علوم وتكنولوجيا

أهرامات الجيزة في الميتافيرس.. أول جولة افتراضية حول أسرار الفراعنة

أعلنت إحدى المنصات المختصة بالواقع الافتراضي عن إتاحتها جولات افتراضية في عالم الميتافيرس، للراغبين في التعرف على أسرار أهرامات الجيزة.

وتقول مجلة “تايم أوت”، إن منصة باسم Giza.Mused، تتيح الآن جولات سياحية في الواقع الافتراضي، لمساحة افتراضية صممت بطريقة ثلاثية الأبعاد، تكشف عن المساحة الداخلية للأهرامات التي قد يكون من الصعب زيارتها على الأقدام.

هذه المساحة الافتراضية التي صممت عما بداخل الأهرامات، تشمل مساحات افتراضية لغرفة الملك وغرفة الملكة.

وأهرامات الجيزة، هي من عجائب الدنيا السبع، وتعتبر أشهر صرح حضاري أثري على وجه الأرض.

الأهرامات تضم الهرم الأكبر، وهرم خفرع وهرم منقرع، وتقع جنبا إلى جنب في منطقة هضبة الجيزة.

وبنيت هذه الأهرامات جميعها في عهد الأسرة الرابعة للدولة القديمة من التاريخ المصري الفرعوني، في الفترة بين عام 2600 و2500 قبل الميلاد.

وهرم خوفو الأضخم بين مجموعة أهرامات الجيزة، يصل ارتفاعه لـ 138 مترا.

اقرأ أيضاً: أشهر شواطئ العالم على “تيك توك”.. سياحة افتراضية أم دليل ذكي؟


عدد من منصات التواصل الاجتماعي، أصبحت تؤخذ كمرجع للاستدلال على أفضل الوجهات السياحية، لما يقدمه مستخدموها من محتوى نصائح عن السفر.

الأمر يشمل تطبيق نشر مقاطع الفيديو القصيرة “تيك توك”، الذي يضم منصة مخصصة لعشاق السفر تحمل اسم TravelTok، وهي منصة يقدم عبرها خبراء الرحلات من نشطاء تيك توك نصائحهم لمتابعيهم عن أفضل الوجهات، وأيضا أفضل الشواطئ.

واستغلت شركة الرحلات الفاخرة Destination2 منصة TravelTok في رصد أشهر الشواطئ في العالم عبر تطبيق تيك توك، بحصرها لمقاطع فيديو شواطئ العالم التي جمعت أكبر نسبة مشاهدة من بين فيديوهات منصة رحلات تيك توك على مدار عام 2022.

شواطئ أستراليا

في المركز الأول ضمن القائمة، جاء كأشهر شاطئ على تيك توك، شاطئ Bondi Beach في أستراليا.

هذا الشاطئ جمعت الفيديوهات المنشورة عنه للإرشاد والنصائح والتعريف بقيمته الجمالية على تيك توك، ما يصل لـ 445.8 مليون مشاهدة بشكل إجمالي.


شواطئ تايلاند

من تايلاند جاء في المركز الثاني بين أشهر شواطئ العالم على تيك توك، شاطئ هو Pattaya Beach.

هذا الشاطئ جاء ضمن الأشهر، لحصد مقاطع الفيديو المنتشرة عنه عبر تطبيق تيك توك لمعدل مشاهدات إجمالي يصل لـ 128.5 مليون مشاهدة.


شواطئ فيتنام

في المركز الثالث بين أشهر شواطئ العالم على تطبيق تيك توك، جاء شاطئ Nha Trang Beach من دولة فيتنام.

اختير هذا الشاطئ ضمن هذه القائمة، لحصد مقاطع الفيديو المنتشرة عنه عبر تطبيق تيك توك لمعدل مشاهدات وصل لـ 64.6 مليون مشاهدة.

شاطئ Vũng Tàu

من فيتنام أيضا، ضمت القائمة في المركز الرابع، شاطئ Vũng Tàu بين أشهر شواطئ العالم على تطبيق تيك توك.

هذا الشاطئ انضم لقائمة الأشهر عبر تطبيق مقاطع الفيديو الشهير، لحصد مقاطع الفيديو المنتشرة عنه معدل مشاهدات إجمالي وصل لـ 61.9 مليون دولار.


شواطئ الولايات المتحدة

في المركز الخامس، جاء ضمن القائمة من الولايات المتحدة، شاطئ هو Waikiki Beach، هو من الشواطئ المشهورة بركوب الأمواج في هاواي.

الشاطئ جاء ضمن هذا الترتيب في هذه القائمة، لحصد مقاطع الفيديو المنتشرة عنه عبر تيك توك لمعدل مشاهدات إجمالي يصل لـ 43.7 مليون مشاهدة.


المصدر: العين الإخبارية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى