حول العالم

حطم الأسعار وبمواصفات خيالية.. نوكيا تعود بقوة بأول هاتف ذكي في تاريخها بمعالج Exynos من سامسونج

حطم الأسعار وبمواصفات خيالية.. نوكيا تعود بقوة بأول هاتف ذكي في تاريخها بمعالج Exynos من سامسونج

بعد استخدام شركة نوكيا العديد من المعالجات في هواتفها الذكية التي تم إطلاقها خلال الأعوام الماضية من شركة Qualcomm و MediaTek ، تم رصد هاتف جديد من الفئة المتوسطة يعمل بمعالج Exynos من سامسونج من خلال منصة Geekbench الشهيرة المتخصصة في اختبارات الأداء.

ومن حيث ما تم نشره على المنصة سوف يحمل الهاتف اسم Nokia Suzume مع معالج Exynos 7884B ثماني النواة 14 نانومتر مع معالج رسومي Mali-G71 MP2 .

مع ذاكرة وصول عشوائية 3 جيجا بايت رام التي تجعل الهاتف ما بين الفئة الاقتصادية والمتوسطة ، ويعمل الهاتف بشبكات الجيل الرابع وليس الجيل الخامس حيث يستخدم الهاتف معالج قديم تم إطلاقه منذ عام 2018.

Nokia Suzume هاتف

وينقسم المعالج الي نواتان بسرعة 2.1 جيجا هرتز Cortex-A73 وستة أنوية بسرعة 1.7 جيجا هيرتز Cortex-A53 مع عمل الهاتف على نظام أندرويد 12 الجديد ، بحسب ما تم رصده علي منصة Geekbench .

ويعد هذا المعالج Exynos 7884B هو أول معالج يتم استخدامه في هواتف نوكيا منذ بدء إطلاق هواتفها الذكية منذ عام 1991 ، وبحسب منصة اختبارات الاداء حصل الهاتف علي عدد نقاط 1000 نقطة في اختبار متعدد النواة و 306 نقطة في اختبار احادي النواه.

ولكن حتي الان لم يظهر اي مواصفات اخرى للهاتف الذي تم رصده ، ولم تصرح الشركة تصريحات رسمية حول الهاتف وفي انتظار المزيد من المعلومات عن الهاتف من خلال التسريبات التي قد تظهر خلال الايام القادمة.

اقرأ : لا تتعجل بالشراء : هونر تطلق هاتف Honor 80 Pro بأرخص سعر بمواصفات ثورية في الأسواق العالمية

لا تتعجل بالشراء : هونر تطلق هاتف Honor 80 Pro بأرخص سعر بمواصفات ثورية في الأسواق العالمية

أعلنت شركة هونر الصينية رسمياً عن سلسلة هواتفها الجديده HONOR 80 والتي ستنافس بها فى جميع فئات المستخدمين سواء كانت الأقتصادية أو الفئة المتوسط وحتي المنافسة بقوة وشراسة بين فئة الهواتف الرائدة.

ومن بين هذه الهواتف التي تم الكشف والأعلان عنها هو الهاتف الرائد HONOR 80 Pro لينافس بقوة أقوي الهواتف الرائدة الموجودة علي الساحة حيث أنه مزود بمواصفات وعتاد قوي حيث يأتي بشاشة من نوع OLED بقياس 6.78 بوصة ودقة FHD+ مع معدل تحديث يبلغ 120 هرتز وتعتيم عالي التردد 1920 هرتز.

اما حول عتاد الهاتف الداخلي فيأتي مزوداً بشريحة من أقوي إصدارت شركة كوالكم الأمريكية وحش معالجات الهواتف الذكية حيث معالج ثماني النواة إصدار Snapdragon 8+ Gen 1 بتقنية 4 نانوميتر مع ذاكرة وصول عشوائي بسعة 12 جيجارام وذاكرة تخزين داخلية تصل حتي 512 جيجابايت.

ويأتي تكوين كاميرات الهاتف أحترافية حيث كاميرات خلفية ثلاثية الأساسية بدقة 160 ميجابكسل مع مستشعر عملاق بحجم 1/1.56 بوصة وفتحة عدسة f/1.8 وأخري بدقة 50 ميجابكسل بعدسة عريضة ultra-wide مع خيار ميكرو والأخيرة بدقة 2 ميجابكسل بمستشعر العمق مع فلاش LED .

اما كاميرا السيلفي فتأتي الكاميرا الأمامية ثنائية بدقة 50 ميجابكسل مع كاميرا أخري 2 ميجابكسل للعمق، كما أن الهاتف يأتي ببطارية بسعة 4800 مللي أمبير مع دعم تقنية الشحن السريع حتي 66 وات.

ومن الجدير بالذكر ان الهاتف الرائد سوف يتوافر بألوان متعدد وهي تموج الأزرق Ripple Blue والوردي Sunrise Pin والأخضر الزمردي Emerald Green والأسود Midnight Black، اما حول تسعير الهاتف فسوف يتوافر بسعر يبدأ من 3499 يوان صيني بما يعادل 488 دولار أمريكي لإصدار 256 جيجابايت مع 8 جيجارام.

بينما يأتي بسعر 3799 يوان صيني بما يعادل 530 دولار أمريكي لإصدار 256 جيجابايت مع 12 جيجارام، اما عن الإصدار الأرقي للهاتف بسعة 512 جيجابايت مع 12 جيجارام فتأتي بسعر 4099 بما يعادل 572 دولار أمريكي، والهاتف متاح للطلب المسبق من اليوم بالصين وسوف يكون متاح فى المتاجر الصينيه بداية من 2 ديسمبر الشهر المقبل علي أن يصل الي الأسواق العالمية قبل نهاية العام الجاري.

اقرأ : هاتف أسطوري لسامسونغ مزود بكاميرا طائرة بدقة 200 ميغا بيكسل (فيديو)

مع تطور التكنولوجيا بشكل سريع خلال الأعوام القليلة الماضية لم يعد شئ فى محض الخيال ، حيث حصلت شركة سامسونغ على براءة اختراع خاصة بهاتف جديد مزود بكاميرا طائرة.

ويمكن للكاميرا الانفصال عن الهاتف بشكل تام وذلك من خلال 4 مراوح مزودة بكاميرا الهاتف.

و سيتمكن محبي وعشاق “السيلفي” والتصوير من إلتقاط صور من زوايا مختلفة يصعب إلتقاطها بالكاميرات التقليدية كما سيمكنهم من تصوير لقطات إبداعية جديدة ومختلفة.

مواقع عربية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى