حول العالم

دولة حظرت العلم الأبيض والأحمر، فقام المواطنون باستعراضه بطرقهم الخاصة

دولة حظرت العلم الأبيض والأحمر، فقام المواطنون باستعراضه بطرقهم الخاصة

كما تعلمون، تشهد بيلاروسيا حالياً احتجاجات جماهيرية اندلعت بسبب تزوير الانتخابات المرحلية لصالح الزعيم (ألكسندر لوكاشينكو). خلال الأسابيع القليلة الماضية، احتشد الآلاف من الناس إلى شوارع العاصمة (مينسك) للنضال من أجل الحرية والتعبير عن موقفهم من الانتخابات الرئاسية الأخيرة.

قامت السلطات البيلاروسية بحظر العلم الأبيض والأحمر، فقام المواطنون باستعراضه بطرقهم الخاصة

على مدار الأسابيع القليلة الماضية، أصبح علم بيلاروسيا التاريخي الذي يتكون من اللونين الأبيض والأحمر والأبيض من أهم رموز الاحتجاجات، بالطبع هذا العلم ليس العلم الرسمي للبلاد، بل إنه كان العلم الرسمي للبلاد عندما كانت دولة مستقلة في 1918-1919، وفي عام 1991 أُعيد هذا العلم ليصبح العلم الرسمي لبيلاروسيا إلى أن قرر (لوكاشينكو) تغييره.

قامت السلطات البيلاروسية بحظر العلم الأبيض والأحمر، فقام المواطنون باستعراضه بطرقهم الخاصة

وبعد فترة، أصبح هذا العلم يرمز للحرية والآن يرمز للاحتجاجات.

قامت السلطات البيلاروسية بحظر العلم الأبيض والأحمر، فقام المواطنون باستعراضه بطرقهم الخاصة

قبل بضعة أيام، بدأ الناس في بيلاروسيا يلاحظون أن ضباط الشرطة ورجال الإطفاء وغيرهم يُنزلون الأعلام البيضاء والحمراء والبيضاء من المباني والأماكن العامة الأخرى بدون أي تفسير، يبدو كما لو أن السلطات قررت حظر العلم.

قامت السلطات البيلاروسية بحظر العلم الأبيض والأحمر، فقام المواطنون باستعراضه بطرقهم الخاصة

وبما أن العلم غير مسموح به، بدأ الناس بإعادة تشكيل العلم التاريخي باستخدام أشياء عشوائية، مثلما تظهره الصور التي نستعرضها عليكم في مقالنا هذا على موقعنا «دخلك بتعرف»

ملابس داخلية.

اقرأ : 17 صورة جعلت من هؤلاء الآباء نجوم الإنترنيت

1. الأب الذي جعل الناس تذرف دموعا تأثرا بما فعله خلال آخر يوم دراسي تقضيه ابنته في الثانوية:

داوم (توم سوليفان) على تقشير البرتقال من أجل ابنته ووضعه في علبة غدائها كل يوم منذ أن كانت في الحضانة، لكن في آخر يوم لها في المدرسة الثانوية، منحها كيسا مملوءا بالبرتقال غير المقشر ومقالا حول كيفية تقشير البرتقال، وملاحظة كتب عليها: ”حان الوقت لتتولي ذلك بنفسك يا طفلتي الصغيرة“.

2. الأم التي أنجبت طفلا يبلغ وزنه تقريبا 7 كيلوغرامات دون اللجوء إلى التخدير:

صرحت هذه الأم الأسترالية التي تدعى (ناتاشيا كوريغان) لصحيفة (ذو هيرالد صن) The Herald Sun: ”كان إخراج الجنين أمرا صعبا قليلا“، وأضافت: ”لقد تعين على أعضاء الطاقم الطبي أن يستعينوا ببعض الأطباء الإضافيين لمساعدتهم على ذلك“.

3. الأب الذي حاز على لقب ”أكثر الآباء جرأة وصلابة“ على الإطلاق، من خلال جز العشب في حديقته بينما كان إعصار يقترب منه:رجل يجز عشب حديقته بينما يقترب إعصار

امرأة ترضع رضيعها

كان جز عشب الحديقة المنزلية على قائمة الأمور التي رغب (ثونيس ويسلز) بأن يفعلها منذ مدة، لذا كان عازما على إنهائها والفراغ منها.

إعصار أم غير إعصار، في النهاية، خرج كل من (ويسلز) وعائلته وعشب حديقتهم من الأمر سالمين.

4. حملت هذه المرأة، التي اعترفت بممارستها الجنس بينما كانت ترضع طفلها، الناس على التحدث كثيرا حولها:

قامت هذه الأم لثلاثة أطفال التي تعرف باسم The Spiritual Tasha Mama على الإنترنيت بالدفاع عن نفسها جراء هذه الحادثة على البرنامج الحواري البريطاني (ذيس مورنينغ) This Morning عبر قولها: ”إن الرضيع ليس قابعا هناك ويطلق الأحكام على غرار ’أمي وأبي يمارسان الجنس أمامي‘، إنه لم يتجاوز بعد شهره الثالث، وعادة عندما يكون الأطفال في هذه السن، فهم يكونون في قمة البراءة“.

5. الأم التي أعدت مجموعة من قطع الكعك التي أرادت منها أن تحمل شكل الرقم 1 من أجل عيد ميلاد طفلها الأول، هذه الكعكات التي انتهى بها الأمر تبدو كـ… أمر مغاير تماما:

عندما نظر زوجها إلى أرقام الـ1 التي أعدتها من الجانب كان كل ما رآه هو (قضبان) ولم يستطع التظاهر بعدم رؤيتها، فقام على إثر ذلك بنشر هذه الصورة على الأنترنيت التي وافقه فيها الرأي مجتمع الأنترنيت، كما ضحك كثيرا على وقعها.

العمليات القيصرية

6. الوالد الذي سخر من ابنته بشكل محترف بعد أن أخذ منها هاتفها:

قام هذا الوالد من ولاية كاليفورينا واسمه (جوناثان أولانولان) بدس هذه الورقة التي تحمل ملاحظة تحت باب غرفة ابنته التي تبلغ من العمر 15 سنة (أليفيا)، بعد أن أخذ منها هاتفها النقال:

قامت إحدى صديقات أليفيا بتغريد هذه الصورة التي انتشرت بسرعة على موقع (تويتر)، كما ردت إحدى الأمهات بتعليق: ”حركة قوية ورائعة من طرف هذا الأب“.

طفل قيده أشقاؤه إلى كرسي

7. الأم، التي بعد ساعة فقط من وضعها لمولودتها الجديدة، التقطت صورة السيلفي ”الشجاعة“ هذه لترد على كل من يقول بأن العمليات القيصرية في الولادة هي منفذ سهل تتخذه ”الجبانة“ فقط من الأمهات:

أثناء نشرها لصورتها هذه على موقع إنستاغرام، تضمن الوصف مايلي: ”هذا ما تبدو عليه المرأة حقا بعد ساعات قليلة من خضوعها للولادة القيصرية، إلى كل من يعتقد بأنها منفذ سهل، حسنا، جرب أن يفتح فيك جرح بطول ثمانية عشر سنتمترا في بطنك، مثل القرش المبطون الذي تحتوي بطنه على أعضاء ”المركمج“ الذي التهمه، ثم تتم خياطة تلك الفتحة مجددا بواسطة خيط الصنارة، بينما يراودك شعور بأن أعضاءك الحيوية تحاول الفرار من أمكنتها“.

قبل وبعد أن صاروا آباء

8. الوالد وبروفيسور العلوم السياسية، الذي بينما كان في خضم حوار مهم للغاية مع قناة الـ(بي بي سي) BBC، قاطعته ابنته بطريقة مسلية:

عليك أن تضغط على زر التشغيل حتى وإن لم تشغل شريط فيديو على الإنترنيت قط في حياتك، فقد كاد كل من شاهد هذا الفيديو يموت من الضحك.

9. الأم التي بينما فرغت من الاستحمام، وجدت أن أبناءها الكبار قد احتجزوا شقيقهم الأصغر لأنه رفض الكف عن العبث بلعبة بطاقات (البوكيمون) خاصتهم:

صورة أب وابنته

في حال كنت تتساءل، تقول الأم (راشيل كلارك) أن أصغر أبنائها كان يضحك على الوضع عندما دخلت هي إلى الغرفة.

10. الأب الذي أطلق تقليد الهاشتاغ: GotToddlered# وألهم الآباء من مختلف الأرجاء أن يشاركوا صورهم المسلية قبل وبعد أن صاروا آباء:

11. الأم التي نشرت صورا لجسمها بعد ساعات من إنجابها لمولود من أجل مساعدة الناس على فهم أفضل لما تبدو عليه أجسام النساء بعد الولادة:

أم في المسبح وأبناؤها يتفرجون عابسين

كتبت الأم (إليز غروسمان) في وصف صورتها التي شاركتها على موقع إنستاغرام، والتي شاهدها ملايين المتابعين: ”إنه لشعور غريب أن تنظر إلى أسفل وتجد أن الانتفاخ ما زال موجودا، على الرغم من كونك تحمل مولودك بين ذراعيك“.

12. الأب الذي عرف تماما ما يتعين عليه فعله عندما ذهب ليصطحب ابنته البالغة من العمر ستة سنوات من المدرسة، بعد أن كانت قد ”بلّلت“ سروالها:

عندما علم الأب (بين سواردس) بأن ابنته (فاليري) كانت تبكي على إثر حادثة تعرضت لها، يقول: ”انفطر قلبي“، ومن أجل تخفيف حدة الجو نوعا ما، والترويح عنها، قام برش بعض الماء على بنطاله قبل أن يصطحبها.

طفل يتسلق سلما

جعلت تلك الحركة (فاليري) تضحك، وعندما قامت شقيقة (فاليري) الكبرى بتغريد الصور على موقع تويتر، انتشرت بسرعة البرق.

13. الأم التي جعلت صورة أول يوم دراسي لأبنائها الأولياء ينفجرون ضحكا في كل مكان:

تقول الأم (جينا ويلينغهام): ”إنها أول مرة منذ إحدى عشر سنة يبقى فيها منزلي فارغا من الأطفال“، وأضافت: ”لقد كنت متحمسة لأخذ استراحة لأن الأطفال عبارة عن تحدِّ وعمل شاق فعلا“.

14. الأب الذي قام بتعديل صورة ابنه ذو الثمانية عشر شهرا على الفوتوشوب لتبدو وكأنه في وضعيات خطيرة، والتي حظيت باهتمام الكثير من الناس على الإنترنيت:

أم تقيأ عليها طفلها

قام هذا الأب المدعو (ستيفن) بتحميل صوره تلك إلى موقع (ريديت) Reddit حيث ارتفعت نسبة مشاهديها بسرعة فائقة، وجمع منشورة ذلك مائة ألف إعجاب، والآلاف من التعليقات.

15. الأم التي شاركت هذه الصورة المسلية بعد أن تقيأت ابنتها عليها، الأمر الذي قاد الأهالي في كل مكان ليشاركوا صورهم للحظات ”المقززة“ التي تسبب فيها أبناؤهم:

التقطت الأم (ديزيري روبلز) هذه الصورة قبل أن تقوم بتنظيف نفسها، من أجل إرسالها لزوجها، حيث قالت: ”إنها كانت واحدة من تلك اللحظات التي يستحيل على المرء نسيانها، لذا كان علي أن أرسلها له ليراها“.

16. الأب الذي اصطحب ابنته للمدرسة منذ أول يوم في دار الحضانة، حتى آخر يوم لها في المدرسة الثانوية:

قال الأب (جايسون غايلر) أنه كان ”يمسك انهمار الدموع من عينيه بصعوبة“ خلال تلك الرحلة الأخيرة، حيث قال كذلك: ”لقد كانت لحظات انفعالية للغاية“، وعندما قامت ابنته (بريتاني) بنشر الصور على موقع تويتر، تأثر الناس كثيرا بها، حيث كتب أحد مستخدمي تويتر: ”إن هذا أمر في غاية الجمال والنقاء“.

طفل متنكر في زي "غودزيلا"

17. الأم البروفيسورة في الجامعة التي كان عليها أن تصطحب ابنها البالغ من العمر سبع سنوات إلى أحد صفوف محاضراتها: كما أنه أصر على أن يرتدي زي (غودزيلا) خاصته:

نشرت بروفيسورة جامعية هذه الصورة أعلاه على موقع (تويتر)، والتي أعيد تغريدها بسرعة أكثر من خمسون ألف مرة.

المصدر: موقع Bored Panda

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى