منوعات

دودج تتلقى 14000 طلب على هورنت في 24 ساعة!

مرت 24 ساعة فقط منذ أن كشفت دودج النقاب عن سيارتها الكروس أوفر المدمجة الجديدة، التي جمعت معايير الجمال والقوة والحداثة بنفس الوقت.

يعد طراز دودج هورنت بأداء مثير للإعجاب بأقل من 30 ألف دولار ، ويبدو أنه جذب بعض الاهتمام. وفقًا لتيم كونيسكيس، الرئيس التنفيذي لشركة دودج، حيث تم بالفعل تقديم 14000 طلب مسبق.

وحصلت السيارة الجديدة على هيكل كروس أوفر انسيابي معدل عن هياكل سيارات Dodge Hornet السابقة، لكنها تميزت بتصميم مختلف للواجهة الأمامية، وبمصابيحها الجديدة وخطوط الإضاءة الجذابة التي تعمل بتقنيات LED، وزودت بعجلات وممتصات صدمات معدّلة، وزود غطاء المحرك فيها بفتحات هوائية أنيقة التصميم.

وجاءت المركبة بطول 4 أمتار ونصف المتر، أما قمرتها فحصلت على صفين من المقاعد المكسوة بالجلد الفاخر والمزودة بأنظمة تدفئة وتبريد، أما واجهة القيادة فيها فحصلت على نظام ملتيميديا متطور، وعلى شاشة Uconnect 5 اللمسية بمقاس 10.25 بوصة، وأسفل الشاشة خصص مكان للشحن اللاسلكي للهواتف.

وتتمتع هذه السيارة بأفضل معايير الأمان إذ حصلت على وسادات هوائية لحماية جميع الركاب أثناء الحوادث، وزودت بنظام النقطة العمياء، ونظام التحكم التلقائي بالمسار في الحالات الطارئة، كما جهزت بكاميرات وحساسات مسافات أمامية وخلفية، وحساسات للضوء والمطر.


تابع القراءة: Muscle Cars.. دودج تودع رسميا محركات الاحتراق الداخلي عبر أشهر سياراتها


قريبا ستشهد الولايات المتحدة الجيل الأول من سياراتها الرياضية المعروفة باسم Muscle Cars، العاملة بمحركات كهرباء خالصة.

وذلك بفضل خطة ماركة دودج الأمريكية، التي أعلنت بشكل رسمي عن أن الأجيال القادم من سيارات دودج “تشالنجر”، و”تشارجر” ستكون كهربائية بالكامل.

وحسب موقع “موتور وان” فإن دودج في نفس الوقت لن تتيح أي خيارات أخرى من هذه الطرازات، بمعنى أنها مع طرحها لأول جيل من هذه الموديلات ستوقف طرح الأجيال العاملة منها بمحركات احتراق داخلي.

وستكون هذه نهاية سيارات دودج العاملة بمحركات Hemi V8، وكافة محركات الاحتراق الداخلي بأنواعها، وهو ما يعتبر نهاية حقبة بالنسبة لدودج وإحداث ثورة تصنيعية تشهدها الولايات المتحدة للمرة الأولى.

وتحظى سيارات القوة العضلية، الوصف الذي يطلق على السيارات الرياضية أمريكية الصنع، بمكانة مميزة منذ ظهورها في أواخر ستينيات القرن الماضي.

ومن الماركات التي برعت في تصنيع هذا النوع من السيارات، ماركة دودج وماركة موستانج التابعة لفورد، والعديد من العلامات المميزة الأخرى.

والوقت التقريبي لطرح هذه الأجيال الكهربائية الأولى من نوعها من سيارات دودج، سيكون بحلول عام 2024 وفق موقع “موتور وان”.

تابع القراءة: دودج تعيد “جورني” للحياة.. نسخة جديدة 2022


أعادت دودج طراز Journey للحياة من جديدة في نسخة تطرح للسوق الصينية كموديل لعام 2022، وعدد من الأسواق الأخرى تشمل المكسيك.

وذلك بتوجيه من مجموعة Stellantis المالكة لدودج، والتي كانت قد اتخذت قرارا بوقف تصنيع هذا الطراز بالولايات المتحدة الأمريكية، ولم يعد متوافرا بالأسواق منذ 2020.

ونقل موقع “موتور وان” المختص بأخبار السيارات اللقطات الرسمية للنسخة الصينية من طراز دودج Journey، والذي منح كافة مواصفات السيارات الصينية ضمن فئة SUV.

والطراز يطرح بمحرك توربيني يعمل بالجازولين، سعته 1.5 لتر، وينتج قوة 166 حصانا، بعزم دوران 188 لفة/قدم، وناقل سرعة أوتوماتيكي مزود بـ 6 سرعات.

أول طراز كهربائي

وكانت أعلنت مجموعة شركات Stellantis التي تتبعها ماركات دودج وجيب، عن نسخ كهربائية وهجينة الأولى من نوعها، ستطرحها الماركتان قريبا.

ذلك حتى تتمكن الماركتان من الاستمرار في المنافسة التي زادت فورد من حدتها، حين أعلنت عن أول نسخة من شاحنتها F-150 بمحرك كهربائي بالكامل.

وحسب موقع “موتور وان” المختص بأخبار السيارات، تقرر رسميا وصول أول سيارة كهربائية هجينة من دودج خلال عام 2022، وستتبع فئة plug-in hybrid.

وفيما يخص أول سيارة كهربائية من جيب فتصل في عام 2023، وستكون كهربائية بالكامل، بمحرك ذي نطاق سير بعيد المدى.

ويتوقع أن تطرح أول سيارة كهربائية بالكامل من جيب ضمن فئة كروس أوفر صغيرة الحجم، على أن تتم عملية تصنيعها بمصنع جيب ببولندا، بالتعاون مع شركات ألفا روميو وفيات.

المصدر: مواقع إلكترونية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى