منوعات

صدفة تغير حياة امرأة بريطانية فما الكنز الذي وجدته مخبأ في القمامة؟

صدفة تغير حياة امرأة بريطانية فما الكنز الذي وجدته مخبأ في القمامة؟

عشرات من العملات التاريخية ومجموعة جواهر، تستطيع القول عنهم أنهم مكافأة الطبيعة لسيدة بريطانية، حظها السعيد كان سبب عثورها على كنز في مكان لا يخطر على البال، سنروي لكم التفاصيل:

جيني فيتز جيرالد، سيدة بريطانية عمرها 38 سنة، المهتمين بالمحافظة على البيئة فتشارك في جمع القمامة وخصوصا من الشواطئ، لإعادة تدويرها.

في العادة جيني تبحث على أشياء بسيطة مثل الزجاجات، لكن في مرة من المرات الحظ ساعدها لتجد شئ غريب تخيلته في البداية قطعة خشب عادية، لكن عنما اقتربت منه اكتشفت المفاجأة.

جيني وجدت صندوق خشبي أسفل منحدر منخفض، متغطي بالرمل، وقالت إنها عمر ما اكتشفت حاجة مشابهة وممكن ظهور الصندوق فجأة يكون نتيجة انهيار جزء من الصخور على الشاطئ.

ووقتها ساعدها زوجها جيمس، 40 سنة، وشغال مستشار في تكنولوجيا المعلومات، في نقل الصندوق لبيتهم في بلدة نورويتش.

وبعدها نظفت الصندوق من الرمل وفتحته لكي تجد عشرات العملات النقدية القديمة وبعض المجوهرات وساعة جيب، وطابع أختام. وزجاجة عطر مزخرفة.

الصندوق كان به 100 قطعة نقدية جزء منها للعصر الفيكتوري، وبعضها مؤرخ في عهد جورج الثالث، وبعضها كان شبه كالعملات الرومانية القديمة.

واتفق الزوجين جيني وجيمي على تسليم الصندوق إلى مجلس مقاطعة نورفولك كي يأخذوا قرار بشأنه..

أما إن سألت عن تاريخية العملات المكتشفة، فالعصر الفيكتوري هو فترة حكم الملكة فيكتوريا لبريطانيا في الفترة من 20 يونيو عام 1837 لغاية رحيلها في يناير 1901 يعني من 121 سنة تقريبا

والمعروف عن العصر الفيكتوري بإنه عصر السنوات الذهبية في تاربخ بريطانيا، نتيجة ارتفاع مستوى الدخل وبناء المصانع وتشغيل العمال.

وحينها بريطانيا كانت تعتبر أقوى إمبراطورية في العالم، ودولة غنية، ويقال انها سيطرت على خمس مساحة الأرض وخدت لقب الإمبراطورية التي لايغيب عنها الشمس.

لكن من الأفكار الغريبة في العصر الفيكتوري انتشار تصوير الراحلين عن الحياة مع أسرهم، لدرجة إن بعض المصورين رسموا على وشوشهم عشان يظهروا كأنهم أحياء في الصور.

أما جورج الثالث فحكم بريطانيا في الفترة من (1760 – 1820)، كأطول ملك جلس على كرسي الحكم.

والغريب إنه كان بيعاني من اختلالات عصبية أثرت عليه في نهاية حكمه عشان يتنازل عن العرش لابنه أمير ويلز، كمان مشهور بخسارته للأراضي الأمريكية وخروجها من تحت سيطرة التاج البريطاني.

وعلى فكرة، الملك تشارلز ملك بريطانيا الجديد بعد رحيل اليزابيث التانية، اتكلم في وقت سابق عن الملك جورج الثالث.

ومن وجهة نظره التاريخ ظلم الملك جورج الثالث لما لما قال عليه مضطرب وبأنه الملك اللي خي أميركا، في حين أنه من أكتر ملوك بريطانيا ثقافة ومن أكتر الملوك الذين فهموا بطريقة خاطئة.

Nasser Khatip

محرر مقالات_سوري

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى