حول العالم

حفر المنهج على الأقلام.. طالب يأخذ الغش إلى مستوى جديد

شاركت معلمة في كلية الحقوق الإسبانية مؤخرًا واحدة من الطرق المبتكرة التي استخدمها أحد طلابها للغش في الامتحان، من خلال مجموعة من أقلام BIC المحفور عليها المنهج بشكل فني.

شاركت يولاندا دي لوتشي وهي معلمة في جامعة ملقة بإسبانيا، مؤخرًا صورتين مثيرتين للاهتمام على حسابها على تويتر. يبدو أنها كانت تنظف أدراجها عندما صادفت واحدة من طرق الغش الأكثر إبداعًا التي صادرتها هي وزملاؤها. قبل بضع سنوات، حيث حاول أحد طلابها الغش في أحد الاختبارات من خلال نقش قانون الإجراءات الجنائية بدقة على أحد عشر قلمًا من أقلام BIC. تُظهر لقطة مقربة للأقلام حقًا مهارة الطالب، الذي من الواضح أنه وضع الكثير من الوقت والجهد في أسلوب الغش المهتم به.

غرد مدرس اللغة الإسبانية مع منشورها “قانون الإجراءات الجنائية في أقلام BIC. يا له من فن”، مضيفة علامة التصنيف “أوراق الغش ليست كما كانت عليه من قبل”. لقد شاركت الصور فقط لتُظهر لزملائها المعلمين براعة طلابها، لكن التغريدة لاقت انتشاراً واسعاً. لقد حصلت على أكثر من 280 ألف إعجاب على تويتر وحده، بالإضافة إلى عشرات الآلاف من إعادة التغريد.

ومن المثير للاهتمام، أن أحد الأشخاص الذين ردوا على تغريدة المعلمة، ادعى أنه يعرف الطالب الذي حاول الغش بهذه الطريقة، بل ونشر صورة أخرى لأقلام أخرى مماثلة زُعم أن هذا الطالب قد صنعها.

حيث كتب هذا الشخص “مرحبا يولاندا. أنا أعرف مؤلف هذا العمل الرائع تمامًا. في الواقع، لقد سمح لي، متجاهلا اسمه، أن أريكم المزيد من الأشياء التي لا يزال يحتفظ بها في المنزل، كانت التقنية التي استخدمها الفنان، كما أخبرني بنفسه، هي استبدال رصاص الجرافيت لقلم رصاص ميكانيكي بإبرة، مما جعل من السهل جدًا عليه نقش القلم”.

كما نشر جونزو، صديق الفنان ، صورة لأداة النقش المرتجلة وأضاف أن صديقه سيرتب الأقلام بالترتيب، لتسهيل قراءتها أثناء الامتحانات وجعلها أقل وضوحًا.

جذبت أقلام الغش المحفورة بشكل فني الكثير من الاهتمام عبر الإنترنت، حيث أشاد الكثيرون بـ “الفنان” على صبره، وزعم آخرون أنه كان من الأسهل الدراسة للامتحان بدلاً من حفر كل تلك الأقلام. [1]

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى