عرب وعالممنوعات

السعودية.. استدعاء 808 سيارة من طراز فورد لخلل يزيد من خطر الإصابة والوفـ.ـاة بحال وقوع حادث

استدعت وزارة التجارة السعودية، الأحد، سيارات من طراز فورد وذلك لخلل فني يزيد من خطر الإصابة أو الوفاة في حال وقوع حادث.

وأوضحت التجارة السعودية أن عدد السيارات المشمولة بالاستدعاء هو 808 سيارة من طراز فورد “مونديو”، موضحة أن الخلل يقبع بـ”جهاز نفخ الوسائد الهوائية قد يؤدي إلى تمزقها وخروج شظايا معدنية مما يزيد من خطر الإصابة أو الوفاة حال وقوع حادث”.

وقالت الوزارة إنه يجب على أصحاب سيارات فورد من طراز مونديو مراجعة الموقع الإلكتروني الخاص بالوزارة والتأكد من شمول رقم هيكل المركبة ضمن قائمة السيارات التي تم استدعائها.

في حال وجد صاحب المركبة أن سيارته ضمن السيارات المستدعاة فيجب عليه التواصل مع الجهة المختصة من أجل إجراء الإصلاحات اللازمة لمشكلة نفخ الوسائد الهوائية، حيث ستتم عملية الإصلاح مجانًا.

أما الجهات المختصة في إصلاح ذلك العطل هما شركة توكيلات الجزيرة، وشركة محمد يوسف ناغي، حيث يمكن لأصحاب سيارات فورد التي تم استدعائها وإيجاد رقم الهيكل الخاص بالمركبة مشمول ضمن القائمة التوجه فورًا للقيام بعملية الإصلاح.

ويشار إلى أن التجارة السعودية أعلنت في أغسطس/ اب الماضي استدعاء 362 سيارة من طراز فورد “بيك اب” لخلل قالت إنه قد يؤدي لانفصال الزجاج الأمامي.

وأوضحت الوزارة في تغريدة على صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي، تويتر، إن السيارات المشمولة هي من فئتي F-150 بإجمالي 276 سيارة وSuper duty بإجمالي 86 سيارة.

(وكالات)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى