حول العالم

شركة روسية ستدفنك حيًّا وتسمح لك بحضور جنازتك مقابل 57000 دولار فقط! (أنت ستدفع)

تقدم شركة روسية للعملاء فرصة المشاركة في جنازتهم الخاصة وتجربة دفنهم أحياء مقابل 3.5 مليون روبل، أي ما يعادل 57000 دولار.

أعلنت مؤسسة الشركة إيكاترينا بريوبرازينسكايا “Yakaterina Preobrazhenskaya” عن المشروع الجديد في وقت سابق من هذا الأسبوع، والذي يعد بمساعدة عملائها على اكتشاف مواهب جديدة و “قدرات نفسية” والتعامل مع “مخاوفهم وقلقهم” بعد الجنازة.

وصفت بريوبرازينسكايا العرض المهووس بأنه “رمز حقيقي للقتال من أجل نفسك ومستقبلك السعيد”، في منشور على منصة إنستغرام أعلنت فيه عن المشروع.

هناك حزمتان تستطيع الاختيار بينهما لحضور وداعك النهائي: “الجنازة عبر الإنترنت”، والتي تصل قيمتها إلى حوالي 15000 دولار أمريكي ويتم وصفها على أنها “علاج الإجهاد للمخاوف والقلق” ؛ وجنازة “الانغماس الكامل” التي تدفن العملاء أحياءً لمدة تصل إلى ساعة.

قالت إيكاترينا بريوبرازينسكايا، التي أسست المبادرة المخيفة بالدفن على قيد الحياة في سانت بطرسبرغ، إن العملاء ستتم مساعدتهم في إدارة “مخاوفهم وقلقهم” بعد حزمة الجنازة السريالية.

تعتبر الحزمة التي تبلغ قيمتها 13000 جنيه إسترليني على الإنترنت “علاجًا للتوتر للمخاوف والقلق”، ولكن للحصول على قيمة حقيقية مقابل أموالك، اختر حزمة “الانغماس الكامل”، التي تتضمن احتفالًا دينيًا.

بالإضافة إلى ذلك، يتم تضمين “إحياء إلزامي مع إحياء وعي شامل بمهمة الزبون” التي من المفترض أن تجدد “رغبة الشخص في الحياة”.

في منشورها على إنستغرام، أوضحت بريوبرازينسكايا أنه من الآمن أن تُدفن حياً، قائلةً: “نحن لا ننوي تعريض عملائنا لمخاطر لا داعي لها، لقد قدر العلماء أن الشخص المدفون سيكون لديه ما يكفي من الهواء في التابوت لمدة 5.5 ساعة.”

قالت بريوبرازينسكايا إنها تلقى الكثير من الاهتمام بخدماتها ولا يمكنها حاليًا استيعاب كل من يريد تجربة خدمتها.

هل من الممكن أن تجرب خدماتها؟

اقرأ : شركة أمريكية ستدفع 200 ألف دولار لمن يبيع وجهه للأبد – بشرط أن تكون ملامحه ودودة ولطيفة

أعلنت شركة الروبوتات بروموبوت (Promobot) عن عرضٍ مغرٍ في بيانٍ صحفيٍّ لها، جاء في العرض إمكانية بيع وجهك الجميل مقابل 200 ألف دولار.

نعم يمكنك بيع وجهك إلى الأبد، ويجب أن تكون على استعداد لنقل حقوق استخدام وجهك إلى الأبد لروبوتٍ آلي سيعمل مستقبلًا في مراكز التسوق والفنادق وغيرها من الأماكن المزدحمة وتلك التي أصبحت فيها تقنيات التعرف على الوجه أمرًا شائعًا.

https://www.arageek.com/_next/image?url=https%3A%2F%2Fcdn.arageek.com%2Fmagazine%2F2021%2F11%2FScreen-Shot-2021-11-27-at-20.18.00.jpg&w=750&q=75

بحسب صحيفة ديلي ميل (dailymail)، حيث في إحدى التبريرات لمثل هذه الخطوة قالت الشركة أنها تحتاج وجهًا مرخّصًا لتجنب التأخيرات القانونية.

طبعًا لا يمكنك أن تملك وجهًا خشنًا أو عابسًا وتعرضه على الشركة للبيع! لا يهم ما هو جنسك (ذكر أو أنثى)، ولكن تشترط الشركة على المتقدم امتلاك ملامح وجه “ودودة ولطيفة”.

لأنه سيقتضي عمل الروبوتات مقابلة العملاء والترحيب بهم بوجه بشوش، كما تفكّر الشركة في استقبال الأشخاص المتطوعين الذين تزيد أعمارهم عن “25” عام.

على الرغم من تصميم روبوتات عديدة اليوم بوجوه مُنشأة بواسطة الكمبيوتر، مثل الروبوت “صوفيا” الأكثر شهرة، والتي اشتهرت بقربها من هيكلية وجه الإنسان وتصرفاته وحتى مشاعره.

إلا أن شركة بروموبوت مصممة على بناء روبوتات حديثة بوجه إنسان حقيقي، ولم تذكر سبب ذلك، ولم يُذكر اسم الشركة التي ستقوم بمهمة تشغيل الروبوت بشريّ الوجه هذا.

أما عن شركة بروموبوت، فهي شركة لتصنيع الروبوتات، يقع مقرّها في مدينة نيويورك في الولايات المتحدة الأمريكية، وتشتهر بإنتاجها للروبوتات الآلية التي تشبه الإنسان إلى حدّ واقعي قد يرهبك.

إذ تتوزع روبوتاتها في 43 دولة حول العالم وتمارس العديد من الوظائف؛ منها الاستشارية والإدارية والترويجية، فهي تعمل منذ العام 2019 على نشر روبوتاتها البشرية في الأسواق.

مواقع عربية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى