منوعات

ارتكب أكبر عمليات السطو في تاريح بريطانيا.. تعرّف على اللص الخطير الذي تطارده أوروبا

 

 

توصل تحقيق أجرته بي بي سي إلى أن ملاحقة أوروبية جارية لمتهم بارتكاب واحدة من أكبر عمليات السطو في تاريخ القضاء الإنجليزي.

ويقال إن ألفريدو ليندلي قاد سلسلة من عمليات السطو على منازل فاخرة لثلاثة مشاهير في ديسمبر/كانون الأول 2019، ومن ذلك غارة قدرت المسروقات فيها بـ25 مليون جنيه إسترليني على منزل وريثة الفورمولا 1 تمارا إيكلستون.

كما تتهم السلطات الإيطالية ليندلي بمداهمة منزل باتريك فييرا، مدير كريستال بالاس الحالي، في عام 2009.

و يعتقد أن ليندلي موجودة في بلغراد.

ولدى المواطن البيروفي البالغ من العمر 40 عاما سجل إجرامي في إيطاليا لعمليات احتيال وسطو نفذها بهويات متعددة، ويعود تاريخها إلى عام 199٥، وفقا لوثائق المحكمة التي حصلت عليها بي بي سي.

وتظهر المعلومات في العقد الماضي أن ليندلي استخدم 19 اسما مستعارا على الأقل – من ذلك دانيال فوكوفيتش، وليوبومير رومانوف، وليوبومير رادوسافليجيتش.

وتكشف الوثائق أن هذه الهويات لها روابط بمدن أوروبية مختلفة، منها بلغراد، وسراييفو، وميلانو، وزغرب.

وتتبعت بي بي سي آخر تحركات ليندلي المعروفة حتى العاصمة الصربية بلغراد

ومثل ليندلي، تحت اسم ليوبومير رومانوف، أمام محكمة في بلغراد في 27 أغسطس/آب، ويواجه تسليمه إلى بريطانيا.

ورفعت الإدارة المتخصصة للجريمة المنظمة في جمهورية صربيا القضية. لكن السلطات الصربية رفضت التسليم، ولا يزال يعتقد أن ليندلي موجود في بلغراد.

وأدرج اسمه بصفته المالك المشارك لأعمال البناء في وسط المدينة. وعنوان منزله، وفقا لبطاقة هويته الصادرة عن الحكومة الصربية، يقع في بلدة أوبرينوفاك، وهي بلدية في بلغراد.

ويقول محققو شرطة ميت إن ليندلي “مطلوب للاستجواب فيما يتعلق بسلسلة من عمليات السطو ذات القيمة العالية التي ارتكبت في ديسمبر/كانون الأول 2019 في حي كنسينغتون وتشيلسي”.

واقتحم منازل فرانك وكريستين لامبارد، وفيتشاي سريفادانابرابها، وتمارا إكليستون وزوجها خلال شهر ديسمبر/كانون الأول 2019.

وخلال الـ١٣ يوما الأولى من شهر ديسمبر/كانون الأول 201٩، استولي علي ما يقدر بنحو 26 مليون جنيه إسترليني من منازل إيكلستون وفرانك لامبارد، والمالك السابق لمدينة ليستر سيتي فيشاي سريفادانابرابها في غرب لندن.

ويُعتقد أن الغارة على قصر السيدة إيكلستون وحده – في واحد من أغلى شوارع العالم – هي أكبر عملية سطو محلية في تاريخ القانون الإنجليزي.

ولم تسترد معظم المجوهرات والساعات المسروقة.

وكان هناك سوار كارتير من بين الأشياء الشخصية للسيدة إيكلستون التي سُرقت في عملية السطو

وفي وقت سابق من هذا العام برئ أربعة مواطنين رومانيين من التآمر في ارتكاب عملية سطو بعد محاكمة استمرت شهرين.

وسلمت إيطاليابريطانيا المواطنين الإيطاليين يوغوسلاف يوفانوفيتش، البالغ 24 عاما، وأليساندرو دوناتي، 44 عاما، وأليساندرو مالتيز، 45 عاما، واعترفوا بدورهم في تلك المداهمات.

وستحكم عليهم المحكمة في إيسلوورث كراون في 15 نوفمبر/تشرين الثاني.

وألقي القبض على أليساندرو مالتيز، ويوغوسلاف يوفانوفيتش، وأليساندرو دوناتي في إيطاليا وسلموا إلى بريطانيا

في 30 نوفمبر/تشرين الثاني 2019، وسافر ليندلي مع يوفانوفيتش إلى مطار ستانستيد في لندن من ستوكهولم، تحت اسم دانيال فوكوفيتش، وفقا للتفاصيل التي قرئت في قضية ذات صلة.

وأقام الزوجان قاعدة في فندق في أوربينغتون، جنوب شرق لندن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى