منوعات

بثروة تتجاوز الـ 124 مليار.. “بيزوس” يعتزم التبرع بغالبية ثروته

بثروة تتجاوز الـ 124 مليار.. “بيزوس” يعتزم التبرع بغالبية ثروته

بعد عشرات السنين من جمع مليارات الدولارات، يخطط مؤسس أمازون (NASDAQ:AMZN) جيف بيزوس للتخلي عن غالبية ثروته الصافية البالغة 124 مليار دولار خلال حياته.

وفي حديث لشبكة CNN الأمريكية، قال بيزوس: “إنه سيكرس الجزء الأكبر من ثروته لمكافحة تغير المناخ ودعم الأشخاص الذين يمكنهم توحيد البشرية في مواجهة الانقسامات الاجتماعية والسياسية العميقة”.

التبرع بالثروة

على الرغم من أن تعهد بيزوس كان دون تفاصيل، إلا أن هذه هي المرة الأولى التي يعلن فيها أنه يخطط للتخلي عن معظم أمواله. وفي وقت سابق، وبخ النقاد بيزوس لعدم توقيعه على تعهد العطاء، وهو وعد من مئات أغنى أغنياء العالم بالتبرع بغالبية ثرواتهم لقضايا خيرية.

وفي مقابلة مع كلوي ميلاس من سي إن إن يوم السبت في منزله بواشنطن العاصمة، قال بيزوس، متحدثًا إلى جانب شريكته، الصحفية التي تحولت إلى فاعلة خير لورين سانشيز، إن الزوجين “يعتزمان التخلي عن هذا المال ولديهما القدرة على ذلك”.

وردا على سؤال مباشر من شبكة سي إن إن عما إذا كان ينوي التبرع بأغلبية ثروته خلال حياته، قال بيزوس: “نعم، سأفعل”.

يذكر أن بيزوس خسر ما يقرب من الـ 70 مليار دولار من ثروته خلال الـ 12 شهرًا السابقة بفعل سقوط سوق الأسهم بشكل عام، وسهم أمازون بشكل خاص.

10 مليار في يوم واحد

بعد يوم حافل بسوق الأسهم الأمريكية يوم الخميس الماضي، كان جيف بيزوس المستفيد الأكبر بين على مؤشر “بلومبرغ” للمليارديرات، فقد ارتفع صافي ثروته بمقدار 10.5 مليار دولار في يوم واحد فقط، وذلك بعد أنباء تفيد أن خليفته في شركة “أمازون (NASDAQ:AMZN)”، آندي جاسي، يبحث عن طرق لخفض التكاليف. وأدى ذلك إلى ارتفاع أسهم أمازون بنسبة 12%، وهو أعلى مستوى تبلغه منذ فبراير.

Investing.com

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى