حول العالم

اليخت الخارق.. 262 قدما تشبه الحمم البركانية على سطح الماء

أطلق المصمم أنتوني جلاسون، من مكتب تصميمات M51 Concepts، لقطات لوافد جديد في عالم اليخوت الفخمة، وهو يخت Forge الخارق.

ونقلت صحيفة ديلي ميل، البريطانية، التصميمات الخاصة باليخت، الذي أعلن عن جاهزية إنتاجه حسب الطلب لأثرياء العالم، ومنح من الخارج تصميم رائع مستوحى من فوهة البراكين.

واليخت الفخم، يصل طوله لـ 262 قدما، بما يعادل 80 مترا، وقيمته ستتراوح بين 80 مليونا و100 مليون يورو، ووصفته الصحيفة البريطانية بالحمم البركانية التي ستتدفق على سطح المياه.

ويتمتع اليخت الخارق بـ 4 طوابق، مع مساحة مخصصة كمهبط طائرة مروحية خاصة صغيرة الحجم، وبين الطوابق المتعددة، أضيفت مساحة رحبة للتجوال والجلوس والاستجمام للتمتع بالمشهد للمسطحات المائية التي تمتد على مرمى البصر.

اليخت الخارق يضم أيا حوض سباحة خاص به، يمكن تدفئة مياهه، وفي داخله، تم تخصيص مكان لتخزين غواصات صغيرة أو دراجات مائية لممارسة رياضة الركمجة.

اليخت يضم في داخله أيضا، ممر مخفي، يصل بين المنطقة الخلفية والمنطقة الأمامية، لسهولة التنقل عبره في حالات هطول الأمطار.

والغرف التي يطرح بها هذا اليخت الفخم، كافية لاحتضان ما يصل لـ 12 ضيفا، وهي جميعها كبائن بتصميمات VIP مزدوجة.

وأثناء العواصف وتقلبات الجو، زود اليخت من الداخل بكافة سبل الراحة والاستمتاع، بما في ذلك صالة تدريبات رياضية، وسونا لـ 6 أشخاص، وقاعة سينما خاصة تشمل مساحة مشاهدة معزز بالواقع الافتراضي.

اقرأ أيضاً: هل بدأت تصفية الأوليجارش؟.. بيع يخت فاخر لملياردير روسي في مزاد

يبدو أن أوروبا ستستخدم سلاحا جديدا لردع روسيا في حربها ضد أوكرانيا، وهو سلاح تصفية ممتلكات أثرياء روسيا.

حيث أعلنت محكمة في إقليم جبل طارق البريطاني أن مشتريا لم تكشف عن هويته دفع 37.5 مليون دولار في مزاد علني لشراء يخت فاخر تعود ملكيته إلى الأوليجارشي الروسي دميتري بامبيانسكي.

مواصفات اليخت “أكسيوما”

وبات اليخت “أكسيوما” الذي يبلغ طوله 73 مترا أول يخت لأوليجارشي تُغير ملكيته نتيجة للعقوبات المفروضة على روسيا بسبب غزوها لأوكرانيا، وفقا لصحيفة “جيبرالتار كرونيكل”.

وذكرت الصحيفة أنه تم الاستيلاء على اليخت الذي يحمل علم مالطا بناء على طلب من بنك “جي بي مورجان” الأمريكي الذي يسعى لسداد قرض بقيمة 20.5 مليون دولار من شركة منسوبة إلى بامبيانسكي.

ووجهت أوروبا حزما من العقوبات طالت الأثرياء الروس وجمدت أرصدة لهم في البنوك الأوروبية، كذلك ممتلكات أغلبها من اليخوت الفاخرة.

ورفع البنك دعوى لسداد القرض بعد وضع بامبيانسكي على قائمة عقوبات الاتحاد الأوروبي وبريطانيا بسبب الحرب، مما أدى إلى تجميد أصوله.

63 عرضا لشراء اليخت “أكسيوما”

وقدم المشتري العرض الأعلى بين 63 عرضا تم تلقيها بحلول 23 أغسطس/آب، في البيع الذي نظمته دار مزادات بريطانية، حسبما ذكرت الصحيفة.

وكتبت الصحيفة أن المحكمة قبلت أيضا دفعة إضافية قدرها 505 آلاف يورو مقابل ملحقات اليخت وإمدادات النبيذ والكحول على متنه وأمام الدائنين الآن 60 يوما لتقديم مطالباتهم إلى المحكمة في جبل طارق.

من هم الأوليجارش؟

كلمة “أوليجارشية” تعبر عن شخص مؤيد للأوليجارشية، وهي نظام سياسي تحكم فيه مجموعة صغيرة من الأشخاص مقاليد الأمور في بلد أو مكان ما.

لكنها أصبحت تستخدم بشكل أوسع بين أثرياء روسيا المقربين من السلطة، وتحديدا بعد سقوط الاتحاد السوفياتي عام 1991.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى