حول العالم

رولزرويس فانتوم نادرة معدلة من مانسوري تعرض للبيع بحوالي مليون دولار

مانسوري الألمانية هي واحدة من الشركات النادرة التي توفر حزمة تعديلات شاملة لسيارات رولزرويس، أبرزهم فانتوم، وكالعادة مع أي شيء له علاقة برولزرويس، هذه التعديلات مكلفة جداً بالطبع.

وظهرت نسخة رولزرويس فانتوم معدلة من مانسوري في ألمانيا منذ أيام مع عرضها للبيع بسعر 959 ألف دولار (3.6 مليون ريال)، بتصميم خارجي جريء كما اعتدنا من الشركة الألمانية، وتشمل قائمة التعديلات مصد أمامي جديد حصري مع فتحات هواء أكبر حجماً ومصابيح نهارية LED إضافية واستخدام مكثف لألياف الكربون في بعض المكونات الخارجية.

الشبك الأمامي مضيء بلون برتقالي مماثل للون تمثال روح النشوة الشهير لرولزرويس، مع طلاء أسود لباقي الخارجية، ولمسات داكنة لمعظم المكونات لمنح السيارة مظهراً أكثر هيبة وصرامة.

واستلمت السيارة رفارف أمامية جديدة، ومشتت هواء خلفي محدث، وجناح خلفي صغير وآخر على السقف، وجنوط 24 إنش جديدة بطلاء أسود مصقول مع مراكز برتقالية، وانخفض نظام التعليق للسيارة لتحسين أدائها ورشاقتها.

داخلية برتقالية صاخبة لرولزرويس فانتوم المعدلة من مانسوري

الداخلية برتقالية جداً مع تغيير الجلود بالكامل للوحة القيادة والمقود والمقاعد والنفق المركزي.. وبالنسبة لمحرك 6.75 لتر 12 سلندر توين تيربو فتم تعديله ورفع القوة إلى 610 حصان وعزم الدوران إلى 950 نيوتن متر، وهو تحسن 39 حصان و50 نيوتن متر عن الموديل القياسي.

السيارة معروضة للبيع حالياً في موقع Mobile.de الألماني ويزعم صاحبها أنها جديدة بالكامل وموجهة للتصدير بشكل رئيسي لأن التعديلات على نظام العادم قد لا تكون مناسبة في الشوارع الألمانية.

اقرأ أيضا: رولزرويس سبيكتر الإنتاجية تنطلق رسمياً كأول سيارة كهربائية للعلامة بقوة 577 حصان


أزاحت رولزرويس الستار رسمياً عن سبيكتر الجديدة كلياً، أول سيارة كهربائية إنتاجية في تاريخ العلامة، والتي تمهد لعصر جديد لرولزرويس، مع توقعات بتسليم أولى النسخ للعملاء في الربع الرابع من 2023.

وتهدف رولزرويس لأن تكون علامة سيارات كهربائية بالكامل بحلول نهاية العقد الجاري، وترى الشركة أن العزم الفوري والمحركات الكهربائية الهادئة تعزز مزايا سيارات رولزرويس الفاخرة وتتلاءم مع هويتها بشكل عميق.

تصميم كوبيه رياضي جذاب لرولزرويس سبيكتر الجديدة

ويمكن اعتبار سبيكتر الجديدة الخليفة الروحية لموديل فانتوم كوبيه، ومن ناحية التصميم، لا تبدو السيارة مختلفة بشكل جذري مقارنة بموديلات رولزرويس الأخرى، وإن استلمت أعرض شبك أمامي في تاريخ العلامة، مع إضاءة الشبك بشكل ناعم بـ 22 مصباح LED صغير، كما أن سبيكتر هي السيارة الأكثر انسيابية في تاريخ العلامة بمعامل سحب أو مقاومة هواء 0.25 فقط.

الداخلية الأكثر تطوراً من الناحية التقنية في تاريخ رولزرويس

كما تأتي سبيكتر بأكثر داخلية متطورة تقنياً لأي منتج رولزرويس حتى الآن، مع 4,796 نقطة مضيئة بديعة مشابهة للنجوم في المقصورة، وبالنسبة لأرقام الأداء فتستمر رولزرويس بتحسينها، ولكن حالياً، تولد السيارة 577 حصان بحد أقصى و900 نيوتن متر من عزم الدوران، مع مدى صافي 418 كيلومتر لكل شحنة، وتسارع من السكون إلى 96 كلم\س في 4.4 ثانية.

بالطبع رولزرويس مركزة بشكل كامل على الفخامة والراحة أثناء القيادة، مع تقديم نظام تعليق ثوري جديد كلياً يسمح لكل عجلة بالاستجابة للطريق بشكل مستقل وأوتوماتيكي لضمان تجربة قيادة سلسة ومريحة جداً قدر الإمكان.

وستكشف رولزرويس عن أسعار سبيكتر الكهربائية الجديدة مع اقتراب موعد طرحها في الأسواق في نهاية العام القادم مع فتح باب الطلب عليها من الآن.

المصدر: المربع نت للسيارات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى