علوم وتكنولوجيا

جمجمة تيرانوصور عمرها 76 مليون عام ستباع بمزاد مقابل سعر خيالي

جمجمة تيرانوصور ريكس التي تم اكتشافها في ساوث داكوتا معروضة للبيع بالمزاد في الولايات المتحدة. ومن المتوقع أن تباع بسعر يتراوح بين 15 و20 مليون دولار، وفقا لدار المزادات سوثبيز.

سيتم عرض الجمجمة المميزة، الملقبة بـ “ماكسيموس Maximus”، وسيتم بيعها من قبل بائع مجهول في مزاد مباشر يوم 9 ديسمبر.

في بيان، قال هنري جاليانو، استشاري دار سوثبي للتاريخ الطبيعي، “إن حفرية T. rex اكتشاف غير عادي. اكتشفت الجمجمة في واحدة من أكثر المناطق تركيزًا لبقايا T. rex واحتفظت الجمجمة بالكثير من شكلها وسطحها الأصليين. الخصائص حتى مع أصغر العظام وأكثرها حساسية، مع درجة عالية للغاية من السلامة العلمية”.

يُعتقد أن الجمجمة يبلغ عمرها 76 مليون عام ويبلغ ارتفاعها 6 أقدام و7 بوصات وتزن أكثر من 200 رطل، من المحتمل أن المخلوق خاض معارك من اثنتين من علامات الثقب في الجمجمة تشير إلى قتال مع زميله T. rex. وقالت دار المزادات إن “جماجم الديناصور ريكس بهذه الجودة والاكتمال نادرة جداً في مجموعات المتحف، مما يجعل هذه الجمجمة اكتشافًا نادرًا وهامًا للحفريات القديمة”.

وقالت سوثبيز إنه تم اكتشاف الجمجمة المذهلة وحفرها على أرض خاصة في مقاطعة هاردينغ بولاية ساوث داكوتا في تكوين هيل كريك. كان التيرانوصور أكثر الحيوانات المفترسة المخيفة في تاريخ الكوكب. جابت الأرض قبل 66 مليون سنة.

في عام 1997، باعت دار المزادات أول ديناصور محققًا رقمًا قياسيًا بلغ 8.3 مليون دولار. وقد تعرض موقع الحفر حيث تم اكتشاف جمجمة T. rex للعوامل الجوية بشدة بمرور الوقت، ودمر معظم الهيكل العظمي بسبب التآكل، بضربة حظ كبيرة نجت الجمجمة.

اقرأ أيضاً: عائلة تعثر على قطع ذهبية نادرة: قيمتها وسعرها خيالي


ابتسم الحظ بشكل غريب لعائلة في استراليا من صائدي الكنوز، حيث تمكن ثلاثة من أفرادها من العثور على قطعتين ذهبيتين نادرتين إجمالي قيمتهما تصل إلى نحو 350 ألف دولار.

وفي التفاصيل، اكتشف أفراد العائلة الثلاثة برنت شانون وإيثان ويست وبول ويست على الذهب، الذي يُقدر وزنه بـ3.5 كيلو جرام، بمدينة “تارناجولا”، التي تشتهر بكونها مدينة تعدين الذهب في وسط ولاية فيكتوري” الأسترالية.

ويمكن لأفراد العائلة الحصول على مبلغ أكبر بنسبة 30 في المائة حال تمكنوا من بيع القطعتين الذهبيتين إلى أحد هواة جمع القطع الذهبية والنادرة.

ووفقاً لتصريحات صحفية لأحد افراد العائلة إنهم عثروا على القطعتين الذهبيتين أثناء إجراء أعمال تعدين بأحد مناطق مدينة تارناجولا، مضيفًا أنه كان يشعر منذ البداية بأن الحظ سيحالفهم، خاصة وأنه كان من الواضح أن المنطقة التي كانوا يبحثون فيها لم تشهد أعمال تعدين لاستخراج الذهب في السابق.

قطع نادرة

وأوضح إيثان ويست أنه سبق أن عثر على قطع ذهبية متعددة على مدار الأربعة أعوام الماضية التي مارس خلالها أعمال تنقيب عن المعادن القيمة، لكن عثوره على قطعتين هائلتين من الذهب في يوم واحد هو أمر مذهل ولا يحدث إلا نادرًا.

يشار إلى أن أفراد العائلة الثلاثة حرصوا على توثيق لحظة عثورهم على القطعتين الذهبيتين بعد أعمال تنقيب تطلبت وقتًا وجهدًا مضنيًا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى