منوعات

العملة الأشهر و الأكثر شعبية في العالم.. لماذا يُشار إلى الدولار الأمريكي بالرمز $ ومتى ظهرت هذه العلامة؟

الـ.ـدولار : هو العمـ.ـلة الأكثر شعبـ.ـية في الـ.ـعالم ، وفقًا لبعـ.ـض التقديرات (غير المـ.ـؤكدة) ، يتم تنـ.ـفيذ ما يصـ.ـل إلى 50 ٪ من جميع المـ.ـعاملات النقدية علـ.ـى هذا الكوكـ.ـب بالدولار.

في الوقـ.ـت نفسه ، في عـ.ـصر التقنيات الرقمـ.ـية لدينا ، لا يـ.ـزال هناك قدر كبـ.ـير من العملات النقـ.ـدية الخضراء المتـ.ـداولة ، والتي تسـ.ـمى الدولارات لـ.ـدى عامة النـ.ـاس.

الدولار مثـ.ـير للاهتمام من وجهـ.ـة نظر اقتصـ.ـادية ومن وجهـ.ـة نظر إنتـ.ـاج / تشغـ.ـيل الأوراق النـ.ـقدية نفسها.

في هـ.ـذا المـ.ـقال سنخبرك ببعـ.ـض الحقائق المـ.ـثيرة للاهتمام وغـ.ـير المعروفة عن العمـ.ـلة الأمريكـ.ـية، ولماذا برمـ.ـز لها بالرمز $.

$ هي إشـ.ـارة تستـ.ـخدم كرمز لعمـ.ـلة الدولار والبـ.ـيزو.

كانت أمريـ.ـكا في نهاية القـ.ـرن الثامن عشـ.ـر ، كما هو الـ.ـحال الآن ، مجتـ.ـمعًا دولـ.ـيًا إلى حـ.ـد كبير حيث يمكـ.ـن للمجـ.ـموعات العرقيـ.ـة المختلفة اسـ.ـتخدام عملة بلـ.ـدانهم الأصـ.ـلية.

لذلك ، دفـ.ـع الهولنـ.ـديون المال بالثـ.ـالار ، والبريطـ.ـانيون بالـ.ـجنيه الإسـ.ـترليني ، لكن العـ.ـملات المعدنية الأكـ.ـثر شعبيـ.ـة كانت الريال الإسـ.ـباني (البـ.ـيزو).

ومع ذلـ.ـك ، كانت جميع العمـ.ـلات الفضـ.ـية في ذلك الوقـ.ـت تسمى ثاليـ.ـرز أو الـ.ـدولارات (بالطريقـ.ـة الإنجـ.ـليزية) ، لذلـ.ـك ، بعد الحـ.ـصول على الاسـ.ـتقلال ، أطلق الكونجـ.ـرس الأمريـ.ـكي في عام 1785 علـ.ـى عملته الأمريـ.ـكية الخاصـ.ـة بالضبـ.ـط الدولار.

كيف ظـ.ـهرت علامـ.ـة “$”؟

يوجد المـ.ـزيد من الاراء هـ.ـنا ، لذلك نحن نسـ.ـرد فقط تلك التـ.ـي تشبه الحقـ.ـيقة إلى حد مـ.ـا على الأقـ.ـل.

يميـ.ـل معظم الباحثيـ.ـن إلى الاعتقاد بـ.ـأن “$” هو ببـ.ـساطة تسمية متـ.ـطورة للبيـ.ـزو الإسـ.ـباني.

أشار أوليـ.ـفر بولوك ممـ.ـول الثـ.ـورة للأمـ.ـيركيين ، وهو فاعـ.ـل خير رعى نضـ.ـال الوطنـ.ـيين الأمريكييـ.ـن ضد البريطـ.ـانيين ، إلى التسـ.ـمية PS في الحـ.ـسابات التي تـ.ـذهب لدعم الثـ.ـوار ، حيث وضـ.ـع الحرف “P” علـ.ـى الحـ.ـرف “S” ، وكان الخـ.ـطان العموديـ.ـان يرمـ.ـزان إلى أعمـ.ـدة هرقـ.ـل – على المرتفـ.ـعات على جانـ.ـبي مضيق جبـ.ـل طارق ، والتـ.ـي تم سكها بالبـ.ـيزو على شـ.ـكل عـ.ـمودين.

في وقـ.ـت لاحق ، بدأ عضـ.ـو الكونـ.ـجرس الأمـ.ـريكي روبرت موريـ.ـس ، الذي تلقـ.ـى العملات الورقـ.ـية من بولـ.ـوك ، في استخـ.ـدام علامـ.ـة “$” في الوثائـ.ـق الرسـ.ـمية.

قد يبـ.ـدو ان الرأي صحـ.ـيح ، و أقل منـ.ـطقية ، الرأي الـ.ـذي يقول “$” هـ.ـو الحـ.ـرف “U” متراكـ.ـبًا على “S” وفقـ.ـد الجزء السـ.ـفلي. في الوقت نفـ.ـسه ، قد يعنـ.ـي الاخـ.ـتصار US / SU الولايـ.ـات المتـ.ـحدة أو الوحدة الفـ.ـضية (الولايات المـ.ـتحدة أو وحدة الفضـ.ـة).

حقائـ.ـق مثيرة للاهـ.ـتمام حول الـ.ـدولار

الدولار هـ.ـو عملة الدولـ.ـة ليـ.ـس فقط في الولايـ.ـات المتحـ.ـدة ، ولكن أيـ.ـضًا في عدد من البـ.ـلدان الأخرى ، وبعـ.ـضها (على سبيل المثـ.ـال ، جزر مارشـ.ـال ، السلـ.ـفادور) ليس لديـ.ـها عملتها الـ.ـخاصة على الإطـ.ـلاق ، باستخـ.ـدام الدولار فقـ.ـط للحـ.ـسابات.

لا يصنـ.ـع الدولار من الـ.ـورق ، ولكن من نـ.ـسيج يتكون من القـ.ـطن (75٪) والكتـ.ـان (25٪) وكمية صغـ.ـيرة من الأليـ.ـاف الاصطـ.ـناعية.

منذ التوقـ.ـف عن عمل سنـ.ـدات الدولارين فـ.ـي عام 2003 ، تمثل عـ.ـملة الدولار الواحـ.ـد حوالي 50٪ من إجـ.ـمالي حجم التـ.ـداول النقدي العـ.ـالمي.

لم يعـ.ـد الدولار مدعومًا باحتـ.ـياطي الذهـ.ـب الأمريـ.ـكي في عـ.ـام 1976.

اقرأ أيضاً: 3 أمور ستعرفها لأول مرة عن بناء الثروة!

تعلـ.ـم الشؤون المـ.ـالية يعد من المـ.ـهارات التي يجب أن يتمـ.ـتع بها رجل الأعمال أو من يـ.ـحاول أن يكون على خطـ.ـى الأثرياء.
لذا فـ.ـيما يلي ثلاثة دروس لمـ.ـساعدتك على الهـ.ـروب من الفقر لبنـ.ـاء الثروة، إذا كُـ.ـنت عزمت بالفـ.ـعل على هذه الخـ.ـطوات، وفقاً لـ.ـموقع The Ladders.

1.الخـ.ـوف والجشع يبـ.ـقيك في المكـ.ـان ذاته لكن التـ.ـعليم سيخرجك منه:

يخشـ.ـى الكثـ.ـير منا الخروج من منطـ.ـقة الأمان لأننا نـ.ـعتقد أن الناس سيـ.ـصفوننا بأننا “غـ.ـريبون”،

لذا نـ.ـدع عاطفتـ.ـين أساسيـ.ـتين تهـ.ـيمن على قـ.ـراراتنا: الخوف والجـ.ـشع. هذا هو السـ.ـبب في أننا ما زلنا نتمـ.ـسك بالتـ.ـعديل القديم:

“اذهـ.ـب إلى المدرسة، احصـ.ـل على وظـ.ـيفة، العـ.ـبها بأمان”. بينما في الـ.ـواقع، لم تعد هنـ.ـاك وظيفة آمـ.ـنة.

عندما تحـ.ـصل على زيادة ماليـ.ـة في وظـ.ـيفتك، سيـ.ـكون الخيار الحكـ.ـيم هو استـ.ـثمار الأموال الإضافية في شـ.ـيء يبني الثـ.ـروة مثل الأسـ.ـهم أو السـ.ـندات.

لذا لا تـ.ـدع خوفك من خسـ.ـارة الأموال الزائـ.ـدة يمنـ.ـعك من الاستـ.ـثمار قليلاً على أقـ.ـل تقـ.ـدير في شـ.ـيء يزيد من ثـ.ـروتك.

لكن مـ.ـاذا عن الجشـ.ـع؟ الـ.ـجشع مفـ.ـهومه هنا إنفاق كل الأمـ.ـوال الإضافية لتـ.ـحسين حـ.ـياتك بشكل حـ.ـالي دون النظر إلى المسـ.ـتقبل،

مثل شـ.ـراء سـ.ـيارة بالأقـ.ـساط دون النظر إلى المـ.ـدفوعات الأخرى وستجد نفسك دائـ.ـناً بشكل مـ.ـستمر.

الطريقـ.ـة الوحـ.ـيدة لمواجهـ.ـة هذا هـ.ـي أن تبـ.ـدأ الآن. اليـ.ـوم هو أصغر سـ.ـن تكون فيه على الإطـ.ـلاق،

لذا ألق نـ.ـظرة عـ.ـن كثب على ما يمكـ.ـنك وما لا يمكنك تحمـ.ـله. بهذه الطريقة، يـ.ـمكنك تحديد أهداف ماليـ.ـة واقعية،

حتى لو كـ.ـان ذلك يعني الانترظار لبضع سنـ.ـوات أخرى للحصـ.ـول على سيارة BMW الجديدة اللامرعة.

2. تبني عقلية “العـ.ـمل من أجل التـ.ـعلم” بدلاً من “العمل من أجل الكـ.ـسب” وكن ذكياً مع أموالك:

احـ.ـصل على وظيفة في مجال ليـ.ـس لديك أدنى فـ.ـكرة عنه، مثل المبيعات أو خـ.ـدمة العملاء أو الاتصـ.ـالات، لتطوير مهارات جـ.ـديدة –

أنـ.ـت لا تعرف أبداً ما قد تكون مفـ.ـيدة له. خصص 5٪ مـ.ـن دخلك كل شهر لـ.ـشراء كتب ودورات وحـ.ـضور ندوات حول التمـ.ـويل الشـ.ـخصي لبدء بناء معدل الذكاء الـ.ـمالي الخاص بك.

تكمـ.ـن الخطوة الأولى نحو بناء الثـ.ـروة في عقلية إدارة الـ.ـمخاطر بدلاً من تجـ.ـنبها.

3. اسـ.ـتخدم أموالك للحـ.ـصول على الأصـ.ـول بدلاً من الـ.ـخصوم:

الأصـ.ـول هي الأسهم والسـ.ـندات والعقارات التي تؤجـ.ـرها والعوائد وأي شـ.ـيء يولد المال ويزيد في القيـ.ـمة بمرور الوقت.

يمـ.ـكن أن تكون الخصوم سـ.ـيارات أو إلكترونيات بتكالـ.ـيف صيانة ومدفـ.ـوعات شهرية،

منـ.ـزل به رهن عقاري وبالطـ.ـبع الديون. أي شيء يأخـ.ـذ المال من جيـ.ـبك كل شهر هو مسـ.ـؤولية.

لذا يـ.ـجب أن تتعلم الاستـ.ـثمار وأن تكسب بدلاً من الـ.ـخضوع إلى الديـ.ـون طوال الوقت، اسـ.ـتثمر في شيء من الأصـ.ـول التي تعيد عليـ.ـك بالنفع والأموال.

لذا الشـ.ـيء الأكثر أهمية هـ.ـو أن تبدأ اليوم. أنت أكـ.ـبر الأصول الـ.ـخاصة بك، لذلك أول شـ.ـيء يجب أن تضع فيه بـ.ـعض المال هو الاستثـ.ـمار في نفسك.

المصدر: مواقع إلكترونية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى