حول العالم

افتتاح مصنع M Glory لتصنيع السيارات الكهربائية في دبي ومصر أحد المستهدفين

مصنع M Glory للسيارات الكهربائي في دبي بطاقة 10 آلاف سيارة

تم افتتاح مصنع جديد للسيارات الكهربائية بقيمة 1.5 مليار درهم (408 مليون دولار) بطاقة إنتاجية 10 آلاف سيارة في العام في دبي.

وتبلغ مساحة مصنع الدماني لتصنيع السيارات الكهربائية من إنتاج إم جلوري ، في مدينة دبي الصناعية ، 45000 قدم مربع.

وسوف يضم خط تجميع مؤقتًا حتى يتم الانتهاء من المصنع الأكثر شمولاً ، ليتم تشغيله في غضون عامين.

وقالت الشركة في بيان ، إنه بمجرد أن تصبح جاهزة ، ستبلغ طاقتها الإنتاجية 55 ألف سيارة كهربائية سنويًا.

تصنيع السيارات سيكون له دور حاسم في مقدار الانبعاثات

وقال سعود أبو الشوارب ، نائب الرئيس التنفيذي للتأجير الصناعي في مجموعة تيكوم: “سيوفر هذا الإنجاز التاريخي مصدرًا آخر للطاقة منخفضة الانبعاثات ويساهم في خلق مستقبل أكثر استدامة لدولة الإمارات العربية المتحدة والمنطقة”.

وأضاف : “من خلال تقديم أحدث الحلول المدعومة تقنيًا وبدافع من شراكتنا مع وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة ، يمكن لقطاع التصنيع أن يلعب دورًا حاسمًا في دعم استراتيجية الانبعاثات الصفرية الوطنية.”

تصدير سيارات M Glory الكهربائية لعدة دول منها مصر

وقالت M Glory هذا العام إن مركباتها الكهربائية سيتم تصديرها إلى دول مجلس التعاون الخليجي الأوسع ، بالإضافة إلى مصر وتنزانيا والسنغال ومالي وكينيا. وقد كشفت بالفعل عن أول سيارة كهربائية لها ، وهي Al Damani DMV300. وتم بناء نموذجين باستخدام المواصفات الأوروبية ، بسعة بطارية تبلغ 52.7 كيلو واط في الساعة والقدرة على تغطية أكثر من 405 كيلومترات بشحنة واحدة.

رئيسة M Glory تؤكد تضاعف مبيعات السوق العالمي من السيارات الكهربائية

وتقوم دولة الإمارات العربية المتحدة بتوسيع جهودها للتحول إلى تكنولوجيا أكثر مراعاة للبيئة ، وعلى الأخص في إطار مبادرة Net Zero 2050 الإستراتيجية ، والتي تستدعي استثمار 600 مليار درهم في مصادر الطاقة النظيفة والمتجددة في العقود الثلاثة المقبلة.

وقالت ماجدة العزازي ، رئيسة شركة M Glory القابضة: إن المبيعات العالمية للسيارات الكهربائية تضاعفت العام الماضي لتمثل ما يقرب من 9 في المائة من سوق السيارات.

الإمارات بين أفضل 10 دول في العالم في التحول للتنقل الكهربائي

وفي الربع الأول من عام 2022 ، وصلت مبيعات السيارات الكهربائية إلى 2 مليون سيارة ، بزيادة قدرها 75٪ عن الربع الأول من عام 2021.

وقالت شركة الاستشارات آرثر دي ليتل إن الإمارات العربية المتحدة من بين أفضل 10 دول في العالم كسوق موجه نحو التنقل الكهربائي.

وفي إطار رؤية الإمارات 2021 ، شجعت الحكومة على تبني السيارات الكهربائية في جميع أنحاء الدولة. وقد حولت 20 في المائة من سيارات الوكالات الحكومية إلى سيارات كهربائية وتهدف إلى توفير 42000 سيارة في الشوارع بحلول عام 2030.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى