رياضة

“تهديد مباشر لصلاح “.. ماذا قالوا عن انفجار هالاند؟

خطف النرويجي إيرلينج هالاند مهاجم مانشستر سيتي الأضواء مرة أخرى في إنجلترا بعد الهاتريك الثاني على التوالي له في بريميرليج.

وسجل هالاند ثلاثة أهداف في نوتنجهام، بالجولة الرابعة من الدوري الإنجليزي في فوز فريقه بسداسية نظيفة بعد أن سجل الجولة الماضية نفس العدد من الأهداف في كريستال بالاس .

وأصبح هالاند هو أول لاعب في تاريخ بريميرليج، يسجل 9 أهداف خلال الجولات الافتتاحية الخمس الأولى ليتصدر قائمة هدافي الدوري الإنجليزي برصيد 9 أهداف.

واهتمت وسائل الإعلام العالمية والبريطانية بتألق هالاند وتهديده لنجم المسابقة محمد صلاح ندم ليفربول وصاحب الرقم القياسي في عدد الأهدف في موسم واحد.

 

ويعد محمد صلاح صاحب أكبر عدد من الأهداف سجله لاعب واحد في 38 مباراة بالدوري الإنجليزي برصيد 32 هدفًا في موسم 2017-18 .

ويملك الثنائي آلان شيرر وآندي كول الرقم القياسي في التهديف خلال 42 مباراة برصيد 34 هدفا سجلها آلان شيرر مع بلاكبيرن موسم (1994-1995) وآندي كول مع نيوكاسل (1993-1994).

وقالت شبكة “إي إس بي إن” الأمريكية إن صلاح بات مهدداً بعد بدتية هالاند القوية والتي تفوق إنطلاقة مو في موسم 2017-18.

مايكل أوين نجم ليفربول أشاد بهالاند وأكد أنه ليس في طريقه لتحطيم رقم صلاح فقط بل سيحطم كل سجل أهداف إذا حافظ على لياقته.

وقال أوين عبر صحيفة “ليفربول إيكو” عن تألق هالاند :” هذا الشاب سوف يحطم عمليا كل رقم قياسي في تسجيل الأهداف، إنه كبير جدًا وسريع جدًا وسريع أمام المرمى ويلعب في فريق يصنع عشرات الفرص، كل ما يحتاج إليه هو الحفاظ على لياقته”.

وأنضم هالاند – 22 عام – لمانشستر سيتي حامل لقب البريميرليج هذا الصيف من بروسيا دورتموند الألماني في صفقة كلفت السيتزن نحو 60 مليون يورو.

إقرأ أيضا..

حكاية صديق صلاح المقرب في ليفربول.. وسر تهديف هالاند (فيديو)

افتتح هارفي إليوت لاعب نادي ليفربول، اهدافه في الدوري الإنجليزي هذا الموسم، حين ساهم في فوز فريقه أمام بورنموث بنتيجة 9-0 في الجولة الماضية من المسابقة.

وجاءت عودة اليوت رائعة، بعدما تعرض لإصابة خطيرة قبل عام، أبعدته عن المشاركة مع الفريق، لتأتي مشاركته معلنا عن هدفه الأول في الدوري الإنجليزي بقميص الريدز، ليدخل اللاعب بعدها في نوبة بكاء متأثرا بما حدث له في وقت سابق.

ويملك اليوت علاقة رائعة بنجمنا المصري محمد صلاح، والذي علق على ذلك في وقت سابق، بأن يحرص دائمًا على اللعب ضد صلاح في تدريبات الفريق ليصبح في مواجهة مباشرة معه.

وأشار إلى واقعة راموس التي جاءت عندما حاول ريال مدريد ضمه من فولهام، حيث قال: “نعم بالفعل لقد حدث، قمت بإزدراءه ورفضت توجيه أي حديث له بسبب ما فعله ضد محمد صلاح”.

وعلى الجانب الأخر، نجح إيرلنج هالاند، مهاجم مانشستر سيتي في تسجيل 3 أهداف خلال فوز فريقه على كريستال بالاس بنتيجة 4-2، ليصل بذلك إلى 6 أهدف ويتصدر ترتيب هداف الدوري الإنجليزي، متوفقا عن هاري كين مهاجم توتنهام برصيد 4 أهداف.

Nasser Khatip

محرر مقالات_سوري

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى