منوعات

عكس باقي الدول ..لماذا يتم رصف الطرق في الولايات المتحدة الأمريكية من الإسمنت وليس من الإسفلت؟

عكس باقي الدول ..لماذا يتم إنشاء الطرق في الولايات المتحدة الأمريكية من الإسمنت وليس من الإسفلت؟

في الولايات المتحدة الأمريكية ، تنشأ الطرق تقليديًا ليس فقط من الأسفلت ، ولكن أيضًا من الخرسانة. علاوة على ذلك ، يعتبر الأخير أفضل بكثير لإنشاء الطريق.

ما هو الشيء المميز في الخرسانة الاسمنتية وهل هي حقًا أفضل من الأسفلت من حيث خصائصه؟
في امريكا تختلف جودة وحالة سطح الطريق بشكل كبير من ولاية إلى أخرى. على سبيل المثال ، في عام 2017 ، كانت 53٪ من طرق الولايات المتحدة في حالة سيئة في رود آيلاند ، و 45٪ في كاليفورنيا ، و 42٪ في هاواي ، و 34٪ في كونيتيكت ونيوجيرسي ، و 33٪ في أوكلاهوما. والقائمة تطول.

مثل أي مكان آخر في العالم ، تتكسر الطرق في الولايات المتحدة بسبب تأثيرين رئيسيين: الحركة المستمرة للمركبات وتقلبات المناخ.

كانت أمريكا ذات يوم مركزًا لإنتاج السيارات وواحدة من أكثر الدول التي تعمل سساراتها بمحركات الديزل في العالم. في الوقت ، الولايات المتحدة هي دولة ذات مساحة كبيرة إلى حد ما. في الترتيب العالمي ، تحتل أمريكا المرتبة الرابعة ، متخلفة قليلاً عن الصين وكندا من حيث المساحة ، . من الضروري القول إن الشاحنات الثقيلة تستخدم أيضًا لنقل البضائع عبر المساحات الأمريكية؟.

الحقيقة هي أن الأسفلت مادة رخيصة نسبيًا بتقنية بسيطة إلى حد ما. ومع ذلك ، من أجل رخص تكاليف مثل هذا الطريق ، يبلغ متوسط ​​عمر الطريق الإسفلتي في الولايات المتحدة 12 عامًا. لكن هذا وفقًا للوثائق. في الواقع ، كل شيء أسوأ بكثير والعمر الحقيقي اقل، خاصة بوجود الشاحنات الثقيلة التي تسبر بكثافة على هذه الطرق. في بعض الولايات ، تكون الطرق الإسفلتية سيئة للغاية لدرجة أنه إذا قمت بتصوير مقطع فيديو هناك في طقس سيء ، فلن يعتقد المشاهد أن الصورة هي أمريكا حقًا، لذلك ، فإن انشاء طريق إسفلتي طويل بين مدينتين ليس مربحًا ومكلف للغاية ، خاصة إذا كنت تعلم أن الشاحنات ستسير بشكل منتظم على طول هذا الطريق السريع

لذلك ، في الولايات المتحدة (في الواقع ليس فقط) الطرق الدولية ، وانما الطرق السريعة “الطرق الداخلية” ، يفضلون الخرسانية. نعم ، الخرسانة أغلى بكثير من الأسفلت. تقدير تقريبي! إذا كانت المهمة هي بناء طريق سريع خرساني يتم عليه قيادة الشاحنات الثقيلة لوقت اطول تكون النتيجة اقتصادية في المحصلة النهائية ، فسرعان ما يتضح أن الخرسانة تصبح أرخص. سيكون من الخطأ الاعتقاد أنه في هذه العملية ليست هناك حاجة لإصلاح مثل هذه الطرق في المستقبل. لكن، من حساب الفارق أن إصلاح طريق خرساني أرخص وأكثر دواما من إصلاح طريق أسفلتي.

بالإضافة إلى ذلك ، تتمتع الطرق الخرسانية بالعديد من المزايا الجيدة الأخرى. بالإضافة إلى القوة والصلابة والموثوقية العالية ، فإن هذه الطرق تتحمل حرارة الصيف.

تقاوم الخرسانة التشوه بشكل أفضل ، وهي أكثر صداقة للبيئة ، وتعكس الضوء أيضًا بشكل أفضل ، وهو أمر مفيد بشكل خاص عند القيادة ليلاً.

معوقات استخدام هذه الطرق في دول اخرى

أولاً ، يستغرق بناء الطرق الخرسانية وقتًا أطول. والوقت يعني المال.

ثانيًا ، مثلما تحتفظ الخرسانة بالحرارة جيدًا ، فإنها لا تتحمل درجات الحرارة المنخفضة على الإطلاق ، حيث تتعرض لضغط ميكانيكي ثابت.

وثالثًا ، الطلاء الخرساني سيئ جدًا لدرجة التحمل بسبب التغيرات في درجات الحرارة.

لذلك ، في أمريكا ، يتم وضع “الطرق السريعة” الخرسانية فقط في مناطق معظمها تكون درجة حرارة مستقرة على مدار السنة.

Nasser Khatip

محرر مقالات_سوري

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى