علوم وتكنولوجيا

برام قد يبلغ 8 غيغا بايت.. تسريبات جديدة عن تصميم هاتف آيفون 14

نشر موقع Phone Arena تقريراً عن تصميم هواتف آيفون 14 وتسريبات عن شكل الشاشة، وتحديداً النوتش الموجود في أعلى الشاشة.

وقال التقرير إن أبل قد تبقي النوتش الموجود في سلسلة آيفون 13 الحالية، رغم التسريبات التي ظهرت سابقاً وقالت إن أبل ستتخلى أخيراً عن النوتش وتستبدله بفتحة صغيرة على شكل كبسولة الدواء.

وأوضح التقرير إن المعدات التي في الشاشة، مثل الكاميرا الأمامية والمستشعرات الأخرى، حجمها كبير على الثقب الذي أشارت إليه التسريبات السابقة، وستحتاج إلى النوتش لكي يحتضنها كونها تشغل حيزاً واسعاً.

وقال التقرير إن منشوراً جديداً قد ظهر على منصة ويبو الصينية للتواصل الاجتماعي قد أوضح أن التسريبات السابقة لم تراعِ حجم المستشعرات التي ستوجب في شاشة آيفون، وأن ما تم نشره عن الفتحة المستطيلة الصغيرة لم يضع بعين الاعتبار استحالة أن تتسع للمستشعرات.

ويتمنى الكثير من مستخدمي آيفون رؤية هاتفهم المفضل من دون نوتش في أعلى الشاشة لأنها تغطي جزءاً لا بأس به من المادة المعروضة على الشاشة مثل مقاطع الفيديو أو حتى الصور. لكن أبل لم تقدم أي فكرة عن الوقت الذي تتخلى فيه عن النوتش أو ما إذا كانت ستفعل ذلك في المقام الأول.

ومن المتوقع أن تأتي هواتف آيفون 14 بمعالج جديد قد يحمل اسم A16 Bionic، كما يتوقع أن تزيد أبل من حجم الرام في هواتفها، فقد يصل ذلك إلى 8 غيغا بايت في الهاتفين الرائدين برو، علماً أن حجم الرام حالياً في آيفون 13 برو و13 برو ماكس يبلغ 6 غيغا بايت.

اقرأ أيضاً: آيفون SE قد يكون أرخص مما نتصور

قال موقع Gizmo China إن شركة أبل تخطط للاستمرار في السيطرة على أعلى حصة من سوق الهواتف الذكية من خلال التوسع في أسواق جديدة، وذلك عبر طرح هاتفها القادم iPhone SE 2022 مقابل سعر تنافسي جداً يبدأ من 300 دولار أمريكي.

ونقل التقرير شائعات تشير إلى أن الهاتف الجديد الذي سيدعم الاتصال بشبكات الجيل الخامس 5G سيباع بالسعر المذكور. وتشكل هذه الأنباء مفاجأة للمتابعين والمهتمين لأن هاتف iPhone SE 2020 يبدأ سعره من 399 دولاراً مع أنه لا يدعم الاتصال بشبكات الجيل الخامس. لذلك من الطبيعي أن يستغرب المستهلك عندما يعلم أن iPhone SE 2022 الذي يدعم 5G سيبدأ سعره من 300 دولار فقط، علماً أنه يتميز أيضاً بوجود بطارية تدوم لفترة أطول مقارنه بسلفه.

والجدير بالذكر أن أرخص هاتف آيفون يدعم 5G يكلف حالياً ضعف ذلك السعر التنافسي، وهو آيفون 12 ميني الذي يبدأ سعره من 599 دولاراً.

وعن سبب طرح الهاتف بهذا السعر التنافسي، سبق وأن قال محللون من مؤسسة JPMorgan خلال ديسمبر الماضي إن أبل تريد أن تشجع الكثير من مستخدمي أندرويد على التحول إلى استخدام هواتف آيفون. وذكر المحللون إن هذه الخطو قد تجذب حوالي 1.4 مليار مستخدم من مستخدمي هواتف أندرويد المتواضعة إلى متوسطة المستوى، بينما ستدفع 300 مليون من مستخدمي هواتف آيفون قديمة إلى اقتناء هذا الهاتف.

ولم تكشف أبل عن الموعد الرسمي لإطلاق الهاتف، لكن التوقعات تشير إلى أنها ستعقد فعالية يوم 8 مارس للإعلان عنه.

المصدر: مواقع إلكترونية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى