علوم وتكنولوجيا

غوغل تتحدى أبل وسامسونغ في سوق الهواتف المتوسطة

قال موقع فون أرينا إنَّ شركة غوغل من المتوقع أن تطلق هاتفاً جديداً بمواصفات متوسطة لمنافسة سامسونغ وأبل في هذا المجال.

وتملك سامسونغ حصة من سوق الهواتف المتوسطة من خلال سلسلة غالاكسي A، بينما تنشط أبل في هذه السوق من خلال هواتف آيفون SE، بينما يتوقع أن تطلق غوغل هاتف بكسل 7a الذي قال المصدر إنه سيقدم قيمة كبيرة للمستخدم تفوق ما تقدمه هواتف سامسونغ وأبل.

وما يميز هاتف بكسل الجديد المنتظر قدومه العام القادم 2023 عدة أمور حسب التسريبات والشائعات، منها قدومه مبكراً، حيث ستسبق غوغل الشركات المنافسة في توقيت إطلاقه.

ويسمح موقع أمازون الآن للمستخدمين بالاشتراك ليصلهم ما يسمى «إعلان إطلاق عائلة غوغل بكسل 7a»، الأمر الذي يحمل دلالة على أن هاتف بكسل 7a قد يكون عبارة عن عائلة مكونة من عدة موديلات، وليس هاتفاً واحداً فقط. وقد تكون هذه العائلة مكونة من موديل بشابة أكبر، لكن لا توجد أية تفاصيل عن ذلك حتى الآن.

وكشفت التسريبات أن شاشة الهاتف قد تضاهي شاشة بكسل 7 الأساسي بخصوص معدل التحديث الذي يبلغ 90 هيرتز. كما يتوقع أن يأتي الهاتف بكاميرات سوني، وقد تكون دقة الكاميرا الرئيسية 13 ميغا بكسل.

وتعتبر منافسة أبل وسامسونغ في المبيعات والسوق أمراً صعباً للغاية. ولم تتمكن سوى هواوي وشاومي من التنافس مع العملاقين في سوق الهواتف الذكية خلال الأعوام العشرة السابقة، بالتالي يتوجب على غوغل أن تقدّم الكثير حتى تتمكن من التنافس.

ولعل أفضل طريقة لتحقيق مبيعات تنافسية مع العمالقة هي الدخول بأجهزة اقتصادية أسعارها في المتناول، وتقدم قيمة رائعة في الوقت ذاته، وهذا ما فعلته شركتا هواوي وشاومي من خلال طرح هواتف بمواصفات جيدة جداً وأسعار مناسبة للغاية، ومن المحتمل أن تتبع غوغل نفس هذا النهج لو صحّت الأنباء والشائعات.

المصدر: الرؤية

اقرأ أيضاً: غوغل تستغل الواقع المعزز في مجال التسوق


بدأت شركة غوغل بإضافة تقنيات جديدة إلى محرك بحثها للاستفادة منها في مجال التسوق عبر الإنترنت، حيث ستستخدم الواقع المعزز لمساعدة المستخدم على إيجاد السلعة المثالية والأنسب، وفقاً لما قاله موقع ذا فيرج. وبدأت غوغل استخدام الخاصية بعرض الأحذية في خطوة تبدو وأنها تمثل إعادة اختراع لمحرك البحث، والتي تشتمل أيضاً على عرض السلعة بطريقة 360 درجة ثلاثية الأبعاد. ويمكن للمستخدم أن يقرب الصورة باستخدام خاصية زوم لرؤية التفاصيل التي في السلعة وأن يلفها ويستخدم الواقع المعزز لرؤية كيف ستبدو عند ارتدائها.

ويمكن للمستخدمين الآن عرض صور ثلاثية الأبعاد لأحذية من ماركات وعلامات تجارية معينة، وستضيف غوغل المزيد في المستقبل. وتقدم مواقع تسوق إلكتروني أخرى خاصية عرض صور ثلاثية الأبعاد للسلع، من أبرزها موقع أي باي وأمازون. وتشبه هذه الخاصية ما أضافته غوغل في مايو الماضي، وهي السلع المنزلية المعروضة بصور ثلاثية الأبعاد.

لكن في المقابل، يمثل دخول غوغل إلى هذا المجال نقلة نوعية وأخباراً سارة للتجار. وقالت دانييل بوكلي مديرة منتج تسوق المستهلكين: «يزيد تفاعل المتسوقين مع الصور ثلاثية الأبعاد بنسبة 50% مقارنة بالصور الثابتة. ويمكن لأي شركة تصنع أحذية سنيكر أن تعرض منتجاتها على غوغل بصور ثلاثية الأبعاد وباستخدام الواقع المعزز».

وتعمل غوغل أيضاً على تقنية تقول إنها من المفترض أن تسهل بناء نماذج ثلاثية الأبعاد لمساعدة التجار على توفير الوقت والمال.

المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى