منوعات

“دمية تتنفس”.. ما هو الخطأ الذي أوقع لص السيارات المتنكر في بريطانيا؟.. هذه قصته العجيبة

“دمية تتنفس”.. ما هو الخطأ الذي أوقع لص السيارات المتنكر في بريطانيا؟.. هذه قصته العجيبة

في حادثة تخفي غير مسبوقة، ألقت شرطة روتشديل في مانشستر الكبرى ببريطانيا القبض على لص كان متخفيًا داخل دمية على شكل دب.

وأوضحت شرطة مانشستر الكبرى، عبر حسابها على موقع “تويتر”، أنها أثناء مطاردة اللص رأت عناصرها دبا ضخما يتنفس، فشكّت في الأمر.

وأضافت الشرطة أنه بعد تفتيش دمية تيدي بير “teddy bear” عثر بداخلها على اللص، ومن ثم أُلقي القبض عليه.

وعثرت الشرطة على الفتى البالغ 18 عاما، بعد اتهامه بسرقة سيارة في مايو/ أيار الماضي، وكذلك عدم دفع ثمن الوقود.

وبعد القبض عليه الأسبوع الماضي، وجهت إلى اللص تهمة سرقة سيارة والقيادة دون رخصة والفرار من محطة بنزين دون دفع المقابل.

وحوكم اللص بالسجن 9 أشهر، ليسدل الستار على واقعة شهدت تفاعلا كبيرا على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد أن نشرت الشرطة صورها.

تابع القراءة: أول دمية آسيوية تدخل تاريخ “شارع سمسم”


دخلت دمية متحركة جديدة تدعى جي يونج، التاريخ، بصفتها أول دمية أمريكية أسيوية تنضم إلى برنامج الأطفال الشهير Sesame Street.

وبرنامج “شارع سمسم” الأمريكيي، أو عالم سمسم بنسخته المصرية، يتكون من دمى متحركة تهدف لتعليم الأطفال فنون مختلفة بطريقة ممتعة وبسيطة.

ووفقًا لموقع “NBC نيوز” الأمريكي، ستظهر الدمية الأمريكية الأسيوية ذات الـ7 أعوام لأول مرة في عيد الشكر المقبل، في حلقة خاصة تحمل عنوان: See Us Coming Together.

وذكر الموقع، أن شخصية الفتاة الجديدة ستجمع بين الثقافتين الأمريكية والآسيوية، فهي موسيقية وتجيد عزف الجيتار، هي ببساطة فتاة أمريكية معاصرة، ولكنها تميز جذورها الآسيوية من خلال أقاربها، وتحديدًا جدتها ووالدتها، ومن خلال الطعام الذي تتناوله وتعشقه.


وذكر الموقع، أن شخصية الدمية الجديدة ستلعبها المغنية الأمريكية الكورية كاثلين كيم.

وقال الممثل الياباني آلان موراؤكا، الذي يلعب دور مالك محل هوبر في “شارع سمسم”، إن البرنامج لن يتجاهل المشاكل الجدية التي تأتي من اضطراب هوية الأطفال متعددي الجذور.

ولفت النظر، إلى أن البرنامج سبق وتعامل مع مشكلة العنصرية التي يواجها الآسيويين في إحدى الحلقات، حينما كان الأطفال يسخرون من شكل عيني فتاة فليبينه أمريكية تدعى أنالين.

وأشار الموقع، إلى أهمية هذه الخطوة لأن وسائل الإعلام لديها تأثير قوي على نظرة الأطفال لأنفسهم، بحسب دراسة مركز بحوث academic journal Communication عام 2012.


تابع القراءة: أعلى 5 أفلام أنيميشن ميزانية على الإطلاق.. 260 مليون دولار لـ”رابونزل”


استغلت شركات الإنتاج السينمائي شعبية أفلام الأنيميشن، فأصبحت هذه النوعية من الأفلام متوافرة بكثرة وبميزانية ضخمة لجذب الجمهور.. طالع التفاصيل.

لم تعد أفلام الأنيميشن مخصصة للأطفال، على العكس تماما أصبحت فرصة لجمع العائلة كلها حول فيلم ممتع يضمن الأهالي عدم تجاوزه القواعد الأخلاقية العامة.

واستغلت شركات الإنتاج السينمائي شعبية أفلام الأنيميشن، فأصبحت هذه النوعية من الأفلام متوافرة بكثرة وبميزانية ضخمة لا تقل عن بقية الأفلام.

موقع “نيويورك فيلم أكاديمي” الأمريكي يستعرض في التقرير التالي أعلى 5 أفلام تكلفة في تاريخ الأنيميشن.

1- فيلم Brave (أسطورة مريدا)


تكلفت ميزانية الفيلم 185 مليون دولار أمريكي، وهو من إنتاج بيكسار، ويتناول الفيلم مغامرة الأميرة مريدا لتحقيق الاستقلال بعيدا عن سيطرة الذكور، قبل أن تلتقي بساحرة تغير حياتها تماما.

أٌنفقت كثير من ميزانية الفيلم في إعادة كتابة نظام الأنيميشن الخاص ببيكسار بالكامل من أجل إتقان المؤثرات البصرية، إذ استغرق شعر “مريدا” نفسه وقت وجهد مهول.

2- فيلم Cars 2 (سيارات 2)


تكلفت ميزانية الفيلم 200 مليون دولار، وهو من إنتاج شركة بيكسار.

وعلى الرغم من أن الجزء الثاني من الفيلم لم يحقق نجاحا كبيرا، إلا أن شركة الإنتاج لم تبخل في توفير ميزانية ضخمة لإتقان المؤثرات البصرية.

3- فيلم Toy Story 3


تكلفت ميزانية فيلم (حكاية لعبة 3) 200 مليون دولار، وكان أول فيلم أنيميشن يحقق مليار دولار إيرادات في شباك التذاكر العالمي، قبل أن يحطم “فروزن” رقمه القياسي.

ويتناول فيلم نهاية رحلة الطفل أندي مع ألعابه التي تعود للحياة بينما أصحابها لا يشعرون.

4- فيلم Monsters University


تكلفت ميزانية فيلم (جامعة المرعبين) 200 مليون دولار، وهو من إنتاج شركة بيكسار.

يعد الفيلم جزءا تمهيديا لفيلم الأنيميشن الذي حقق نجاحا كبيرا Monsters Inc (شركة المرعبين المحدودة).

وشجع نجاح فيلم “شركة المرعبين المحدودة” بيكسار على إنتاج جزء ثانٍ فور طرحه، إلا أنها انتظرت وقتا حتى اختمار القصة وتوافر كل عناصر نجاحها بما في ذلك الميزانية الضخمة.

5- فيلم Tangled

تكلف فيلم 260 مليون دولار، ويعد من أعلى 5 أفلام ميزانية في التاريخ.

يتناول فيلم (رابونزل) قصة فتاة اختطفتها ساحرة لاستغلال قوى شعرها السحرية، قبل أن تكتشف الفتاة مكيدتها وتحاول العودة لأسرتها الحقيقية.

واستغرق إنتاج فيلم Tangled ستة أعوام كاملة، إلا أن النتيجة كانت تستحق كل هذا التأجيل، إذ تمكن الفيلم من مضاعفة هذه الميزانية إيرادات، كما حقق ردود فعل إيجابية سواء من الجمهور أو النقاد.


المصدر: مواقع إلكترونية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى