاحها في توسيع نطاق عملهما وإقامة مصنع ضخم.

وتضيف التقارير أن المصنع الجديد يوظف الآن أكثر من ثلاثمئة عامل، ويُحقق إيرادات تصل إلى آلاف الدولارات الأمريكية شهريًا، من خلال تصدير منتجاته إلى العديد من الدول حول العالم.

وقال أحد الأخوين في حديث لوسائل إعلام سورية إن عمليات التصدير تتم إلى عدة دول عربية مثل العراق وفلسطين والأردن وبأسعار منافسة جداً.

كما أشار الشاب السوري إلى تصدير الكثير من المنتجات في المعمل إلى الدول الأوروبية والدول الإفريقية كذلك الأمر.

ووفقاً للشاب فإن إيرادات مصنع الأحذية وصلت بعد 3 سنوات من بداية المشروع إلى نحو نصف مليون دولار أمريكي في الشهر الواحد.

وأوضح الشاب في معرض حديثه أن إيرادات المصنع السنوية من خلال عمليات التصدير إلى الخارج تبلغ نحو 6 ملايين دولار أمريكي.

ولفت إلى أن هذا المعمل لا يعتبر من أكبر المعامل التي افتتاح السوريين في منطقة غازي عنتاب جنوب تركيا، مشيراً أن هناك بعض الأشخاص السوريين يملك الواحد منهم أكثر من 10 مصانع في المنطقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى