حول العالم

مونديال 2022.. انتعاش قوي في حجوزات رحلات الطيران لقطر والإمارات العربية أكبر المستفيدين

مونديال 2022.. انتعاش قوي في حجوزات رحلات الطيران لقطر والإمارات العربية أكبر المستفيدين

شهدت الحجوزات لتذاكر السفر من الامارات العربية المتحدة الى قطر قفزة كبيرة قاربت نسبتها ال١٠٣ مرات اذا ما قورنت بنسبة الحجوزات لعام ٢٠١٦ حينما تمت القطيعة بين مجموعة من الدول العربية ودولة قطر.

والجدير بالذكر أن تلك القفزة في نسبة الحجوزات تمت بسبب بطولة كأس العالم التي ستقام في قطر هذا العام من ٢٠ تشرين الثاني الى ١٨ كانون الأول المقبلين، فقد أشارت تقارير أن المشجعين وجدوا في الامارات حلا تعويضيا لنقص أماكن الاقامة في عاصمة المونديال القطري (الدوحة).

وجاء تصريح مجموعة “فورورد كيز” بأن الأداء القوي للأمارات هو نتيجة نقص أماكن الإقامة في قطر، حيث أنه من المتوقع أن يقيم في دبي العديد من مشجعي المونديال العالمي.

وعلى الرغم من أن قطر تطلب قبل دخولها تقديم نتائج فحوص تُثبت عدم الإصابة بكوفيد-19 إلا أن الطلب يبقى قويا جدا.

وذكرت فورورد كيز أيضا أن قطاع السفر الجوي عبر الخليج سيستفيد من ذلك، إذ أن حجوزات رحلات الطيران إلى المنطقة سيرتفع بنسبة 16 بالمئة مقارنة بالعام 2019 ومن المتوقع أن يبلغ الارتفاع في المراحل الأولى من كأس العالم نسبة 61 بالمئة.

وسيختار المسافرون المشجعون وجهات أخرى في المنطقة مع ارتفاع عدد الزوار الذين يقضون ليلتين على الأقل في قطر ثم ليلتين على الأقل في دولة خليجية أخرى 16 مرة مقارنة بما كان عليه الحال قبل الجائحة.

وتبلغ نسبة السياح الأمريكيين 26 بالمئة من هؤلاء الزوار. يليهم الكنديون في المرتبة الثانية بنسبة عشرة بالمئة ثم البريطانيين في المرتبة الثالثة بنسبة تسعة بالمئة.

وأوضحت فورورد كيز بأن “دبي هي المستفيد الأكبر من هذا الاتجاه حتى الآن إذ تستحوذ على 65 بالمئة من الزيارات القادمة”.

من جهتها، أعلنت قطر للسياحة عن توافر 31123 غرفة فندقية في الدولة نهاية الربع الأول من العام.

وقال منظمو كأس العالم في قطر إن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) حجز 80 بالمئة من الغرف المتاحة للاعبين والضيوف والمسؤولين خلال البطولة. ومن المتوقع أن يتخلى الفيفا عن الغرف التي لن يحتاج إليها خلال الأسابيع القليلة المقبلة.

أما شركة (أو.إيه.جي) لبيانات السفر فأوضحت الأسبوع الماضي أن دبي تحتوي على 115 ألف غرفة فندقية و25 ألف شقة للإيجار.

والجدير بالذكر الاتفاق الذي جرى بين الخطوط الجوية القطرية وفلاي دبي لزيادة عدد الرحلات بين دبي وقطر حيث سيشغلان 54 رحلة يومياً بعد أن كان الاتفاق هو ست رحلات فقط.

فرانس24

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى