علوم وتكنولوجيا

بتقنية الواقع المعزز.. شركة نيو الصينية تكشف عن سيارتها الكهربائية

كشفت شركة نيو الصينية للسيارات الكهربائية -أمس السبت- عن سيارة سيدان جديدة تتميز بنظارات الواقع المعزز (إي آر) التي تقلل من الحاجة إلى الشاشات الواقية داخل السيارة.

والواقع المعزز هو تقنية لفرض الصور الرقمية على العالم المادي الحقيقي، وبالنسبة للسيارات، يمكن لهذه التقنية السماح للسائقين بمراقبة الطريق، دون الحاجة إلى النظر على لوحة القيادة.

ووقّعت شركة نيو الصينية اتفاقية شراكة مع ليس بلان -إحدى أكبر شركات تأجير السيارات في أوروبا- مطلع الشهر الجاري، لتصبح شريك التأجير التشغيلي المفضّل لسياراتها الكهربائية في النرويج.

ثاني سيارة سيدان للشركة

أفادت نيو أنها دخلت في شراكة مع شركة نيرال الصينية الناشئة المُصنّعة لنظارات الواقع المعزز (إي آر)، والتي تتوافق مع سيارتها سيدان الجديدة (إي تي 5)، حسب سي إن بي سي.

ومن المقرر أن تبدأ عملية تسليم السيارة الكهربائية في سبتمبر/أيلول 2022، مع الأسعار بالإعانة المسبقة التي تبدأ من 328 ألف يوان (51250 دولارًا أميركيًا) للنماذج التي تأتي مع بطارية.

(دولار أميركي = 6.38 يوانًا صينيًا).

ولا تأتي نظارة (إي آر) مع السيارة، ولكن ينبغي شراؤها بشكل منفصل، وفقًا للشركة.

وتُعدّ (إي تي 5) ثاني سيارة سيدان لشركة نيو تُطرح في السوق، بعد إعلان الشركة عن أولى سياراتها سيدان (إي تي 7) -في يناير/كانون الثاني، بسعر يبدأ من 448 ألف يوان، ولكن لم يبدأ التسليم بعد.

موعد التسليم

أعلن مؤسس نيو ورئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذي لها، ويليام لي، -السبت خلال الحدث السنوي للشركة “يوم نيو”- بدء عمليات تسليم (إي تي 7) في 28 مارس/آذار 2022.

وتبيع شركات تيسلا وبي واي دي وإكس بانغ وغيرها من شركات السيارات الكهربائية في الصين سيارات سيدان التي أثبتت شعبيتها بين السكان المحليين.

وأشارت نيو إلى أن عمليات التسليم انتعشت في نوفمبر/تشرين الثاني من مستوى منخفض بلغ 3667 سيارة في أكتوبر/تشرين الأول، ليصل الإجمالي في أول 11 شهرًا من العام إلى 80940 سيارة.

وكانت سياراتها (إي إس 6) و(إي سي 6) من بين أفضل 10 سيارات رياضية متعددة الاستخدامات جديدة تعمل بالكهرباء تُباع في الصين هذا العام حتى نوفمبر/تشرين الثاني، وفقًا لجمعية سيارات الركّاب الصينية.

التوسع في 25 دولة

قال مؤسس نيو، إن شركته للسيارات الكهربائية تعتزم التوسع خلال العام المقبل في ألمانيا وهولندا والسويد والدنمارك.

وأضاف أنه بحلول عام 2025، تهدف الشركة إلى الوصول إلى المستخدمين في أكثر من 25 دولة ومنطقة.

وافتتحت نيو متجرًا رئيسًا في أوسلو بالنرويج هذا العام، وبدأت بتسليم السيارات إلى الدولة الصديقة للسيارات الكهربائية، بجانب منافسيها الصينيين أكس بانغ وبي واي دي.

في أوائل نوفمبر/تشرين الثاني، قال ويليام لي، إن الشركة تخطط لدخول 5 دول أخرى في أوروبا العام المقبل، إضافة إلى النرويج.

المصدر: الطاقة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى