منوعات

العثور على بونتياك ذات 67 عام بحظيرة بعد 4 عقود لكنها مليئة بالمفاجآت

تعتبر هواية البحث عن السيارات القديمة وجمعها بمثابة العثور على كنوز ثمينة للكثيرين لما تعني لهم هذه المقتنيات من قينة معنوية في شيء من الكلاسيكية والرومانسية التاريخية.

والأمثلة كثيرة عن هكذا أنواع من السيارات وتعتبر السيارة من طاراز بونتياك الأكثر جاذبية والتي يعود تاريخها لأكثر من ٧ عقود من الزمن، ففي عام ١٩٥٥ قامت شركة بونتياك بتقديم هيكل وشاسيه مطورين مع الزجاج الأمامي وقوالب الهيكل ذات التصاميم المعدلة والمحدثة وذلك لرغبة من قبل الشركة بإصلاح كامل لتشكيلتها.

والجدير بالذكر ان بونتياك تخلت تماما عن المحركات ذات الست أسطوانات حيث كانت جميع موديلاتها لعام 1955 مزودة بوحدات V8 حصرياً، وبدا أن كل شيء يعمل بشكل صحيح للشركة، حيث تضاعف إنتاجها تقريباً عن العام السابق.

لذلك، أنتجت علامة جنرال موتورز أكثر من 554000 وحدة في عام 1955، ارتفاعاً من 266000 سيارة فقط في العام السابق.

طراز ذا ستار شيف الذي لدينا هنا هو أحد أمثلة طرازات عام 1955 التي لا تزال موجودة – وغني عن القول أنه لا يوجد الكثير منها في هذه الأيام، وهذا منطقي تماماً، نظراً لأننا نتحدث عن السيارة الكلاسيكية الأنيقة التي مضى عليها 70 عاماً تقريباً منذ إنشائها حتى اليوم.

ومع ذلك، من الجدير بالمعرفة أن سيارة بونتياك تلك لم يتم استخدامها لفترة لا تقل عن 40 عاماً حيث قضت عمرها في التخزين، هذا صحيح، قضت السيارة ما يقرب من أربعة عقود مخزنة في حظيرة، وهذا يجعل حالتها العامة أكثر إثارة للإعجاب.

على الرغم من صور السيارة ذات الجودة الرديئة التي شاركها المالك في كريغزلست، فإن السيارة تحتاج بالفعل بعض العمل والإصلاح، ولكن بشكل عام، يبدو أنها مشروع إعادة سيارة كلاسيكية أنيقة قوي إلى حد ما.

لا يزال المحرك الأصلي 287 (4.7 لتراً) موجوداً، ولكن يجب القول أنه لا يأتي في شكل قمة، لا يزال حوالي 90% مكتملاً، كما يقول المالك، ويتم قلبه يدوياً.

في الداخل، ستجد مقاعد جلدية كهربائية ونوافذ كهربائية وما إلى ذلك، ولكن يشير المالك إلى أنها بحاجة إلى التجديد والترميم على أي حال.

لذا يطمح الكثيرون أن تتلقى بونتياك الصيانة التي تليق بها في أسرع وقت ممكن بعد ان بقيت مايقارب الأربعة عقود من الزمن مخزنة لتعود الى الاسواق وتباع بسعر يستحقه تاريخها وتعود لمبارزة الزمن من جديد بطريقة تثير الاعجاب كما هو حالها منذ ٧٠ عاما

المصدر: تيربو العرب

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى