منوعات

عرض للبيع بسعر 375 مليون.. تعرف على يخت الملياردير روبرت ميرسر الساحر (صور)

في عام 2013 طلب الملياردير روبرت ميرسر من شركة Feadship الرائدة في صناعة السفن واليخوت الفاخرة؛ تصنيع يخت بتصميم خاص جداً. وبالفعل قامت الشركة ببناء اليخت بثمن غير معروف سعره ولكن نعلم أن الرقم سيكون صادماً.

مواصفات يخت الملياردير روبرت ميرسر

فاز هذا اليخت في عام 2014 بلقب أطول يخت في العالم بطول 62 متر، وتشمل مواصفات هذا اليخت والذي يعتبر قصر فاخر عائم، 7 غرف مميزة بجانب وجود صالة للألعاب الرياضية وغرفة كبيرة لتناول الوجبات اليومية.

يحتوي هذا اليخت الذي يطلق عليه Sea Owl أو بومة البحر، على نظام أمني بالغ القوة، حيث يحتوي على كاميرات مراقبة في كل ركن من أركان اليخت وكاميرات ومستشعرات في كل أجزاء اليخت الخارجية، وجهاز يحدد هوية الأشخاص داخل اليخت. وعرض الملياردير روبرت ميرسر اليخت للبيع حالياً بقيمة 100 مليون دولار، ما يعادل 375 مليون ريال.

اقرأ أيضاً: جيب: محرك 8 سلندر سيفسح الطريق أمام محركات 6 سلندر هايبرد أقوى وأعلى كفاءة

يبدو أن محركات 8 سلندر الأسطورية للعلامة التجارية جيب، تقترب من نهايتها، وإفساح الطريق لمحركات 6 سلندر هايبرد أكثر قوة وأفضل في الكفاءة.

رئيس تسويق المنتجات العالمي في شركة جيب، جيف إلسورث، تحدث خلال الإطلاق الدولي لسيارة جراند شيروكي 4Xe هايبرد بالقابس الكهربائي، عن مستقبل محركات 8 سلندر التي طالما اشتهرت بها الشركة، قائلا إن محركات 6 سلندر الهجينة هي المستقبل، وهو ما يعني في الأساس أن المحرك ثماني الأسطوانات سيتوقف عن العمل عند نقطة معينة.

يضيف رئيس التسويق في جيب، أن الشركة محتفظة بمحرك V8 في أسواق معينة حول العالم، وفي الولايات المتحدة على وجه الخصوص، ولكن الحقيقة هي أن المحرك الهجين بالقابس الكهربائي أصبح الخيار المفضل الآن .

ويعتبر محرك جيب الجديد كليًا الـ 6 سلندر مزدوج التوربو بمثابة تلميح جيد للغاية لما يحمله المستقبل للعلامة التجارية.

يأتي هذا المحرك بسعة 3.0 لتر بمستويين من الأداء – الأول بقوة 400 حصان، وبعزم دوران 610 نيوتن متر في الشكل القياسي، وقد يصل إلى 500 حصان وعزم دوران 780 نيوتن متر في النسخ الرائدة، وهي قوة أعلى من بعض إصدارات جيب V8 سعة 6.4 لتر ، لكنه لا يزال أقل من ناتج محرك V8 سوبرتشارجر سعة 6.2 لتر.

لكن هل كل هذا يعني أن الجيل القادم من جراند شيروكي SRT عالية الأداء يمكن أن يحتضن الكهربة؟ لم يكن المدير التسويقي لجيب مستعدًا لتقديم تأكيد قاطع على هذا السؤال، قئلا: على الرغم من أن هذا يبدو مرجحًا الآن، أنا لست من أفصح عن ذلك، ولكن في نهاية المطاف ، الكهرباء هي الطريق إلى المستقبل ولكن في الوقت الحالي ليس لدينا ما نؤكده.

اقرأ أيضاً: اودي تكشف عن اوربان سفير الاختبارية بأوسع داخلية في تاريخ العلامة

كشفت أودي عن أحدث سيارة اختبارية فاخرة للعلامة باسم “أوربان سفير” والموجهة للقيادة في المدن الضخمة المزدحمة بشكل خاص، وتعاونت فرق تصميم أودي في المكاتب الألمانية والصينية لتطوير السيارة.

وبدأت أودي بتصميم الداخلية أولاً ثم تصميم الخارجية بشكل ملائم على المقصورة.. ما يفسر التركيز التام على الراحة والهدوء والمساحة الرحبة المريحة أثناء القيادة داخل المدن الصاخبة المزعجة.

وتأتي السيارة بأربعة مقاعد على صفين، مع مساحة كافية لإمالة المقاعد بزاوية 60 درجة، وتوافر مساند مريحة للأرجل، وصرحت أودي إن هذه هي أكبر داخلية على الإطلاق في تاريخ العلامة، بفضل طول السيارة الممتد لـ 5.51 متر، وللمقارنة، كاديلاك اسكاليد 2022 ممتدة لـ 5.38 متر.

وتأتي السيارة بشاشة ترفيهية خلفية شفافة ممتدة بعرض المقصورة بأكملها، كما تم تزويدها بأجهزة استشعار متطورة لتمكين الركاب من التحكم في معظم وظائف السيارة بسهولة عبر الإشارة.

وتدعم السيارة نظام قيادة ذاتية متطور من المستوى الرابع، ما يعني قدرة السيارة على توجيه نفسها بكفاءة في معظم أو كل الظروف، ولكن يمكن للسائق الاستمتاع بتجربة القيادة إن أراد ذلك.

وتعتمد أوربان سفير الجديدة على بطارية 120 كيلوواط\س بمدى 750 كيلومتر للشحنة الواحدة، كما تأتي بمحركين كهربائيين بقوة إجمالية 396 حصان وعزم دوران 690 نيوتن متر، ولم توضح أودي فرص طرح موديل إنتاجي قريباً للسيارة، ولكن بدون شك سنرى هذه التقنيات في سيارات أودي الإنتاجية على مدار العقد الجاري.

اقرأ أيضاً: فولكس واجن مهتمة بصنع سيارة بيك أب كهربائية جديدة كلياً

عبرت فولكس واجن عن اهتمامها بصنع سيارة بيك أب كهربائية جديدة كلياً، مع استهداف السوق الأمريكي بشكل خاص، ضمن خطط الشركة للتوسع في إنتاج السيارات الكهربائية.

قال الرئيس التنفيذي لمجموعة فولكس واجن الأمريكية، سكوت كيو، في مقابلة مع بيزنس إنسيدر، إن الشاحنات الكهربائية هي فرصة العمر بالنسية للشركة حاليا، لأن الكهرباء تمنحك فرصة للمنافسة.

 

كما أوضح أن سيارات شفروليه ورام وفورد الكهربائية، تحظى بقبول شعبي لدى العملاء في الولايات المتحدة، ورغم ذلك فإن التحول إلى الشاحنات الكهربائية يعطي فرصة حقيقية للمنافسة واستقطاب عملاء جدد لفولكس واجن.

وتوقع كيو منافسة قوية مع شاحنة ريفيان الكهربائية، وتسلا التي تلقت أكثر من مليون حجز لموديل سايبر تراك التي تعتزم طرحه العام القادم.

ولم يحدد كيو موعدا لإمكانية إنتاج شاحنة كهربائية صغيرة جديدة للسوق الأمريكي وربما لعدة أسواق عالمية أخيرة، أو موعد وصول النموذج الأولي إذا تمت الموافقة عليه في النهاية، والمشكلة هنا بالطبع أن المنافسين لن ينتظرون فولكس واجن.

وسيتم إطلاق سيارة فورد F-150 لايتننج في وقت لاحق من هذا الشهر، وستتبعها شفروليه سيلفرادو الكهربائية في ربيع 2023، مما يعني أن الوقت ضيق أمام فولكس واجن إذا رغبت بالمنافسة بالفعل في فئة البيك أب الكهربائية.

المصادر: المربع نت – مواقع إلكترونية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى